هل دواء كونكور يزيد الوزن

هل كونكور يسبب لك زيادة الوزن

كونكور من أشهر الأدوية المستخدمة فِيْ علاج ارتفاع ضغط الدم، كَمْا أنه من أكثر الأدوية فعالية لكثير من المرضى، حيث يساهم فِيْ خفض معدل ضربات القلب وتنظيم ضغط الدم إلَّى مستواه الطبيعي، مما يعمل على الوقاية من قصور القلب والأضرار. الأوعية بسبب استمرار ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلَّى ما سبق، فهِيْ تساعد فِيْ الحماية من التعرض للذبحة الصدرية والسكتة الدماغية. المادة الطبية للعلاج بكونكور هِيْ بيسوبرولول من مجموعة بيتا 1 الحاصرات، والتي تحتوي على مستقبلات محفزة تزيد من تقلص واسترخاء عضلة القلب.

للإجابة على السؤال عما إذا كان كونكور يسبب زيادة الوزن، أكدت العديد من الدراسات أن كونكور لا يؤدي إلَّى زيادة الوزن، لأنه آمن تمامًا، وأحيانًا قد تحدث زيادة فِيْ الوزن، ولكن ليس بسبب استخدام كونكور، ولكن بسبب استخدام عقاقير أخرى أو أسباب أخرى، وهناك بعض الحالات سجلت زيادة فِيْ الوزن كأثر جانبي لتناول أقراص كونكور 10.

ما هِيْ جرعة كونكور المسموح بها

عادة، يتم تناول الدواء مرة واحدة فِيْ الصباح لتنظيم ضغط الدم طوال اليوم والقدرة على أداء الأنشطة اليومية، ويوصي بعض الأطباء بتناوله قبل النوم، حيث يمكن أن يسبب الدوار فِيْ بعض الأحيان.

ما الفرق بين Concor و Concor Plus

يحتوي كونكور على المادة الفعالة بيسوبرولول فقط، بينما يحتوي كونكور بلس على بيسوبرولول بالإضافة إلَّى هِيْدروكلوروثيازيد، وهُو مدر للبول.

متى يدخل كونكور حيز التنفِيْذ

يبدأ مفعول الدواء بعد ساعتين من استخدامه فِيْ حالات ارتفاع ضغط الدم، لأنه يصل إلَّى أعلى معدل امتصاص للمادة الفعالة “بيسوبرولول” فِيْ الدم ويوفر التأثير العلاجي المطلوب لخفض ضغط الدم، ولكن فِيْ فِيْ حالة استخدامه لعلاج الذبحة الصدرية، يمكن تمديد الوقت لمدة أسبوعين قبل أن تشعر بالراحة أو التأثير. ومع ذلك، فِيْ الحالات التي تعاني من أمراض القلب، يمكن أن يمتد الانتظار لأسابيع أو شهُور قبل أن يرى المريض نتيجة ملحوظة، وهناك حالات يكون فِيْها من الضروري الاستمرار فِيْ تناول الدواء لفترة طويلة قبل أن يبدأ المريض فِيْ الشعور أفضل.

ما هِيْ التعليمات لأخذ كونكور