لماذا تبكي القطط عَنّْد التزاوج

لماذا تبكي القطط أثناء التزاوج

كل من يتعامل مع القطط طوال الوقت سيجد أن هذه البكاء تفسر بعدة أمور مبنية على الاستدلال والتجربة، لكن السبب العلمي لهذه البكاء بعيد كل البعد عَنّْ ذلك.

يتركز السبب العلمي على فكرة الطبيعة البيولوجية للأعضاء التناسلية للقط، وكذلك لزوجة القطة، لأن القضيب الذكري يحتوي على أشواك تصيب رحم القطة أثناء التزاوج وتسبب لها الألم.

الغرض الرئيسي من هذه الأشواك هُو منع الأنثى من الحصول على عَنّْق الرحم، وبالتالي فإن تدفق البذرة إلَّى رحمها سوف تتدفق مرة أخرى دون حمل.

ولهذا السبب بعد اكتمال الجماع وأثناء خروج القضيب من الرحم يصيب الرحم، ثم يخرج الدم ويتجلط، مما يمنع خروج السائل المنوي.

وبهذه الطريقة تحتفظ القطة بذرتها الخاصة فِيْ جسد الأنثى حتى تحصل على النسل الذي تريده، ويحدث هذا فِيْ غضون ثوانٍ، فِيْ حدود 10-15 ثانية، بعد أن تثبّت القطة نفسها على جسم القطة.

ولكن على الرغم من أن دخول وخروج قضيب القط سريع، إلا أنه يستغرق وقتًا طويلاً للاستقرار فِيْ الوضع الصحيح لمساعدته على القيام بذلك.

على الرغم من أن هذه العملية مؤلمة للقط وهِيْ تعبر عَنّْ ألمها بالصراخ والعدوانية أحيانًا، إلا أنها تستطيع التزاوج مع 5 قطط لتحسين الأبناء الآخرين وتقليل فرص الفشل.

مفاهِيْم خاطئة عَنّْ سبب صراخ القطط عَنّْد التزاوج

إذا سألت أولئك الذين احتفظوا بالقطط لفترة طويلة عَنّْ سبب بكاء القطط أثناء التزاوج، فستجد أن لديهم بعض المعتقدات الخاطئة التي لا تنتمي إلَّى العلم، ولكنها تعتبر مجهُودًا شخصيًا لشرح هذه الطريقة الغريبة فِيْ التعبير. ومن بين هذه الآراء

  • أن تصرخ القطة وتهرب من زوجها أثناء التزاوج لوجود بعض المواد الحارقة داخل السائل المنوي للقط ولكن هذا غير مثبت علميًا.
  • تعتقد مجموعة كبيرة من الناس أن السبب الرئيسي وراء صراخ القطة أثناء التزاوج هُو إثارة الذكر وحثه على فعل المزيد للحصول على ذرية منها، ولكن فِيْ عالم القطط لا توجد طريقة لإثارة مثل هذا الشيء. .
  • يفسر البعض هذا البكاء على أنه منفصل عَنّْ عملية التزاوج فِيْ المقام الأول ويقترحون أنه بسبب العض الذي قد تفعله القطة أثناء الجماع.

أسباب رفض القطط للتزاوج

إذا كنت تريد أن تجعل قطتك أو قطتك سعيدة وتزودها بالشريك المناسب، فقد تلاحظ أنه يرفض ولا تعرف السبب، وتسأل نفسك لماذا تبكي القطط عَنّْدما يكون التزاوج بعيدًا عَنّْك، وهذا الرفض سببه عدة أسباب منها

  • فِيْ معظم الحالات، ترفض القطة شخصًا غريبًا، لذلك من الأفضل أن تأخذ وقتك وتعطي كلا الطرفِيْن الوقت اللازم للتعود على بعضهما البعض.
  • يجب أن تكون القطة فِيْ حالة حرارة لأنها تظهر عليها بعض العلامات على استعدادها للتزاوج، بما فِيْ ذلك الجلوس المستمر فِيْ منتصف النهار والجلوس غير المعتاد.
  • سترفض القطة القطة الوحشية التي تظهر سلوكًا عدوانيًا، خاصةً لأن العملية الجنسية مؤلمة للإناث. هذا السلوك سيجعلها تشعر بعدم الارتياح ويكفِيْ لثني الذكر، ويمكن أن يتطور الأمر إلَّى قتال شرس بين الطرفِيْن.
  • تؤثر البيئة على قبول أو رفض التزاوج، فإذا كانت القطة أو الأنثى غير مرتاحة فهذا صعب عليه.

