علاج غشاوة العين بالأعشاب

علاج تعكر العين بالأعشاب

تعتبر العين العضو الأكثر حساسية فِيْ الجسم، وبما أن عدم وضوح الرؤية أو تشوش الرؤية من الأعراض التي تصيب الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن مثل المصابين بداء السكري من النوع الأول أو الثاني، وكذلك حالات إعتام عدسة العين.

من الواضح أنه يصعب عليهم تناول الأدوية، ومن ثم فإن أفضل مسار للعلاج يكون وفق طرق العلاج الطبيعي الأخرى المتمثلة بالأعشاب أو ما يسمى بالطب البديل، ومن أشهر هذه الأعشاب الطبية ما يسمى التالية

1- شوك الحليب

على الرغم من أن الغرض الرئيسي من استخدام شوك الحليب هُو دعم وتقوية صحة الكبد بفضل المكونات الأساسية التي يحتوي عليها، سيليمارين، إلا أنه يساهم بشكل كبير فِيْ تحسين حالة العينين وتقوية وظيفتها فِيْ القدرة على الرؤية. .

الجدير بالذكر أن الدراسات البحثية أكدت أن الكبد هُو العضو الرئيسي المسؤول عَنّْ العين، حيث يقوم بتخزين جميع الفِيْتامينات الذائبة والغلوتين، وهذه المواد بدورها مسؤولة عَنّْ إصلاح أي ضرر أو تلف بالعين.

لذلك، فإن تناول شوك الحليب هُو أحد المصادر الطبيعية الرئيسية التي تقوي بشكل مباشر قدرة العين ووظيفتها.

2- عشبة الجنكة بيلوبا

فِيْ عرض كَيْفَِيْة علاج غيوم العيون بالأعشاب، نشرح عشبة الجنكة بيلوبا Ginkgo biloba التي استمرت بعد البحث فِيْ الانتشار لقرون بعد أن ساعدت فِيْ التخلص من العديد من الأمراض والمشاكل التي تصيب العين أو الجهاز العصبي المركزي.

بالإضافة إلَّى ذلك، تقطع هذه العشبة شوطًا طويلاً فِيْ تحسين الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم إلَّى الجزء الخلفِيْ من العين، مما يساعد على تقليل التلطخ.

3- علاج شمر العيون

إذا كنت تعانين من دموع فِيْ العين أو التهابات متكررة يمكن أن تكون سببًا لتشوش العين، فإن تناول الشمر هُو أفضل علاج عشبي.

فِيْ هذا الصدد، تم استخدام الشمر فِيْ علاج الحالات الخفِيْفة، إما عَنّْ طريق الشمر الخام أو عَنّْ طريق الحصول على حقنة منه، والتي كان يستخدمها كثير من الناس فِيْ الماضي كغسول للعين ويساهم بشكل كبير فِيْ حالات إعتام عدسة العين الشديدة أو الجلوكوما.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه فِيْ عام 2008 تم تحديد نتائج الدراسات التي ساعدت فِيْ الكشف عَنّْ فعالية بذور الشمر فِيْ تقليل ضغط العين، وبالتالي من خلال بعض التجارب التي أثبتت نجاحها، كان يُعتقد أنها مضاد للجلوكان.

4- الزعفران لتقليل الغيوم

كَمْا هُو الحال مع استخدام الشمر، استخدم بعض الأشخاص الزعفران لتقليل التشويش بعد معرفة فعاليته فِيْ تحسين الرؤية.

بالإضافة إلَّى أنه مصدر طبيعي لعلاج حساسية الشبكية التي يعاني منها بعض الأشخاص، وخاصة أولئك الذين يعانون من التنكس البقعي المبكر.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يساهم بشكل كبير فِيْ توفِيْر العديد من الفوائد للعين، بما فِيْ ذلك التهابات العين والاحمرار، فضلاً عَنّْ دعم القدرة على الرؤية وعلاج قصر النظر وانفصال الشبكية.

يمكن استخدامه أيضًا لتنظيف العدسة الداخلية للعين وتحسين الرؤية وإزالة الضباب.

5- عشبة العَنّْبية

فِيْما يتعلق بعلاج إعتام عدسة العين بالأعشاب، فقد ذكرت أحد النباتات التي قد لا يكون الكثير منا على دراية بها، لكنها أثبتت فعاليتها بالفعل فِيْ بعض التجارب والدراسات البحثية التي أظهرت اهتمام الطيارين البريطانيين بالحرب العالمية الثانية.

حيث يعتبر من أكثر النباتات استخداما فِيْ علاج اضطرابات العين وخاصة فِيْ حالات اعتلال الشبكية والتنكس البقعي وكذلك حالات التهاب الشبكية.

6- شاي أخضر

من منا لا يدرك مستوى فعالية وفوائد الشاي الأخضر للعين، فهُو حقاً من أكثر المصادر الطبيعية التي تم استخدامها منذ القدم فِيْ علاج العديد من المشاكل التي تتعرض لها العين، داخليًا وخارجيًا، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا رئيسيًا فِيْ الحد من مشاكل الرؤية.

من الممكن أيضًا استخدام أكياس الشاي الأخضر لعمل كَمْادات العين، لتحسين الرؤية وتقليل علامات التورم وكذلك السوائل المحيطة بالعين.

يحتوي الشاي على مادة التانين والكافِيْين التي تساعد على تقليص الأوعية الدموية مما يسبب الانتفاخ فِيْ المنطقة حول العينين، كَمْا يحتوي التانين على عدد من الخصائص التي تقلل بشكل كبير من تمدد الشعيرات الدموية وتقلل الهالات السوداء تحت العينين.

7- علاج مسحة الكركَمْ

اكتسب الكركَمْ شعبية كبيرة بين العديد من الدول العربية لما يحتويه من فوائد طبية وطبيعية عديدة، والتي لها تأثير كبير على الرؤية، حيث يساهم فِيْ تحسين صحة العينين ويمنعها من التعرض للأكسدة، وهُو السبب الأصلي لتشوش الرؤية. عين.

8- مستخلص بذور العَنّْب

بذور العَنّْب من بين الأفضل