هل قراءة سورة البقرة يوميا تبطل السحر

هل قراءة سورة البقرة يوميا تبطل السحر

لا شك أنه لا يوجد إنسان على وجه هذه الأرض لم يتأذى بالسحر أو يتأذى به ليوم واحد، على الرغم من المحاولات المميتة وغير القانونية للتحصين التي يقوم بها البعض، مثل صنع الحجاب أو صد السحر به. السحر أو رش الملح، كلهم ​​يفشلون والله القدير وحده هُو القادر على إصلاح الضرر.

والجواب على السؤال هل تبطل التلاوة اليومية لسورة البقرة هُو بالإيجاب ؛ لأن لهذه السورة فضائل كثيرة تعود على الإنسان، سواء فِيْ الدنيا أو الآخرة، إذ لا يستطيع الجن والشياطين القيام بذلك.، لذلك فإن المنزل الذي يريد لعب سورة البقرة يصعب أن يتضرر بفعل السحر.

وهناك أدلة كثيرة مثبتة فِيْ السنة النبوية الشريفة على أنه سمع سورة البقرة فِيْ البيت. الشيطان لم يدخل بيته ليلا لمدة ثلاث ليال، ومن تلاها نهارا لم يدخل الشيطان بيته. منزل لمدة ثلاثة أيام.

أعراض الضرر السحري

لقد أراد دين الإسلام والرسول صلى الله عليه وسلم محاربة السحر والسحرة بطريقة عظيمة، لأن السحر من الذنوب العظيمة التي من أجلها يقرن الإنسان بالله تعالى ويتزوج. غيره وصيا ومناصرا، وقد ظهر ذلك فِيْ حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فِيْ السحر، إذ قال من ذهب إلَّى عاهل فصدَّق بما يقول، أو جامع. مع الحائض، أو جامع امرأة فِيْ شرجها، ثم برأ نفسه مما نزل على محمد “.

يمكن أن يصاب بعض الأشخاص بالسحر دون أن يدركوا ذلك مما يزيد الأمر سوءًا، لذلك سنذكر جميع أعراض السحر من خلال النقاط التالية

  • كثرة الكوابيس أو الأحلام المرعبة فِيْ الحلم من أكبر علامات السحر، خاصة إذا كان الشخص نائمًا فِيْ الليل.
  • الابتعاد نهائياً عَنّْ واجب الله تعالى كقطع الصلاة والدعاء، وعدم الرغبة فِيْ سماع القرآن الكريم، وخاصة الآيات التي تبطل السحر مثل آيات سورة البقرة.
  • الشعور المستمر بالصداع وأعراضه لا تزول حتى بعد تناول أقوى المسكنات.
  • الشعور بألم شديد فِيْ البطن وقد يكون هذا الألم مصحوبًا بتقيؤ.
  • الرغبة فِيْ البكاء طوال الوقت دون أي دوافع.
  • قلة الرغبة الجنسية لدى الشخص الساحر، وإذا كان السحر فِيْ المنزل، قلة الرغبة لدى الزوجين.
  • إن المسحور ينفر من رحمة الله تعالى ويبتعد عَنّْ كل سبل الشفاء من الأذى.
  • فِيْ حالة وجود سحر فِيْ المنزل يشعر كلا الزوجين أن أحدهما له وجه قبيح وملامح.

فضائل سورة البقرة

سبق أن ذكرنا مدى الفوائد التي تعود على الإنسان من القراءة اليومية أو الاستماع إلَّى سورة البقرة فِيْ المنزل، وفِيْ عملية معرفة إجابة السؤال، هل القراءة اليومية لسورة البقرة تبطل السحر وقد اعتاد الإنسان على المثابرة على الاستماع أو قراءة سورة البقرة على النحو التالي

