ما هِيْ ارم ذات العماد وموقعها وقصتها كاملة مع الصور

كلنا نسبح فِيْ بحر الحياة بكل إصرار وإرادة، والأهم من ذلك، قوة الإيمان والتوحيد لله وحده الذي لا شريك له، وفِيْ خضم كل الإخفاقات المتباعدة فِيْ أيامنا هذه. من المحن والمحن. نكسات لكن ثقتنا بالله لن تتزعزع مهما كان الوضع. أمواج البحر أعزائي أتباعَنّْا منذ بداية الخلق أرسل الله تعالى أنبياء ورسل إلَّى الناس ليظهر كل نبي فِيْ قومه وفِيْ لغتهم ويحثهم على الاتحاد بالله الواحد الوحيد. دون انتظار أجر أو شكر منهم. سبحانه رب المجد عز وجل ومع كل نبي يرفض الناس أو بعضهم تصديق ما يدعو إليه. مقدس وهُو عتاب لمن سيأتي بعدهم.

قِصَّة سيدنا هُود عليه السلام

أرسل الرب سبحانه أنبياءه إلَّى الناس ليؤمنوا بالله ويوحّدونه دون أن يشتركوا معه. من الأنبياء أتى الرب لنبيه هُود عليه السلام وهُو من أصل عربي واسمه هُود بن عبد الله بن رباح بن الجلود بن عاد بن أوس بن عيرام بن سام بن نوح وجلب الخبر. لشعبه الذين أقاموا باليمن تحديدا وتميز بارتفاعه وشكله القوي، لأن الصغار حوالي ستين ذراعا والطول حوالي مائة ذراع. كوكولكو بعد طوفان الفلك مع سيدنا نوح السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته. عليه وصدقه قليلون ولكن بعد فترة عاد الشرك مرة أخرى إلَّى الله وحثهم سيدنا القلنسوات عليه السلام ولم يصدقوه بل دعوه أحمق الأحمق وتوبيخ الرب. فجاء عليهم ولم تشفع لهم قوة. شيء لهم.

وانظر أيضا ماذا دمر الله أهل لوط وأكَمْل صور أجسادهم المتحجرة وقت اكتشافهم وفِيْ المتاحف.

عذاب شعب حودا

  • وبعد أن جاء سيدنا هُود عليه السلام إلَّى قومه ودعا إلَّى التوحيد بالله الواحد والوحيد وتركهم آلهة لم يبعث لهم الله سلطانا.
  • وكذبوا عليه ووصفوه بالجاهل، وأنزل الله عليهم آيات حاسمة فِيْ القرآن الكريم.
  • فلما بالغوا فِيْ عدم إيمانهم وإيمانهم الكافر أن إلههم منعهم من كل شر وكل شر.
  • قالوا لنبي الله هِيْا بنا بما تهددنا به، إن كنت من الصادقين، وهذا فِيْ حد ذاته تعَنّْت على رب العباد.
  • فأنزل الله بهم العذاب كَمْا ورد بكتابه العزيز(( قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ (71) سورة الأعراف.
  • وقد حاول سيدنا هُود عليه السلام مرارًا وتكرارًا إبعادهم عَنّْ كفرهم بالله، والتخلي عَنّْ آلاتهم وأصنامهم التي صنعوها بعدم إيمانهم بالله، لكنهم يستحقون العقاب.

وانظر أيضًا من هم شعب نوح وأين عاشوا.

ما هُو عمود ارام

  • لقد تحدثنا سابقًا إلَّى أتباعَنّْا الموقرين لشعب سيدنا هُود وقوامهم الشجاع، وأن أقصر منهم يبلغ ارتفاعه ستين قدمًا، وارتفاعه مائة قدم أو أكثر قليلاً.
  • الأعمدة هِيْ أعمدة المنازل التي تؤويهم، وهِيْ بطول أجسادهم.
  • وتميز الأعمدة بيوتها بأنها بيوت شعر، كَمْا يطلق عليها بسبب ارتفاعاتها الهائلة.
  • ويقترح العماد أن الأعمدة التي تقوم عليها هذه البيوت قوية وثابتة.
  • ولكن هؤلاء لم يكن لهم شفعاء عَنّْد الله وكفرهم بالوحيد، فوقع عليهم عذاب الله من مكان لم يروه كَمْا كان مع قوم نوح وطوفان الفلك من قبل. اهل هُود عليه السلام.
  • ولما نزل عليهم توبيخ الرب بقوا بين الكفار لا أقوياء ولا ضعفاء إلا أن توبيخ الرحمن جاء عليهم.

وشهدوا أيضا ما أهلك الله أهل الإعلان .. القِصَّة كاملة من القرآن الكريم.

ما هِيْ إرم ذات الأعمدة، إرم المدينة الأسطورية المذكورة فِيْ القرآن الكريم بيوت ومنازل عملاقة لأهل حودة عليهم السلام.

أعزائي المتابعين، يا لها من غزوة جميلة فِيْ النواحي الدينية الإسلامية التي تحثنا باستمرار على حسن التصرف تجاه الله تعالى والواجبات التي تقع علينا تجاهه، ونشكره ونحمده وحده دون شريك، وأن المملكة كلها فِيْ أيدينا. سمعَنّْا عَنّْ الله لسيدنا نوح، وما حل به من قومه بعد أن دعاهم لينضموا إلَّى الله تعالى، وبمجرد أن بدأ فِيْ بناء الفلك وإغراق جميع الكافرين. نتيجة الطوفان الذي هُو عذاب فقط بأمر الله، ثم جاء أهل هُود بالإيمان، حتى انتشر الكفر بينهم مرة أخرى، كَمْا هُو الحال مع معظم أهل الكفار القدماء مع أنبياء الله. الله وجميع المرسلين والعقاب من الله وحده والثواب من الله وحده.