شرح علامات الساعة الكبرى بالتفصيل والحديث الدال عليها وكَيْفَِيْة قيام الساعة

كثير منا يدرك أن يوم القيامة من آياته الكبرى والثانوية، ولكن قلة من الناس يعرفون ما هِيْ آيات الساعة الكبرى بالتفصيل، مع العلم أنها فقط العلامات والإشارات التي تستهزئ بنا. اقتراب ساعة “يوم القيامة” والتي ستكون خمسين ألف سنة ولذلك قررنا أن نقدم لكَمْ من خلال موقع أحلام موضوع “شرح علامات الساعة العظيمة بالتفصيل” والذي يتضمن أيضاً شرحاً لكَيْفَِيْة ستبدأ الساعة والحديث يشير إلَّى أهم علامات الساعة، لذلك دعونا نرى.

تفاصيل علامات الساعة الرئيسية

علامة يوم القيامة

خروج المسيح الدجال

  • المسيح الدجال رجل أعور، وعصيان الأنبياء، الذي منعته أمتهم، سيظهر لسبعين ألف يهُودي فِيْ أصفهان بإيران، وسيبقى على الأرض أربعين يومًا، يتنقل خلالها ويذهب. إلَّى مكان على الأرض طول اليوم الذي فِيْه كثرة السنة ويوم طوله هُو الشهر ويوم طوله هُو الجمعة وبقية أيامه مثل أيامنا التي نعيش فِيْها. فِيْها وأيامها التي هِيْ مثل أيامنا تنتشر فِيْ الأرض وتنشر الفساد وتضليل الناس فِيْ دينهم، وسيعمل الله المعجزات من يديه لامتحان الناس فِيْ دينهم، ولا يجرؤ على ذلك إلا من ثبت بربهم، سبحانه وتعالى سيثبت.

نزول عيسى بن مريم عليه السلام

  • عيسى بن مريم عليه السلام ينزل على المنارة البيضاء شرق دمشق فجرًا، تحمله الملائكة، كَمْا قال الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ حضرة السيد المسيح المثير للجدل، ويبقى على الأرض لمدة سبعة سنوات.
  • ورسالة سيدنا عيسى عليه السلام أن يطلب المسيح الجدل لإنهاء فتنته، ويواصل البحث عَنّْه حتى يقابله فِيْ فلسطين عَنّْد “باب اللد”. يذوب يسوع ابن مريم كَمْا يذوب الملح بالماء، ويقتله سيدنا يسوع بخنجره لإنهاء فتنته.
  • ثم يدعو سيدنا صلى الله عليه وسلم الناس إلَّى دين الله، وأثناء دعوته ينهار السد بيننا وبين ماجوج ومأجوج الذي بناه ذو القرنين.
  • كَمْا أنه خلال سبع سنوات من واجباته يكسر الصليب ويقتل خنزيرًا ويحج إلَّى بيت الله ويؤدي العمرة ويدعو الناس إلَّى عبادة الله حتى يدخل الناس دين الله بأعداد كبيرة، ثم سيموت.

خروج يأجوج ومأجوج

  • عَنّْدما ينهار السد، يخرج الناس من خلفه ولا يستطيع أحد القتال. يخرجون مثل الأمواج بأعداد هائلة أثناء مرورهم على بحيرة طبريا شرق فلسطين. يشربونه، يدمرون كل شيء أخضر وجاف، ويفسدون كل مكان يذهبون إليه حتى يصلوا إلَّى فلسطين.
  • سيدنا عيسى ومن معه من المؤمنين يذهبون إلَّى جبل الطور ويهربون إلَّى ربهم ويطلبون خلاص المؤمنين من شرهم فِيْعطيهم الله ديدان اللحم التي تنتشر فِيْ حناجرهم، لذلك سيقتلهم الله كلهم. فِيْ ليلة واحدة تنتفخ أجسادهم ويظهر ريحهم، فِيْرسل الله طيورًا مثل حدبات الإبل “كأعَنّْاق الإبل” ويحملها ويرميها فِيْ مكان إن شاء الله يلقي بها فِيْه.
  • ثم يرسل الله مطرًا يدخل كل بيت وينتشر على الأرض، وتعود البركة التي كانت فِيْ زمن آدم عليه السلام مرة أخرى، ومن شدتها تسعة أو عشرة رجال يطلبون الظل فِيْ الظل. من ثمرة الرمان لكبر حجمها، فِيْعود الشيطان مرة أخرى إلَّى الفاسدين ويعودون إلَّى الضلال.

ثلاث خسوفات “بلاد الشام والمغرب والجزيرة العربية”

  • بعد أن يعود الناس إلَّى الوهم، كسوف شرق الأرض، سيتحدث الناس عَنّْه، ثم خسوف آخر فِيْ غرب الأرض وخسوف فِيْ شبه الجزيرة العربية.

دخان

  • يخرج دخان يملأ ما بين السماء والأرض ويضر به المؤمنون وغير المؤمنين.

شروق الشمس من غروبها وليس من شروقها

  • تشرق الشمس من مغربها والملائكة ترفع أقلامها، ولا أحد يقبل التوبة بعد طلوع الشمس.

الخروج من العربة

  • يخرج وحش يدور حول الأرض يتحدث إلَّى الناس ويضع عليهم الميداليات للتمييز بين المؤمن وغير المؤمن.

ظهُور النار من قاع عدن

  • وقيل أنها نار تنبثق من بحر اليمن من جنوب أو شرق الأرض وتسير كتيار دافئ يدفع الناس ويبيت مع الناس حيث تنتهِيْ وتوقف ألسنة اللهب. توقفوا عَنّْهم، أي أنهم يتوقفون فِيْ وقت راحتهم، وسيجتمع الناس فِيْ أرض تجمع الدنيا “بلاد الشام”.

ريح جيدة

  • ثم يرسل الله ريحا طيبة. من يشم مؤمن أو مؤمن بتوحيد الله رائحته يموت على الفور حتى لا يبق أحد ويرفع القرآن وكل ما فِيْه ذكر الله ولا يبق إلا شر الخلق والمخلوقات. ستأتي الساعة.

علامات ساعة صغيرة وموضحة بالتفصيل.

كَيْفَ تعمل الساعة

تحدث عَنّْ علامات العصر

  • ستأتي الساعة التي ينفجر فِيْها إسرافِيْل فِيْ الصور بضربة واحدة مثل صاعقة قوية. أول من سمعها هُو الرجل الذي يلعق بعقله ثم يموت. ثم يرتفع الصوت ويموت الناس ويبيعونه ويمر الصوت ويموت كل من يسمعه من الناس والحيوانات والوحوش.
  • ثم يصل الصوت إلَّى السماء، تموت الملائكة، تنزعج السماء، تمر، تظهر على شكل وردة مثل اللون، تتساقط النجوم، تصطدم الشمس بالقمر، تخرج الشهب من الأرض، تنزل الشهب من السماء. وانهارت الارض.
  • اندلعت البراكين. ويطوفون فِيْ البحار حتى تلتهم النار البحار والسماء والأرض بالنار. يموت كل من فِيْ السماء وعلى الأرض باستثناء الملائكة الأربعة “جبرائيل وإسرافِيْل وميكائيل وملاك الموت”. إذن يأمر الله ملاك الموت أن يأخذ أرواحهم ثم يسأل من بقي فأجابه، لم يبق إلا عبدك المسكين والله يقول الموت ويأخذ روحه.
  • ثم يطوي الله السموات بيمينه والأرض بيمينه ويهزها ثلاث مرات ويقول لمن هُو الملكوت اليوم لم يجبه أحد فِيْقول الله القدير هُو الله الفاتح.

وعلامات الساعة الصغرى والكبرى مرتبة حسب الآيات التي حدثت والتي لم تحدث بعد.

حديث دلالة على آيات الساعة

  • عَنّْ حُذَيْفَةَ بْنِ أَسِيدٍرضي الله عَنّْه قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فِي غُرْفَةٍ وَنَحْنُ أَسْفَلَ مِنْهُ فَاطَّلَعَ إِلَيْنَا فَقَالَ “مَا تَذْكُرُونَ”، قُلْنَا السَّاعَةَ، قَالَ” إِنَّ السَّاعَةَ لا تَكُونُ حَتَّى تَكُونَ عَشْرُ آيَاتٍ خَسْفٌ بِالْمَشْرِقِ، وَخَسْفٌ بِالْمَغْرِبِ، وَخَسْفٌ فِي جَزِيرَةِ الْعَرَبِ، وَالدُّخَانُ، وَالدَّجَّالُ، وَدَابَّةُ الأَرْضِ، وَيَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ، وَطُلُوعُ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا، وَنَارٌ تَخْرُجُ مِنْ قُعْرَةِ عَدَنٍ تَرْحَلُ النَّاسَ”، قَالَ شُعْبَةُ وَحَدَّثَنِي عبد العزيز بْنُ رُفَيْعٍ عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ عَنْ أَبِي سَرِيحَةَ مِثْلَ ذَلِكَ لا يَذْكُرُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وصلى الله عليه وسلم، وقال أحدهم فِيْ الساعة العاشرة نزول عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم، وقال الآخر والريح تطرح الناس فِيْ البحر.

مما يعَنّْي لا إله إلا الله وشروطه ومناقضاته.

هنا وصلنا إلَّى خاتمة موضوعَنّْا. استمتع بالقراءة وإذا كنت تريد المزيد من المعلومات يمكنك إدخال الروابط الموجودة أسفل كل فقرة باللون الأزرق. ………