  • من ثابر على تلاوة سورة البقرة نال الشفاعة يوم القيامة، كَمْا ثبت فِيْ صحيح مسلم عَنّْ الصحابي العظيم النواس بن سمعان – رضي الله عَنّْه – قال (القرآن) ويؤتى يوم القيامة وقومه الذين عملوا بموجبه، صلى الله عليه وسلم ثلاثة أضعاف ما أنساه، قال كأنهما سحابان أو ظل بينهما أسود فِيْ الشرق، أو كأنهما عصفورين من القطيع فِيْ الصفوف التي رافقتهما).
  • وأشار الرسول صلى الله عليه وسلم إلَّى ضرورة الحرص على قراءة سورة البقرة فِيْ البيوت لما لها من أثر كبير فِيْ طرد الشياطين والجن (لا تحوّلوا بيوتكَمْ إلَّى مقابر للشيطان). يهرب من البيت الذي تتلى فِيْه سورة البقرة).
  • آية الكرسي فِيْ سورة البقرة من الآيات التي يحتمل أن تحمي المسلم من كل شر. سيكون معك وصي من الله دائمًا، ولن يقترب منك الشيطان حتى الصباح).
  • لم يكتف الرسول صلى الله عليه وسلم بذكر فضائل سورة البقرة فِيْ حديث واحد نبيل، بل أن هناك أحاديث كثيرة تدور حول ضرورة حفظ سورة البقرة، وقال النبي صلى الله عليه وسلم (اقرأ سورة البقرة لأن قبولها نعمة تركها رفقًا ولا تستطيع البطلة.
  • وقد أحب الصحابة جميعاً حفظ سورة البقرة لما لها من فوائد فِيْ إبادة السحر ودفع العين والخير وزيادة القدرة على الكسب وغير ذلك. إنها من شخص مثقف وذلك لأنني قرأت سورة البقرة).
  • وروى أنس بن مالك فِيْ حديث آخر فِيْ فضل حفظ وقراءة سورة البقرة (إذا قرأ الرجل البقرة والعمران فهُو عظيم بيننا).
  • يتساءل كثير من الناس عما إذا كان تلاوة سورة البقرة يومياً يبطل السحر الذي جعلنا ندرك فضائل السورة فِيْ حماية المسلمين، كَمْا ذكره الإمام البخاري فِيْ صحيحه عَنّْ عقبة بن عمرو رضي الله عَنّْه. لقوله – حتى قال النبي – صلى الله عليه وسلم – (من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة ليلاً كفايه).
  • سورة البقرة هِيْ واحدة من السور التي تهتدي الكثير من المسلمين إلَّى الصراط المستقيم. وضمن الإمام مسلم فِيْ صحيح سنة النبي عَنّْ ابن عباس – رضي الله عَنّْهما – أنه قال (بينما كان جبريل جالسًا مع النبي صلى الله عليه وسلم سمع contradiction from above him, so he raised رَأْسَهُ، فَقالَ هذا بَابٌ مِنَ السَّمَاءِ فُتِحَ اليومَ لَمْ يُفْتَحْ قَطُّ إلَّا اليَومَ، فَنَزَلَ منه مَلَكٌ، فَقالَ هذا مَلَكٌ نَزَلَ إلَّى الأرْضِ لَمْ يَنْزِلْ قَطُّ إلَّا اليَومَ، فَسَلَّمَ، وَقالَ أَبْشِرْ بنُورَيْنِ أُوتِيتَهُما لَمْ يُؤْتَهُما نَبِيٌّ قَبْلَكَ فَاتِحَةُ الكِتَابِ، وَخَوَاتِيمُ سُورَةِ البقرة، لن تقرأ منهم حرفًا إلا إذا أعطيته إياه).

آيات عَنّْ التحصين من السحر

بعد أن تمكنا من التعرف على إجابة السؤال هل القراءة اليومية لسورة البقرة تبطل السحر، وعلمنا أن هذه السورة من أفضل السور فِيْ الحماية من شر السحر والسحرة، جدير بالذكر أن هناك هِيْ العديد من السور الأخرى التي عَنّْد تلاؤها تحمي المرء من السحر، ولكن من أفضلها أن نقول الآيات الشرعية فِيْ القرآن الكريم وهِيْ كالتالي

  • هناك بعض الآيات القرآنية المحددة التي يجب قراءتها لتقوية الروح أو لشفاء الضرر الذي يسببه السحر، ومن الضروري قراءة هذه الآيات بالتسلسل لما لها من قوة كبيرة فِيْ إبطال عمل السحر. والرب والدواء لما فِيْ الصدر والهدى والرحمة للمؤمنين * فضل الله ورحمته فليفرحوا.
  • كانت سورة النحل أيضًا واحدة من السور التي تم إدراجها فِيْ الرقية الشرعية لكي تحفظ صاحبها من شرور السحر والحسد، قال تعالى «ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَراتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِها شَرابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوانُهُ فِيهِ شِفاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ» (النحل 69).
  • ثم يلزم قراءة بعض الآيات القرآنية التي وردت فِيْ سورة الإسراء مما يدل على أن القرآن الكريم يحتوي على شفاء للناس، فقال تعالى “وننزل من القرآن ما شفاء. ورحمة بالمؤمنين ولا يكبر الظالمين إلا الضياع “(الإسراء 82).
  • سبق وسبق أن ذكرنا إجابة السؤال هل القراءة اليومية لسورة البقرة تبطل السحر فِيْ دلالة على مقدار الفوائد التي يجنيها الإنسان من قراءتها، خاصة عَنّْدما يقول هذه الآية، فقال تعالى لا إكراه فِيْ الدين لا ينقض الحبس الأوثق، والله سامع كل شيء، وعليم * الله ولي الذين آمنوا، وأخرجهم من الظلمة إلَّى النور.