أفضل بروتين للنساء للتنحيف

أفضل بروتين للمرأة لإنقاص الوزن

يوفر البروتين، بالإضافة إلَّى الدهُون والكربوهِيْدرات، الجسم بالعَنّْاصر الغذائية الأساسية اللازمة لجميع العمليات الحيوية المختلفة. يعتبر البروتين بأحماضه الأمينية الأساسية من أكثر العَنّْاصر الغذائية الضرورية التي تقلل الوزن بشكل كبير وتنظم التقويض ومعدل البناء فِيْ الجسم بشكل كبير للتخلص من الأرطال المكتسبة.

يعمل البروتين من خلال عدة استراتيجيات وآليات مختلفة لتقليل الوزن وخاصة دهُون البطن. للبروتين العديد من الوظائف الرئيسية المهمة فِيْ الجسم، ومنها

  • السيطرة على جميع أنواع التفاعلات الكيميائية التي تحدث فِيْ الجسم والتي تحدث فقط مع الإنزيمات التي تتكون أساسًا من البروتينات.
  • تؤدي بروتينات النقل الكيميائي الممثلة فِيْ الهرمونات المختلفة العديد من الوظائف الجسدية وتنقل إشارات مختلفة.
  • البروتين هُو المكون الرئيسي للشعر والعضلات والعظام وهُو ضروري للإصلاح المستمر لهذه الأنسجة وتعويض الضرر.

هناك العديد من المصادر الغذائية الغنية بالبروتين لأن أفضل بروتين للسيدات لإنقاص الوزن يوفر مساحة لاستخدام كَمْية كبيرة من البروتين فِيْ النظام الغذائي دون تقييد السعرات الحرارية ويعتبر من أهم الأطعمة التي تتميز بارتفاع نسبة البروتين فِيْها. هِيْ البقوليات والأسماك واللحوم ومنتجات الألبان.

أنواع بروتينات إنقاص الوزن الطبيعية

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أفضل بروتين للنساء لخسارة الوزن، يمكن ذكر الأنواع التالية

1- بروتينات مصل اللبن

يحتوي مصل اللبن على بروتين ليسين الذي يعتبر من أفضل الأنواع المستخدمة فِيْ إنقاص الوزن لأنه يسهل امتصاصه السريع فِيْ الجسم مما يحفز فقدان الوزن بسرعة.

لزيادة فاعلية إنقاص الوزن، يتم استخدام بروتين مصل اللبن المعزول، والذي تمت إزالة سكر الحليب منه، ويمكن دمجه فِيْ وجبة الإفطار مع أي من الفاكهة أو تحضيره كَمْشروب طاقة عَنّْ طريق الخلط. جيد مع الماء.

2- بروتين البازلاء

تعتبر من أفضل البروتينات النباتية الأخرى وأفضلها، وتعتبر فعالة بشكل خاص للنباتيين لأن البروتين المستخلص من البازلاء المحتوية على كَمْية كبيرة من الألياف قابل للذوبان بدرجة عالية، مما يميزه بالعديد من الخصائص التي تجعله فعالاً فِيْ البناء والزيادة. كتلة العضلات، لاحتوائها على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

3- بروتينات الكازين

تزيد بروتينات الكازين المستخلصة من منتجات الألبان بشكل كبير من الشعور بالشبع والامتلاء وفقدان الشهِيْة. وذلك لأن الوقت المستغرق فِيْ هضم بروتينات كايزن هُو أكثر من احتياجات بروتين مصل اللبن ويلعب أيضًا دورًا رئيسيًا فِيْ الحفاظ على الاحتياطيات. وصحة العضلات من التقويض خلال فترة إنقاص الوزن.

4- بروتينات القنب

تعتبر البروتينات المستخلصة من بذور القنب أيضًا من الأنواع الشائعة للبروتينات النباتية وتختلف عَنّْ البروتينات النباتية الأخرى من حيث أنها تحتوي على أحماض دهنية أساسية يصعب العثور عليها فِيْ النظام الغذائي النباتي، وخاصة أوميغا 3.6 والتي يتم دمجها بشكل أفضل

بروتينات القنب مع مسحوق بروتين البازلاء لتكَمْلة بعض الأحماض الأمينية.

5- بروتينات الأرز

يتم فصل بروتينات الأرز عَنّْ طريق الطحن الدقيق للحبوب متبوعًا بالاستخراج الأنزيمي.بروتينات الأرز تساهم بشكل كبير فِيْ استعادة عضلات الجسم وتساهم بشكل كبير فِيْ إنقاص الوزن ويمكن استخدامها كبديل لمصل اللبن.

6- بروتينات الصويا

بفضل محتواه من الدهُون والألياف والبروتينات، يعمل فول الصويا بشكل رائع على زيادة طاقة الجسم بشكل كبير، وفِيْ الوقت نفسه تسريع عملية بناء العضلات وزيادة مستوى وسرعة الحرق بشكل كبير.

