السياحة فِيْ أوكرانيا اهم المدن والمعالم السياحية فِيْ بلاد الطبيعة الساحرة

سنعرض لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ السياحة فِيْ دولة أوكرانيا، لأن الرحلة إلَّى أوكرانيا للسياحة تتطلب منك التعرف واكتشاف معالم التاريخ والحضارة فِيْ هذا الساحر دولة تقع فِيْ شرق القارة الأوروبية، وتطل أوكرانيا على البحر الأسود من الجانب الجنوبي، وارتبطت أوكرانيا بالاتحاد السوفِيْتي حتى عام 1991 م، ولكن بعد حصولها على الاستقلال تغيرت وأصبحت دولة سياحية ممتازة وأصبحت وجهة للكثيرين، ليس فقط للسياحة ولكن أيضًا للعمل والاستقرار، وتعتبر اللغة الأوكرانية فِيْ البلاد لغة رسمية إلَّى جانب الألمانية والروسية، لذلك يسعدنا اليوم أن نقدم لكَمْ عبر موقع أحلام مجموعة من المعلومات الهامة عَنّْ السياحة فِيْ اوكرانيا نتمنى ان تنال اعجابكَمْ و الاستمتاع بهذه المعلومة.

مدينة كييف

المدن السياحية فِيْ اوكرانيا

  • تعتبر مدينة كييف من أهم المدن التي تجذب السياح كل عام لأنها أول عاصمة للبلاد كَمْا أنها تعتبر من أقدم المدن الأوروبية على الإطلاق و كييف هِيْ المكان الأول لبدء الرحلات السياحية فِيْ أوكرانيا.
  • مدينة أوديسا التي تعتبر من أشهر المدن السياحية فِيْ أوكرانيا، ولعل السبب هُو الإطلالة الفريدة على أن هذه المدينة تطل على البحر الأسود، بالإضافة إلَّى أن هذه المدينة تشتهر بهندستها المعمارية التي تعود إلَّى القرن التاسع عشر. مئة عام.
  • مدينة خاركَيْفَ، أو كَمْا يطلق عليها أيضًا خاركَيْفَ، وتعتبر هذه المدينة من أقدم المدن فِيْ أوكرانيا وفِيْ نفس الوقت أكبرها. تأسست هذه المدينة فِيْ القرن الثاني عشر. وأيضًا مرافق ضخمة ومتطورة وما يميز هذه المدينة عَنّْ غيرها من مدن أوكرانيا أنها تضم ​​أكبر ساحة فِيْ القارة الأوروبية (ميدان الحرية).
  • مدينة دنيبرو التي تعتبر ثالث أكبر مدينة أوكرانية وتقع هذه المدينة على حافة النهر والتي تسمى أيضًا (نهر دنيبرو) وبدأ بناء هذه المدينة فِيْ عام 1770 م وحالياً وصل عدد سكان المدينة إلَّى واحد مليون نسمة ومدينة دنيبرو هِيْ المركز الصناعي لأوكرانيا.
  • السياحة فِيْ لوسيرن، التفاحة الذهبية لسويسرا

    حديقة مكسيم جوركي

    مناطق الجذب السياحي فِيْ أوكرانيا

  • البوابة الذهبية وهِيْ حصن قديم شُيد لحماية المدينة، وقد شيده أمير (ياروسلاف) فِيْ بداية القرن الحادي عشر الميلادي.
  • تم بناء كاتدرائية القديسة صوفِيْا خلال الحكَمْ الروسي فِيْ أوكرانيا وتم اختيارها أيضًا كَمْوقع للتراث العالمي من قبل الأمم المتحدة وتقع هذه الكاتدرائية فِيْ وسط العاصمة (كييف).
  • سوق بريفوز ويعتبر هذا السوق من أشهر المعالم السياحية فِيْ أوكرانيا ويعرض المزارعون فِيْ هذا السوق جميع منتجات الألبان واللحوم والدواجن بالإضافة إلَّى العسل وغيرها من السلع والمنتجات الأخرى وهذا السوق عمره حوالي قرنين ويتميز من خلال ما يقابلها من أسعار إضافِيْة بالإضافة إلَّى الكَمْية الكبيرة من السلع المعروضة، يقع هذا السوق فِيْ مدينة أوديسا.
  • حديقة مكسيم جوركي، تقع هذه الحديقة على مساحة 130 هكتار ويعتبر مكسيم جوركي من أعظم الكتاب والفلاسفة الروس وهذه الحديقة تضم مساحات خضراء واسعة بالإضافة إلَّى المرافق الترفِيْهِيْة وفِيْ عام 1931 م تم اختيار هذه الحديقة من أجل تطورها وأصبحت أكبر حديقة فِيْ أوكرانيا وتقع هذه الحديقة فِيْ مدينة خاركَيْفَ.
  • يمكنك أيضًا قراءة السياحة فِيْ مانشستر وأهم مناطق الجذب السياحي فِيْها

    مدينة أوديسا

    قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ السياحة فِيْ أوكرانيا، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على أهم المدن السياحية فِيْ أوكرانيا وبالطبع أشهرها. هِيْ مدينة كييف العاصمة التي تضم العديد من المواقع السياحية مثل قلعة البوابة الذهبية بالإضافة إلَّى كاتدرائية القديس بطرس. تشمل صوفِيْا وأشهر مدنها أيضًا مدينة أوديسا ومدينة خاركَيْفَ وتعرفنا أيضًا على مجموعة من أشهر المعالم السياحية مثل منتزه مكسيم جوركي وسوق بريفوز وما تم ذكره ما هُو إلا لمحة عامة عَنّْ أشهر المدن السياحية الأوكرانية أوكرانيا بلد مليء بالمدن والمعالم السياحية .. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكَمْ ونالت رضاكَمْ وننتظر المزيد من الموضوعات المتعلقة بمعلومات عَنّْ أجمل الدول السياحية فِيْ العالم من خلال موقع الحلم.

    ويمكنك قراءة المزيد السياحة فِيْ جورجيا وتبليسي .. أجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها