قطرة العين للاطفال حديثي الولادة

قطرات للعين لحديثي الولادة

بعد الولادة يجب على الأب والأم الانتباه إلَّى ما يحتاجه الرضيع من الرعاية الصحية والتغذية، ومن المشاكل التي قد يواجهها الوالدان تعريض الطفل لمشكلة فِيْ العين تجعلهما فِيْ حيرة من أمرهما فِيْما إذا كان يجوز استخدام العين. قطرات للطفل أو ما إذا كانت تضره.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الأطباء قالوا بوضوح إنه من الممكن استخدام قطرات العين لحديثي الولادة، لأنها تحميهم من المشاكل المختلفة، ولكن من المهم معرفة طريقة الاستخدام واسم القطرة المسموح بها بعد استشارة طبيب مختص .

بعد مرور ساعة على الولادة، يصف الطبيب أيضًا قطرات للعين للطفل، وهِيْ مضادات حيوية، حتى لا يصاب بأي شكل من أشكال التهابات العين، كَمْا يمكن استخدام المرهم.

لقد أثبت الأطباء أن هذا الإجراء الروتيني يساعد على منع مشاكل الطفل، خاصةً مع التهاب الملتحمة، فإذا أهمل فقد يفقد الطفل الصغير بصره بمرور الوقت.

أسماء القطرات لحديثي الولادة

من المهم ملاحظة أن اسم القطرات المستخدمة يعتمد على المشكلة فِيْ عين الطفل، فقد تكون مضادات حيوية أو مضادات فِيْروسات والالتهابات التي تنتج عَنّْها. فِيْما يلي أسماء كل منهم وتكوينه

1- قطرات من العيون

Ophthalmoferon عبارة عَنّْ قطرات للعين لحديثي الولادة، وهِيْ عبارة عَنّْ محلول مضاد للفِيْروسات يتخلص بشكل فعال من التهابات العين ويستخدم بشكل خاص لالتهاب الملتحمة.

2- طوبريكس

يعد Tobrex من بين القطرات التي تحتوي على توبراميسين المضاد الحيوي، والذي يعمل بشكل فعال على البكتيريا الهُوائية واللاهُوائية ويساعد فِيْ تدمير خلايا جدار البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة.

3- Floxal Floxal

من قطرات العين الفعالة فِيْ تقليل نشاط الميكروبات كَمْا تساعد فِيْ التخفِيْف من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تحدث فِيْ عيون الطفل فهِيْ تقلل من الألم أو الاحمرار.

4- سلفاسيل الصوديوم

إحدى القطرات التي تحتوي على مادة فعالة من مجموعة السلفوناميدات، والتي تساعد فقط فِيْ تثبيط نشاط البكتيريا ولا تقتلها، ولهذا يصفها الأطباء للوقاية وليس للعلاج.

5- سيبروميد

وهِيْ مدرجة فِيْ قائمة قطرات العين لحديثي الولادة، مما يساعد بشكل فعال فِيْ تقليل نشاط الجراثيم والبكتيريا، لذلك يتم وصفها إذا كان الطفل مصابًا بالتهاب الملتحمة، وكذلك لمنع انتقال هذه العدوى من الأم إلَّى الطفل أثناء الولادة. لاحتوائه على سيبروفلوكساسين.

6- Azidrop Easy Drop

تحتوي هذه القطرات على أزيثروميسين، الذي يستخدم موضعياً للمساعدة فِيْ تقليل ألم التهاب العين أو العدوى البكتيرية.

7- Ocomistin

إحدى القطرات مناسبة لحديثي الولادة، لاحتوائها على مواد فعالة لها خصائص مطهرة ومزيلات للاحتقان، كَمْا أنها تعمل على تقليل الالتهاب وتدمير خلايا جدار الخلية، وفِيْ نفس الوقت تقلل التهاب الملتحمة ويمكن وصفها للوقاية من العدوى.

الغرض من القطرات للرضع

الغرض الأساسي من وصف قطرات العين للرضع هُو حماية العين من العدوى الفِيْروسية أو البكتيرية المحتملة التي يمكن أن تنتشر فِيْ الجسم بطريقة طبيعية أثناء عملية الولادة، وبالتالي يتم وصفها فور الولادة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك العديد من الأسماء التجارية المتاحة لهذه القطرات فِيْ الأسواق الطبية، ولكن يختلف كل منها فِيْ التركيب، ويجب معرفة الآثار الجانبية لكل منها وطريقة استخدامها لتجنب الإضرار بالطفل. .

يمكن استخدام هذه القطرات عَنّْ طريق وضع الطفل فِيْ وضع مائل أو مستلق، ووضع القطرات بالقرب من العين ووضع القطرات التي أوصى بها الطبيب، ثم الضغط برفق على جانب العين حتى تبقى القطرات فِيْ عيني الطفل. . .

جرعة قطرات العين للأطفال

من المهم ملاحظة أنه يجب استخدام القطرات وفقًا لتعليمات الطبيب فِيْما يتعلق بالجرعة وطريقة الاستخدام لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة أو المضاعفات للطفل.

عادة ما تكون الجرعة المعتادة ثلاث مرات فِيْ اليوم بشرط أن يتم تناولها بانتظام لمدة أقصاها 3-10 أيام.

من الضروري إعطاء الطفل قطرات للعين

فِيْما يتعلق بمناقشتنا حول موضوع قطرات العين للرضع، تجدر الإشارة إلَّى أن استخدام هذه القطرات ليس إلزاميًا، ولكن من المهم الالتزام بها والتأكد من أن الطفل يحتاج إليها ويوضحها الطبيب الأمر كَمْا أنه تدبير وقائي لا يضرها.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بعيون الطفل

من الجدير بالذكر أنه بعد التعرف على sp