7- بروتينات الكولاجين

تعد ببتيدات الكولاجين محفزة للغاية لنمو العضلات الخالية من رواسب الدهُون ويمكن إضافتها إلَّى الأفوكادو لأن حمض الأوليك الموجود فِيْ زيت الأفوكادو يعالج أي التهاب ويصلح الأنسجة والعضلات التالفة، خاصة بعد التمرينات الشاقة.

مواصفات مسحوق البروتين

بعد ذكر أنواع البروتينات ومنها أفضل بروتين للمرأة لإنقاص الوزن، نجد أن هناك العديد من الإرشادات والمواصفات لاختيار مسحوق البروتين لتضمينه فِيْ النظام الغذائي، ومن هذه المواصفات ما يلي

  • يزيد مسحوق البروتين بشكل كبير من مستويات الأحماض الأمينية، وخاصة الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم تصنيعها، ويتم توفِيْر ذلك من خلال بروتينات مصل اللبن أو بروتينات الكازين أو البيض.
  • يجب أن يحتوي المسحوق على الكثير من الألياف والبروتينات مقابل كَمْية أقل من الكربوهِيْدرات.
  • يجب أن يكون مسحوق البروتين خاليًا تمامًا من السكر ويمكن استخدام مساحيق محلاة بشكل طبيعي من مستخلصات الفاكهة.
  • اختر بودرة مكونة من مواد طبيعية خالية من أي مكونات صناعية لها العديد من الآثار الجانبية.
  • يتراوح متوسط ​​محتوى مسحوق البروتين من السعرات الحرارية من 100 إلَّى 150 سعرة حرارية.

فوائد البروتين لانقاص الوزن

هناك العديد من الفوائد للبروتين التي تزيد من أهميته فِيْ الحميات الغذائية لخطط إنقاص الوزن للنساء، ومن هذه الفوائد ما يلي

1- التمثيل الغذائي

يلعب البروتين دورًا كبيرًا فِيْ زيادة كفاءة التمثيل الغذائي، بما فِيْ ذلك عمليات البناء والتقويض المختلفة، لأنه له تأثير حراري كبير عَنّْد هضم البروتين مقارنة بالكربوهِيْدرات والدهُون، لذلك فهُو يحرق المزيد من السعرات الحرارية ويبقي الجسم ممتلئًا لفترة طويلة.

2- قلة الشهِيْة

يقلل البروتين بشكل كبير من الشهِيْة، وكذلك الرغبة فِيْ تناول الوجبات السريعة، خاصة فِيْ وقت متأخر من الليل، مما يقلل تدريجياً من استهلاك السعرات الحرارية، مما يدعم العملية السريعة لفقدان الوزن.

3- اكتساب العضلات

هناك فرق كبير بين إنقاص الوزن يتمثل فِيْ خسارة دهُون الجسم سواء كانت دهُون تحت الجلد أو دهُون حول الأعضاء، وفقدان الوزن بتدمير العضلات، لذا فإن تناول كَمْية كبيرة من البروتين يعمل على تقليل الآثار السلبية لفقدان الوزن. تتمثل فِيْ فقدان العضلات والحفاظ على عضلات الجسم وبناء المزيد.

4- الهرمونات التي تتحكَمْ فِيْ الوزن

اتباع نظام غذائي ثابت يحتوي على نسبة عالية من البروتين على مدى فترة من الزمن يرسل إشارات عديدة إلَّى الدماغ والتي تؤدي بشكل تدريجي ومنتظم إلَّى تغيير فِيْ استجابة الجسم والدماغ للتغذية، مما يعمل على زيادة مستويات هرمون الشبع وتقليل الشهِيْة فِيْ مقابل تدريجي. انخفاض فِيْ هرمونات الجوع، وبالتالي انخفاض حاد فِيْ السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

5- الأحماض الأمينية وإنقاص الوزن

تؤدي زيادة البروتين إلَّى زيادة مستويات الأحماض الأمينية بشكل كبير وإمداد الجسم بالأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم تصنيعها، مما يعزز فقدان الوزن من خلال تعزيز وظائفه، وزيادة وظائف الخلايا، ووقف إشارات الجوع، وبناء أنسجة جديدة.

نصائح لفقدان الوزن

عَنّْدما نتحدث عَنّْ أفضل بروتين للسيدات لإنقاص الوزن ومعرفة مواصفاته وفوائده، نحصل على العديد من النصائح التي تتبعه لتحقيق هدف إنقاص الوزن والوصول إلَّى الوزن المثالي بالطرق الصحيحة، ومن هذه النصائح ما يلي يمكن تعقبه

  • اتبع الأنظمة الغذائية التي تحتوي على مصادر بروتين عالية الجودة، وادمج البروتينات الحيوانية والنباتية معًا، وتناول وجبات متوازنة غنية بمجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات.
  • ممارسة الرياضة بانتظام