طريقة تعطير المنزل لمدة شهر

كَيْفَ تعطر المنزل لمدة شهر

هناك العديد من الخطوات التي نحتاج إلَّى اتخاذها لتعطير المنزل، لذلك سنشرح لك كَيْفَِيْة تعطير منزلك لمدة شهر باستخدام الخطوات التالية

  • فِيْ البداية، نحتاج إلَّى تنظيف المنزل جيدًا وعَنّْد تنظيف الأرضيات والجدران، تحتاج إلَّى وضع بضع قطرات من زيت العود السائل أو أي دهُون سائلة عطرية فِيْ الماء الذي تنوي تنظيفه. رائحة جميلة أثناء وبعد التنظيف.
  • عَنّْد غسل الأثاث لا بد من غسله بعطر خاص للأثاث أو الفرش، والجدير بالذكر أن أهم شيء فِيْ هذه الخطوة هُو أننا نقوم بتبخير الأثاث بمكواة بخار أو جهاز بخار يشبه مكنسة كهربائية أو مكَيْفَ هُواء أو أي من الأشياء التي لها القدرة على التبخر.
  • حيث يعمل التبخير على أن الرائحة الطيبة تتغلغل فِيْ أنسجة الأثاث فتتركز الرائحة أكثر فِيْ المنزل وتنتشر فِيْ جميع أجزائه.
  • من الطرق التي يمكن أن نلتزم بها عَنّْد الحديث عَنّْ طريقة تعطير المنزل لمدة شهر هِيْ إخراج الكيس من المكنسة الكهربائية، ثم يجب غسله وتجفِيْفه جيدًا، ووضع الماء والعطر فِيْه والبدء تنظيف المنزل به، ستكون الرائحة لطيفة للغاية.
  • المواد التي يمكن استخدامها لتعطير المنزل

    من خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة تعطير المنزل لمدة شهر، جدير بالذكر أن هناك العديد من المواد ذات الرائحة القوية والجميلة ويمكن أن تدوم أكثر من شهر فِيْ المنزل، والآن سوف نعرض لك بعض هذه المواد فِيْ المنزل. النقاط التالية

    • ريحان و نعَنّْاع اخضر.
    • خل أبيض
    • فانيلا.
    • قشور الموالح بأنواعها.
    • عشب المريمية.
    • شموع الصويا.
    • قرفة.
    • الزيوت العطرية بأنواعها مثل زيت اللافندر أو زيت الياسمين.

    أفكار عطور المنزل

    كجزء من حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة تعطير منزلك لمدة شهر، وبعد التعرف على المواد التي يمكن أن تجعل رائحة منزلك رائعة، كان علينا أن نعرض عليك بعض الأفكار لمساعدتنا فِيْ هذا الأمر من خلال الفقرات التالية

    1- زراعة النباتات والأعشاب العطرية فِيْ المنزل

    من المعروف أن النباتات أو النباتات بشكل عام تنشر رائحتها أينما كانت، لذا فإن زراعتها هِيْ أفضل طريقة لتعطير المنزل للشهر بشكل عام.

    يمكنك زراعة الريحان أو النعَنّْاع فِيْ المطبخ أو زراعة الورود أو الياسمين أو الياسمين فِيْ أي مكان بالمنزل لأنه سيجعل رائحة المنزل لطيفة للغاية وستستمر الرائحة ما دامت هذه النباتات موجودة.

    2- استخدام زيت العود والبخور

    من المعروف أن زيت العود أو البخور يصنع بشكل عام من خشب النباتات العطرية، لذلك رائحته لطيفة للغاية وتنتشر فِيْ جميع أنحاء المنزل. ، ثم من الأفضل أن نفعل ذلك.

    لكن إذا لم يسمحوا لك بذلك، يمكنك شراء أعواد البخور الجاهزة وإشعالها فِيْ المنزل دائمًا، يوميًا، لأنها ستساعد على جعل رائحة المنزل جميلة.

    3- إنتشار الروائح الطبيعية والمنعشة فِيْ المكان

    يمكننا القيام بذلك عَنّْ طريق رش بعض قشور الفاكهة ذات الرائحة الطيبة والتي تفضلها، مثل قشور الحمضيات التي تعد من أجمل الثمار وطويلة الأمد، وبالتالي تستخدم فِيْ العطور العطرية.

    يمكن أيضًا استخدام الروائح العطرية، وهناك طريقة رائعة لتعطير المنزل بأكَمْله عَنّْ طريق إعطاء أعواد القرفة مع الكثير من قشر البرتقال أو الليمون أو كليهما. كَمْية قليلة من الماء، ويوضع هذا الخليط على النار بهدوء حتى يغلي جيداً.

    نلاحظ أن لدينا خلطة تشبه الهلام وتجدر الإشارة إلَّى أنه يمكنك استخدام هذه الطريقة لتحقيق الاسترخاء، لأنه سيتعين عليك وضع قطع من التفاح والقرنفل مع برتقالة فِيْ إناء ووضعها على النار، و قبل الغلي، ضعي كَمْية من الينسون النجمي أو شاي البابونج.

    وهِيْ من الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء كثيرًا، لذا يمكنك وضع هذا الخليط فِيْ برطمان بعد أن يبرد ووضعه فِيْ غرف النوم وخاصة الأطفال لمساعدتهم على النوم بسلام.

    4- استخدام أنواع مختلفة من الشموع المعطرة

    تعتبر الشموع المعطرة من أفضل أنواع الشموع على الإطلاق، لأنها لا تجعل المكان رائحته جميلة فحسب، بل تخلق أيضًا جوًا من الرومانسية والاسترخاء، والجدير بالذكر أن هناك أنواعًا عديدة من الماركات والعطور.

    لكن يجب الحرص على وضع هذه الشموع فِيْ أماكن مناسبة بعيدًا عَنّْ الأقمشة والأثاث حتى لا تتلامس معها وتتسبب فِيْ نشوب حريق فِيْ منزلك، كَمْا يجب علينا إبعادها عَنّْ متناول اليد. الأطفال قدر الإمكان.

    5- أضف بضع قطرات من الزيوت العطرية إلَّى الماء المغلي

    إذا لم يكن لديك مبخرة فِيْ المنزل، يمكنك صنع واحدة عَنّْ طريق إحضار قدر ووضع الماء المغلي فِيْه أو على سخان أو أي شيء يحافظ على غليان الماء حتى يخرج البخار، والذي سيتم دمجه مع الرائحة. من الزيوت العطرية التي تضعها فِيْه.

    6- وصفة زيت اللافندر وزيت النعَنّْاع

    من خلال حديثنا عَنّْ طريقة تعطير المنزل للشهر، من أفضل الوصفات أ