اذكار سيدنا سليمان ودعاء الأنبياء عليهم السلام

لم تكن حياة الأنبياء والمرسلين سهلة فِيْ أيامهم الأولى، بل عانوا الكثير من مرارة أهلهم، وهذا فِيْ حد ذاته أمر لا يعلمه إلا الرب عز وجل، وما داموا هم. علمنا أن الحياة بها مآسي، وعلينا أن نصبر ونثابر فِيْ كل الأمور الصعبة حتى نصل إلَّى رضى الله تعالى، أتباعَنّْا الكرام فِيْ قصص الأنبياء والمرسلين، مواقف كثيرة نتعلم منها الكثير والكثير، و لكل نبي ورسول طلب سبحانه الله. السلام والكثير من الانبياء لهم دعاءهم حتى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لما ضاقه الاوضاع وضيق صدره التفت الى الله طالبا ايها الحي ايها الرزق من رحمتك أطلب المساعدة، أصلح لي كل أمورك ولا تتركني طرفة عين، وهنا يكون لقاءنا من نبي البيت ونسل الرسول، وهُو سيدنا سليمان ابن. سيدنا داود عليهما السلام.

ذكرى سيدنا سليمان عليه السلام

  • ربي اغفر لي وأعطني مملكة لا ينبغي لأحد أن يمتلكها بعدي. بسم الله الرحمن الرحيم. فضلتك التي أظهرتها لي ولوالديّ، وأنني أعمل الأعمال الصالحة التي ترضيك، ورحمتك تجعلني بين عبيدك الصالحين.

  • اللهم إني أسألك أن تكون الله لا إله إلا أنت الحي الأبدي الطاهر المطهر نور السماوات والأرض.

وانظر أيضا كَيْفَ أدعو الله وهُو يستجيب لي وما هِيْ أوقات الاستجابة وكَيْفَِيْة تهِيْئة الروح للطلب

حياة سليمان

  • ذكر سيدنا سليمان صلى الله عليه وسلم من قبل الرب تعالى مرة واحدة فِيْ القرآن فِيْ سورة النمل.
  • وكان أول من قال بسم الله الرحمن الرحيم كَمْا ذكرت فِيْ نفس السورة لما جاءه ابن آوى برسالة عظيمة من سبأ يعبد الشمس عوضا عَنّْ الله تعالى. .
  • وسيدنا سليمان، عَنّْدما دعاه الله، كانت له مملكة لا يمتلكها أحد.
  • فلما قهره الرب سارت الريح حسب أمره والجن.
  • كَمْا قام بتدريس لغة الطيور والحيوانات.
  • والنملة خير دليل على ذلك عَنّْدما أمر خليفته بالاختباء حتى لا يقضي عليها سليمان وجنوده. ”ابتسم وشكر الله على بركاته.

وانظر أيضا ماذا دمر الله أهل لوط وأكَمْل صور أجسادهم المتحجرة وقت اكتشافهم وفِيْ المتاحف.

دعاء الانبياء عليهم السلام

دعاء أيوب عليه السلام ربي ظلمت وأنت أرحم الراحمين. دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم اللهم إني أشتكي من ضعفِيْ وقلة الحيلة وذلّ للرجل. أنا أهتم، لكن رفاهِيْتك أكبر. أعوذ بنور وجهك الذي ينير الظلام وينظم شؤون الدنيا والآخرة، لتلقي بغيظك علي أو تنزل على سخطك.

وانظر أيضا أدعية الأنبياء والصالحين عَنّْ الرزق والتخفِيْف من الهموم.

ذكرى سيدنا سليمان اقوال سيدنا سليمان. دعاء نبي الله أيوب عليه السلام. نبي الله سليمان عليه السلام.

أعزائي أتباعَنّْا، فِيْ حياة سيدنا سليمان وغيره من الأنبياء والمرسلين، هناك الكثير من المشاكل والمصاعب التي عانوا منها كثيرًا، وفِيْ حياة سيدنا سليمان استهزأ به الجن ولدينا بينهم البراهِيْن. عرش ملكة سبأ التي أسلمت لما رآه مع سيدنا سليمان وسبقها وأخذها فقال للجن من سيأتي به لي قبل أن يأتوا إلي كَمْسلمين “وفِيْ ذلك الوقت قال الشيطان من الجن آتي به إليك قبل أن ترجع إليك طرفة عين. إلا أن الكثيرين لا يعلمون أن الجن تم تسخيره طواعية لخدمة سيدنا سليمان بأمر من المولى، ولكن عَنّْدما مات لم يعرف الجن موته إلا بالصدفة، ولهذا ذكره المولى فِيْ سورة البقرة وقالت كفر سليمان، ولكن الشياطين كفروا، نسأل المولى المثابرة والتقوى، والهداية، والخاتمة الحسنة لنا جميعاً، آمين.