افضل مكَمْل غذائي للشعر

أفضل مكَمْل غذائي للشعر

التغذية الصحيحة التي تتلقاها خلال النهار لها تأثير مباشر على الشعر، كَمْا أن نقص الفِيْتامينات يؤثر بشكل كبير على الشعر.

أصبحت المكَمْلات الغذائية التي تركز على صحة الشعر معروفة على نطاق واسع فِيْ السنوات الأخيرة وأصبحت الأفضل لأخصائيي الشعر والتجميل. من الفِيْتامينات المهمة للشعر أ، ج، هـ، لذلك فإن أفضل المكَمْلات الغذائية هِيْ تلك التي تحتوي عليها بالإضافة إلَّى بعض العَنّْاصر الغذائية والمكَمْلات الغذائية الأخرى. مرشحوك هم

1- شعر الدب السكر

يهدف هذا المكَمْل إلَّى معالجة المشاكل الصحية المختلفة التي تصيب الشعر من خلال تركيبته الفريدة، حيث يحتوي على تركيزات عالية من الدهُون بالإضافة إلَّى المعادن والزيوت الطبيعية، وإلَّى جانب هذه الفِيْتامينات فهِيْ فِيْتامينات أ، ج، د، ب. .

لا يمكن لهذا المركب الاستغناء عَنّْ البيوتين، والذي يعد نقصه هُو السبب الرئيسي لتساقط الشعر، وأما حمض الفوليك، فهُو يلعب الدور الأهم فِيْ انقسام الخلايا الذي يحفز البصيلات على النمو مرة أخرى.

ترتبط فوائد هذا المكَمْل الغذائي بالجلد والأظافر.

2- قوة إضافِيْة للشعر والبشرة والأظافر من شركة ناتشرز باونتي

هذا المركب غني بالبيوتين، بالإضافة إلَّى العديد من العَنّْاصر الأخرى التي تمنح الشعر الدعم الذي يحتاجه، بما فِيْ ذلك الزيت العمودي الذي يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة.

كَمْا أنه يحتوي على العديد من الفِيْتامينات والمعادن بالإضافة إلَّى حمض الفوليك وهذه العَنّْاصر الغذائية المختلفة تفِيْد الشعر وتعطيه مظهرًا جذابًا وتعطي القوة والتغذية السليمة للأظافر والجلد.

3- مولد الكولاجين BIOSIL من العوامل الطبيعية

يكَمْن سر عمل هذا المركب فِيْ تحفِيْز الجسم على إعادة إنتاج الكولاجين، كَمْا أنه يحتوي على عدد من مركبات البروتين مثل الإيلاستين أو الكيراتين.

يعمل هذا المزيج من المركبات المهمة للشعر على تقوية وزيادة سمكه، مما يجعله أقوى وأجمل، بحيث لا يتأثر بسهُولة بالعوامل البيئية.

لا يفِيْد تناول هذا المكَمْل الشعر فقط، بل يفِيْد أيضًا الجلد والأظافر، ويعتبر هذا المكَمْل الغذائي أحد أفضل مكَمْلات الشعر النباتية.

4- فِيْتامين الشعر PRIORIN N

بالإضافة إلَّى حبوب الدخن، يحتوي هذا المكَمْل الغذائي على العديد من المكونات الطبيعية والمستخلصات النباتية مثل جنين القمح أو بانتوثينات الكالسيوم وكذلك السيستين.

له القدرة على تنشيط الدورة الدموية فِيْ فروة الرأس وبالتالي دعم نمو بصيلات الشعر وزيادة حيويتها وكثافتها، ويتميز هذا المكَمْل بسرعة تحقيق النتائج فِيْ أربعة أسابيع فقط.

5- فِيْتامينات حية

يجمع هذا المكَمْل الغذائي بين التأثير الصحي وتأثير الجمال وهُو أحد المكَمْلات الغذائية الأولى التي تهتم بالشعر.

يحفز هذا المكَمْل بصيلات الشعر الخاملة لإنتاج المزيد من الشعر ويسرع عملية النمو حيث يعمل على زيادة طول الشعر وكثافته.

