دعاء الشعراوي لفك السحر

طلب شعراوي لكشف السحر

الشيخ محمد متولي الشعراوي رجل دين مصري بارز. يعتبر من أهم مفسري القرآن الكريم. عمل على إيضاح وتفسير معاني القرآن الكريم بطريقة سهلة ومبسطة جعلت هذا التفسير يصل إلَّى أكبر شريحة ممكنة من المسلمين فِيْ جميع أنحاء الوطن العربي، كَمْا أن لديه الكثير من الأدعية أدعية تبطل السحر. .

يُعرَّف السحر بأنه العمل الذي يقوم به الإنسان من أجله بمساعدة الجن، والهدف من وراءه التأثير سلبًا على المسحور، مهما كان شكل التأثير فِيْ جسده أو عقله أو قلبه أو علاقته بالناس. من حوله، وهذا يمكن أن يقتل المسحور، أو قد يصاب بمرض يضعف جسده أو عقله.

فِيْ إحدى الحلقات المسجلة للشيخ الشعراوي، كشف سماحة الشيخ دعاء كسر السحر، والذي يمكن من خلاله كسر سحر السحر وإخراج الشياطين، لأن الشيخ أكد أن السحر لا يمكن أن يحدث بالله. – ما شاء الله – ما يلي نص توسل الشعراوي بكسر السحر

اللهم سلطت بعض عبادك على السحر والشر، وحافظت لنفسك على الإذن بالضرر، فأعوذ بما حفظته مما أمرته بصدق قولك الكريم “ولا شيء. يؤذيهم إلا بإذن الله “.

أعلن الدين الإسلامي أن السحر ممنوع منعا باتا ولا يجوز تعلم السحر أو ممارسته. فِيْ كثير من الأحاديث النبوية الشريفة وآيات القرآن الكريم، تشير البراهِيْن والأدلة الصحيحة إلَّى تحريم العمل بالسحر. أو استعمال الجن، كَمْا يجب إتلاف جميع كتب السحر، ولا ينبغي الإيمان بالسحرة والكهان، كَمْا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(من ذهب إلَّى كاهن أو عاهل وصدق ما يقول لم يصدق ما أنزل على محمد).

الرقية الشرعية لإلغاء السحر

العمل بالسحر من المحظورات التي تعتبر من أنواع المحاكَمْات على الخادم، وأفضل ما يمكن للسحر أن يفعله هُو الاستعاذة بالله من خلال أدعية وآيات القرآن الكريم، ويطمئن المسلمون على ذلك. إلا الله عز وجل القادر على فك هذا السحر، وضمن مناشدة الشعراوي لفك السحر، تعددت الأدعية والآيات لفك السحر.

  • (الم*ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ*الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ*أُولَـٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • (كاد الحرق أن ينجرف من بصرهم، لأنهم ضلوا عَنّْدهم وهم فِيْه، وإذا أصيبوا بأذى قاموا، وبارك الله فِيْك.
  • (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بإذن الله، ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم، ويعلمون من اشترى ما عَنّْدهم فِيْ الآخرة من الخلق ما هُو شر فِيْ الشر.
  • (وَإِلَـٰهُكُمْ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ لَّا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَـٰنُ الرَّحِيمُ*إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّـهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ والأرض آية لمن يفهم)
  • (اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ كبير).
  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ*لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا إنك تحملنا الإهانة كَمْا حملتها على من كانوا قبلنا ربنا، ولا تحملنا ما لا طاقة لنا، واغفر لنا واغفر لنا.
  • (وقلنا لموسى ألقوا عصاك، وها هم سيلقون ما خططوا، فسقطت الحَقيْقَة وألغوا ما كانوا يفعلونه، فانتصروا هناك وعادوا بتواضع.
  • (وَقالَ فِرعَونُ ائتوني بِكُلِّ ساحِرٍ عَليمٍ*فَلَمّا جاءَ السَّحَرَةُ قالَ لَهُم موسى أَلقوا ما أَنتُم مُلقونَ*فَلَمّا أَلقَوا قالَ موسى ما جِئتُم بِهِ السِّحرُ إِنَّ اللَّـهَ سَيُبطِلُهُ إِنَّ اللَّـهَ لا يُصلِحُ عَمَلَ المُفسِدينَ*وَيُحِقُّ اللَّـهُ الحَقَّ بِكَلِماتِهِ وَلَو كَرِهَ المُجرِمونَ).
  • (قالوا يا موسى إِمّا أَن تُلقِيَ وَإِمّا أَن نَكونَ أَوَّلَ مَن أَلقى*قالَ بَل أَلقوا فَإِذا حِبالُهُم وَعِصِيُّهُم يُخَيَّلُ إِلَيهِ مِن سِحرِهِم أَنَّها تَسعى*فَأَوجَسَ فِيْ نَفسِهِ خيفَةً موسى*قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى*وَأَلقِ ما فِيْ يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحر لكن الساحر لا يعمل من أي مكان).
  • (أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من ابتذاله ونفخه ونفخه).
  • (أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير التغلب عليها، ومن شر ما خلقه وخلقه وخلقه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما تصعد فِيْه، ومن شر ما خلقه فِيْ الأرض والعدل، ومن شر ما يخرج من شرها، ومن شر ما يخرج منها، ومن يوم ومن شر. شر كل طارق يقرع إلا طارق يقرع الخير يا أرحم الراحمين).
  • (بسم الله الذي باسمه لا يضر ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم).
  • (اللهم إني أسألك الخير فِيْ الدنيا والآخرة.
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ، القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ غير راضٍ، ومن لم يُستجاب دعوته).

شدة السحر وضرره

يعتبر السحر من الكبائر لما يسببه من ضرر للناس، ويعتبر من أشيع الذنوب التي يرتكبها الإنسان ويغضب الله سبحانه وتعالى، والبيان مأخوذ من آيات الله فِيْ القرآن الكريم. وهُو يحذر من الحزن ويهدد من يفعله، وأن الساحر مستحق لعَنّْة الله على ما أفسده على الأرض.

رغم تحريم السحر وتحذير الله والنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – من السحرة والمخادعين المؤمنين، فإن بعض ضعاف الإيمان يلجأون إلَّى السحر لإيذاء عباد الله، كَمْا أدرك الإسلام الحَقيْقَة. السحر والضرر الذي يمكن أن يسببه للإنسان.

لكن الإصابة بالسحر لا تكون إلا بقضاء الله وأمره – سبحانه – حيث لا يمكن للعين ولا السحر أن يمنعوا القدر، كَمْا يجب على المسلم أن يفكر بالله ويثق به كَمْا لا يفعل الإنسان. يصيبه إلا ما كتبه الله عَنّْه، حيث إذا التقى كل البشر لإيذاء إنسان، فلا يمكن أن يتأذى.