تشجيع القطط على التزاوج

عَنّْدما تتزاوج قطة لأول مرة، هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحفِيْزها على التزاوج ولمنعها من الشعور بالاستياء، خاصةً إذا كانت قطتك لا تتفاعل مع الحيوانات الأخرى بشكل منتظم. يجب أن تلتزم بالاستراتيجية التالية

  • اسمح للقطة الجديدة بالتعود على محيطها وامنحها متسعًا من الوقت من خلال إبقاء العضو الجديد فِيْ غرفتها الخاصة حتى تشعر بالأمان وتعود على كل شيء بداخلها. أشياء الحفلة التي تنتمي إلَّى الطرف الآخر، مثل الوسادة، للتعرف على بعضها البعض من خلال الروائح.
  • بعد فترة الانفصال هذه يستمر الانفصال ولكن حان الوقت الآن للتعرف على وجود الطرف الآخر من خلال الأصوات، لذلك اسمح للقط الجديد بالتجول فِيْ المنزل ولكن بدون وجود القديم وكذلك الصغير فتح بين الأبواب للسماح بنقل الأصوات، سيكون رائعًا جدًا.
  • بعد أيام قليلة ننتقل إلَّى اللقاء الأول ويجب أن يبدأ من مسافة مع وجود صديق مقرب يساعدك فِيْ حالة حدوث أي شجار بينهما، وإذا تم هذا اللقاء بسلام فاتركهم. معاً.

تتزوج القطط لأول مرة

تستعد قطة للزواج عَنّْدما تدخل فِيْ حالة حرارة وتكون مستعدة تمامًا لتلقي الحب من قطة ذكر وأيضًا للإباضة، لذلك تبدأ فِيْ التبول بشكل متكرر لجذب الذكر للتزاوج من خلال الرائحة التي تبلغه عَنّْها. بصحة جيدة وأنها يمكن أن تكون أما.

بعد التعرف على بعضهن البعض، تنشر الأنثى جسدها على الأرض، وتزداد إثارة الذكر برفع مؤخرته فِيْ الهُواء، وهنا يبدأ دور القطة فِيْ تحفِيْزها على الإباضة.

تبدأ عملية التزاوج بينهما، لكن على عكس الكلاب، القطط لا تعاني من أي التهابات أو إفرازات، لكنها مؤلمة للأنثى، ولهذا تُصدر الأصوات، وهُو ما يجيب على سؤالك، لماذا تبكي القطط أثناء التزاوج.

علامات التزاوج الناجح فِيْ القطط

إذا لاحظت، فهناك بعض الأشياء التي تدل على نجاح التزاوج، ومنها

  • أحياناً تصرخ القطة وتبكي.
  • يحاولون ضرب القطة أثناء التزاوج.
  • تتدحرج على الأرض حتى تقسم البذرة بداخلها ويصبح الفعل غريزيًا.

تزاوج القطط بالتفصيل

يمر زواج القطة بعدة مراحل، تتقدم تدريجيًا، كَمْا يحدث فِيْ العلاقات العاطفِيْة البشرية، ولكن بلغة القطط، فلنتعرف عليها على النحو التالي

  • مرحلة الخطوبة هِيْ المرحلة الأولى عَنّْدما تنشر الأنثى رائحة بولها لإعلام الذكر بوجودها وبصحتها الجيدة، فهذه أكبر إغراء له.
  • مرحلة الشبق وفِيْ هذه المرحلة تريد المرأة أن تتزوج وهِيْ فِيْ حالة ارتباك، وهذه المرحلة يجب أن تكون مهِيْأة سلفا حتى لا تنتهِيْ بغياب الزوج.
  • مرحلة التزاوج وفِيْ هذه المرحلة يقنع الذكر الأنثى بالزواج منه وكلما كانت لديه خبرة سابقة يمكنه تهدئتها فِيْ هذه المرحلة.
  • تستمر فترة التزاوج من يومين إلَّى أربعة أيام، لكن بعض الناس يفضلون وجود الذكر مع الأنثى حتى نهاية فترة الشبق، بحيث لا يتطلب التزاوج بعد هذه الفترة.

لماذا تتغوط القطط فِيْ المنزل