كَمْا أنه يعمل على معالجة مشاكل الشعر الاستثنائية لدى النساء، مثل ضعف الشعر بعد الحمل، من خلال مزيج من مستخلصات البروتين البحري والمغذيات الطبيعية مثل ستيرات المغنيسيوم والنياسين وأكسيد الزنك والنياسين. ستبدأ النتائج فِيْ الظهُور بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام المنتظم.

6- هِيْرفِيْنيتي

يعالج هذا المنتج مشاكل الشعر المختلفة، بما فِيْ ذلك الشعر الرقيق والجاف، من خلال عمل الفِيْتامينات والمعادن التي يحتويها.

بالإضافة إلَّى البيوتين الذي يلعب دورًا رئيسيًا فِيْ تحفِيْز نمو الشعر داخل البصيلات، كَمْا أن ثاني أكسيد السيليكون من بين مكوناته وهُو المسؤول عَنّْ تغذية الشعر من الجذور إلَّى الأطراف.

هذا هُو السبب فِيْ أن هذه الحبوب تتمتع بفوائد جمالية وصحية للشعر وتجعلنا ندرجها فِيْ قائمة أفضل مكَمْلات الشعر

7- فِيْتامين هِيْربرست

هذا النوع من المكَمْلات الغذائية مناسب لكل من النساء والرجال، حيث يحل عددًا من مشاكل الشعر ويعيد قوته فِيْ مواجهة العوامل البيئية الضارة.

تحتوي تركيبته على بروتين الكولاجين والبيوتين وثاني أكسيد السيليكون، وهذا المزيج الثلاثي المعروف بفعاليته المذهلة ليس بمفرده ولكنه يحتوي على الزنك وحمض البانتوثنيك، بالإضافة إلَّى عدد من الفِيْتامينات الأخرى المهمة للشعر وصحته.

يتميز هذا المكَمْل الغذائي بقدرته على تعزيز نمو الشعر فِيْ منطقة فروة الرأس فقط، بالإضافة إلَّى مناطق أخرى من الجسم قد تسببها مكَمْلات غذائية أخرى.

8- باونتي فراولة للشعر والبشرة والأظافر

يأتي مكَمْل الوجه هذا بطريقة غير معتادة لأنه على شكل علكة وله نكهة الفراولة التي يفضلها عدد كبير من الناس.

السبب فِيْ أن هذا المنتج من بين أفضل المكَمْلات الغذائية للشعر اليوم هُو أن مكوناته طبيعية 100٪ وتركيبته غنية بالمعادن والفِيْتامينات المفِيْدة للشعر وخاصة فِيْتامين C و E.

كَمْا أنه يحتوي على بعض الأحماض المفِيْدة الأخرى مثل اللاكتيك والبكتين والسيليك والليمون، ويحتوي على نسبة عالية من البيوتين تصل إلَّى 2500 ميكروجرام مما يجعله فعالاً فِيْ تقوية الشعر وتعزيز نمو بصيلات الشعر.

أكثر ما يميز هذا المكَمْل هُو أنه خالٍ من الغلوتين واللاكتوز لمن يعانون من الحساسية الشديدة، وكذلك فول الصويا، والجرعة الموصى بها هِيْ حبتان فِيْ اليوم.

9- NATROL BIOTIN BEAUTY 10000 مجم حبة من ناترول

هذا المكَمْل الغذائي نباتي تمامًا ويعمل على تحسين مظهر هذا الشعر نظرًا لارتفاع نسبة مركب البيوتين الموجود فِيْه.

يعالج مشاكل الشعر ويسرع عملية النمو ويجعله أقوى وأكثر لمعاناً ويحمي الشعر من العوامل البيئية الضارة.

لا يحتوي على أي مواد صناعية ضارة وتكوينه النباتي يجعله الأفضل لكثير من المستخدمين، حيث لا يحتوي على منتجات الألبان والخميرة والأسماك.

10- معزز الشعر بالكيراتين بالتغذية الاحتياطية

يجمع هذا المكَمْل فِيْ تركيبته الداخلية بين أهم ثلاثة مركبات يهاجمها الشعر وهِيْ الكيراتين والبيوتين والريسفِيْراترول، وبفضل ذلك، أصبح ضمن ترشيحاتنا كأفضل مكَمْل غذائي للشعر.

