العالم طاليس نشأته وتعليمه واهم النظريات فِيْ حياته

نقدم لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ أحد أشهر العلماء القدماء وهُو العالم طاليس وهُو أول فِيْلسوف الثقافة اليونانية، بالإضافة إلَّى من أطلق عليه ( والد العلم) وعاش العالم طاليس فِيْ مدينة تسمى (ميلتوس)، وتقع هذه المدينة فِيْ إيونيا فِيْ غرب تركيا ومن المهم جدًا أن نكون على دراية بهذا الرقم المهم فِيْ تاريخ الإغريق. من خلال موقع أحلام نقدم مجموعة من أهم المعلومات عَنّْ العالم والفِيْلسوف اليوناني. طاليس، نأمل أن تجد هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تستمتع بها.

عالم طاليس

نشأة عالم طاليس

وُلد العالم تاليس عام 640 قبل الميلاد ويُشاع أنه ولد فِيْ مدينة ميليتس لأبوين فِيْنيقيين. تلقى طاليس معظم تعليمه فِيْ الشرق الأدنى ومصر، حيث كان ممثلاً فِيْ نقل الثقافة. من الشرق للغرب. مستوى معيشي عادي، ولكن على الرغم من ذلك، أمضى طاليس معظم وقته فِيْ دراسة العلوم والدروس، وعلى الرغم من انشغال طاليس وعزلته، فقد اهتم بشدة بالشؤون المدنية. لقد حمى نفسه من كل من الفرس والليديين.

اقرأ أيضا العلامة ابن النفِيْس صاحب التأثير ونشأته وأهم إنجازاته فِيْ الطب.

علم طاليس

علم طاليس

تشير معظم التقارير والدراسات إلَّى أن طاليس له الفضل الأول فِيْ إدخال جميع العلوم الرياضية والفلكية إلَّى أرض اليونان، وتجدر الإشارة إلَّى أن طاليس درس ارتفاع الأهرامات فِيْ مصر خلال فترة ظل الإنسان. مساوٍ لطوله، وحتى عَنّْدما عاد طاليس إلَّى بلده لم يتوقف عَنّْ الاهتمام به، فقد درس الهندسة النظرية التي شغلت تفكيره باستمرار حتى طور مجموعة من النظريات التي جمعها من بعده عالم (إقليدس) )، ونظرية العالم (طاليس) فِيْ الهندسة النظرية هِيْ الأساس الذي تأسس عليه علم الهندسة النظرية فِيْ اليونان.

فِيْما يتعلق بعلم الفلك، ساعدت الدراسات التي أجراها العالم (طاليس) على إرساء الأساس الذي تأسس عليه علم الفلك فِيْ الغرب، ولاحظ عالم طاليس العديد من الظواهر الفلكية الصغيرة، مثل التنبؤ بكسوف الشمس الذي حدث فِيْ 535 قبل الميلاد ويعتقد الكثيرون أن هذا التنبؤ قد تم من قبل العالم طاليس بعد رجوعه إلَّى السجلات المصرية وعلى طريقة البابليين.

ويمكنك أيضا أن تقرأ من هُو مكتشف الكهرباء ومراحل تطورها

دراسة طاليس لعلم الفلك

وجهات نظر مختلفة من طاليس

اعتقد طاليس أن العالم كان عبارة عَنّْ نصف كروي قائم على جسم مائي وأن هذا المسطح المائي ليس له حدود، تمامًا كَمْا كانت الأرض عبارة عَنّْ قرص مسطح يطفو على سطح مستو داخل جسم نصف كروي، وجعل تاليس الماء هُو الأساس الأول. بالنسبة لكل شيء فِيْ العالم، قال أرسطو عَنّْ طاليس فِيْ هذا الصدد (أن طعام كل الأشياء رطب، وأن بذور كل الأشياء ذات طبيعة رطبة، وأن ما ينشأ من كل الأشياء هُو دائمًا مبدأه الأساسي)، وأضاف طاليس أيضًا أن اعتقاده بشأن الماء نشأ نتيجة حَقيْقَة أن الماء هُو الشكل الأساسي أو الأساسي للأشكال الثلاثة للمادة (صلب – سائل – غاز).

ويمكنك قراءة المزيد أصل الفلسفة عَنّْد الإغريق والعوامل التي أثرت فِيْها

قدمنا ​​لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام معلومات عَنّْ أحد أشهر العلماء اليونانيين وهُو طاليس، وله العديد من الإنجازات سواء فِيْ مجال الهندسة النظرية أو فِيْ مجال علم الفلك. علم الفلك، مما أدى إلَّى ملاحظته للعديد من الظواهر الفلكية، مثل توقعه لكسوف الشمس. يؤمن طاليس أن كل الأشياء لها أصل واحد. ويرى أيضًا أن العالم عبارة عَنّْ نصف كروي وأن هذه الكرة تطفو على سطح الماء وأن الأرض قرص يطفو فوق سطح مستو داخل جسم نصف كروي .. نأمل أن تكون هذه المعلومات مفِيْدة ومرضية. لمزيد من الموضوعات المتعلقة بالمعلومات حول مختلف العلماء القدماء، ترقبوا موقع أحلام.