هل دقيق الذرة يزيد الوزن

هل دقيق الذرة يجعلك تكتسب الوزن

كثيرًا ما تتساءل الكثير من النساء اللواتي يستخدمن دقيق الذرة، هل تجعلك دقيق الذرة تكتسب وزناً الجواب لا، دقيق الذرة يساهم فِيْ إنقاص الوزن لأن دقيق الذرة يحتوي على كَمْية قليلة من الدهُون والسعرات الحرارية.

يعتبر من أفضل المصادر التي يجب أن يتواجد فِيْ النظام الغذائي للفرد، لأن دقيق الذرة يساهم فِيْ الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، مما يجعل من الممكن تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم خلال النهار وبالتالي فقدان الوزن.

دقيق الذرة لعلاج النحافة

يستخدم دقيق الذرة فِيْ بعض وصفات التسمين الشعبية لأنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة للوظائف الحيوية ولاحتوائه على العديد من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة التي تقضي على مشكلة النحافة، وتضاف إليه بعض الأطعمة التي تساهم فِيْ علاج النحافة، مثل كَمْا

  • دبس التمر شرائه من الصيدلية، ضعي ثلاث ملاعق منه فِيْ كوب ماء دافئ واشربه صباحاً ومساءً.
  • الحلبة المطحونة مفِيْدة جدًا فِيْ زيادة الوزن إذا مزجنا ملعقة كبيرة من الحلبة مع ملعقة عسل وحفنة من الزبيب مع نصف كوب ماء، نخلطها بالخلاط أو نطهُوها على النار ثم نقدمها على النار. يشرب. لذلك فهُو يقوي مناعة الجسم ويقوي أعصاب وعضلات الجسم، لذلك ينصح بإدراجه فِيْ النظام الغذائي للأطفال.

ما هِيْ فوائد دقيق الذرة

يحتوي على النشا والفِيْتامينات والمعادن والبروتينات، كَمْا تستخدم الكثير من النساء دقيق الذرة فِيْ الوصفات المنزلية وفِيْ العديد من الأطباق الحلوة اللذيذة، ويستخدم فِيْ صنع الخبز الصحي والكعك والفطائر والبسكويت للأطفال، ويضاف إلَّى حبوب الإفطار. يحتاجه الجسم بشدة لأنه يحتوي على العديد من العَنّْاصر الغذائية المفِيْدة، فهُو غني بالألياف وأنواع مختلفة من المعادن الضرورية لتغذية الجسم. من أهم مزاياها ما يلي