كَمْا يحتوي على مجموعة من العَنّْاصر الغذائية الهامة الأخرى التي تعزز نمو الشعر وقوته وتعالج مشكلة الشعر الهش.

يتميز بحَقيْقَة أن مكوناته طبيعية تمامًا ويوصي الأطباء بتناول كبسولتين خلال اليوم.

11- حبوب الشعر MSM من SOLGAR

هذه الحبوب غير معدلة وراثيًا، وتركيبتها النباتية تمامًا جعلتها الأفضل للنباتيين، وتحقق نتائجها المذهلة من خلال العمل على الكولاجين وتحفِيْز الجسم على إنتاجه.

يؤثر هذا التحفِيْز على قوة الشعر ويزيد من سمكه، فهُو يحتوي على عدة مكونات أخرى تعمل معًا لتحقيق أقصى استفادة من الشعر وهِيْ النحاس والليسين والزنك والسيليكون.

لا يحتوي على أي مواد حافظة أو ألوان ونكهات تضر بالشعر، ويأتي هذا المكَمْل بأحجام مختلفة والجرعة الموصى بها هِيْ حبتين خلال اليوم.

12- كبسولات هِيْر فِيْت

هذه الكبسولات غنية بالمعادن المهمة لبصيلات الشعر وفروة الرأس، مثل فِيْتامين ب ومشتقاته والحديد والزنك وحمض البانتوثنيك.

تعمل هذه التركيبة الفريدة على تقوية الشعر ووقف تساقط الشعر الناتج عَنّْ الإجهاد أو التعرض للإشعاع وتقوي الشعر فِيْ مواجهة العوامل البيئية التي تؤثر عليه بشكل سلبي وتزيد من امتصاصه للزيوت الطبيعية وغيرها من المنتجات.

13- حبوب بانتوجار

تم تصميم هذه الحبة لعلاج مشاكل تساقط الشعر عَنّْد الرجال والنساء لأنها تعمل على زيادة الكثافة مما يعمل على زيادة كثافة الشعر بشكل عام.

النساء اللواتي يعانين من ضعف الشعر العام والتوتر من الاستخدام المستمر للحرارة أو المواد الكيميائية يلجأن إلَّى هذا المكَمْل لقوته فِيْ علاج الأطراف الجافة والهشة.

تحتوي هذه الحبوب على عدد من العَنّْاصر الغذائية الهامة خاصة للشعر والجسم بشكل عام مثل الكالسيوم وبروتين الكيراتين الطبيعي وفِيْتامين ب.

يعمل هذا المزيج على تقوية فروة الرأس وتحفِيْز البصيلات لإنتاج شعر صحي وقوي، وكذلك تحسين مظهر وقوة الأظافر.

14- أفضل فِيْتامين بيوتين DOCTORS

يعتمد هذا المنتج بشكل أساسي على البيوتين المعروف بفوائده العديدة للشعر والأظافر والبشرة، ونقص هذا العَنّْصر يسبب العديد من المشاكل.

يتواجد هذا العَنّْصر بتركيزات عالية فِيْ حدود 5000-10000 ميكروغرام، ومن خلال الموقع الرسمي فعاليته فِيْ زيادة سماكة وطول الشعر وزيادة الكثافة بشكل عام.

أكثر ما يميز هذا النوع هُو أنه مناسب لكل من الرجال والنساء وأنواع الشعر المختلفة، وتصل نتائجه إلَّى الجلد والأظافر حيث يعمل على محاربة علامات الشيخوخة.

15- فِيْتامين الشعر DAS GESUNDE PLUS الغني بالسيليكا

تم تضمين هذا الفِيْتامين فِيْ قائمة أفضل المكَمْلات الغذائية للشعر لاحتوائه على ثاني أكسيد السيليكون وهُو أحد المعادن الأساسية المشاركة فِيْ تخليق الكولاجين.

مما يزيد نسبته فِيْ الجسم ويمنع ظهُور علامات الشيخوخة المصاحبة له