تنظيف الرؤوس السوداء فِيْ المنزل بمكونات طبيعية فعالة

تعتبر الرؤوس السوداء واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الفتيات والفتيان، خاصة إذا كانوا فِيْ سنوات المراهقة. معظم المناطق التي تظهر فِيْها هذه الرؤوس هِيْ منطقة الأنف وهذه الرؤوس السوداء هِيْ تراكَمْ الأتربة والشحوم والجلد الميت فِيْ مسام الجلد وتظهر سوداء عَنّْد تعرضها للهُواء. تجاهل هذه المشكلة يؤدي إلَّى تكون ندبات دائمة على الجلد كَمْا أنه من المؤلم جداً إزالتها ولكن فِيْ هذا المقال سوف نوضح لك بعض الطرق للتخلص من هذه المشكلة بدون ألم وبدون ندبات.

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

طريقة بياض البيض

اخلطي بياض البيض بملعقة من العسل، وزعي العجينة على المناطق المصابة واتركيها تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، لكن عليكِ تكرار هذه التجربة مرتين فِيْ الأسبوع حتى تلاحظي الفرق.

غسول بعصير الليمون

اصنعي لوشن عصير الليمون الخاص بك فِيْ المنزل عَنّْ طريق إضافة كَمْية مناسبة من عصير الليمون مع الجلسرين وزيت اللوز، امزجيهما جيدًا واغسلي وجهك بهذا الحليب للتخلص من عيوب البشرة والرؤوس السوداء.

طماطم

قشر الطماطم وهرسها. ضع العجينة على المنطقة المصابة بفروة الرأس قبل الذهاب إلَّى الفراش واتركها طوال الليل. ثم فِيْ الصباح، اغسلي وجهك بالماء، لكن إذا كان وجهك شديد الحساسية، فعليك تخفِيْفه إلَّى عجينة بالماء حتى لا يكون وجهك مصابًا بالحساسية.

زيت الزيتون ومعجون الأسنان

اغسلي وجهك بالماء الدافئ حتى تفتح المسام، ثم جففِيْه جيداً، اغمسي منشفة فِيْ زيت الزيتون، ضعي عليها القليل من معجون الأسنان، دلكي المناطق المصابة بهذه المنشفة، انتظري 5-7 دقائق، ثم اغسلي وجهك مرة أخرى. ماء دافئ.

البخار والكحول

تعريض وجهك للبخار لمدة 10 دقائق حتى تظهر الرؤوس السوداء، ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ ومنظف طبيعي مثل غسول عصير الليمون الذي تعلمناه أعلاه، ثم اغسله بالماء البارد حتى لا تغلق المسام. وضع الكحول على المناطق المصابة لمدة لا تزيد عَنّْ 5 دقائق.

مسحوق الخبز

اخلطي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع الماء حتى تصبح عجينة. انشر العجينة على المناطق المصابة وغير المصابة. هذا القناع يحفز الدورة الدموية فِيْ الوجه. كَمْا أنه يعمل كقناع تقشير للبشرة، ثم يترك ليجف، ثم يغسل وجهك بالماء الدافئ، ولكن لضمان نتيجة فعالة، يجب تكرار هذه الطريقة مرتين فِيْ الأسبوع.

عيد الحب

سخني كَمْية صغيرة من العسل، لكن ليس على درجة عالية، حتى يصبح دافئًا، ثم افركيها على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك.

ممحاة

أحضر عبوة من الغراء غير السام، ضع منشفة ساخنة على وجهك، ثم ضع الغراء على المنطقة المصابة وانزعها بعد أن يجف الصمغ على الجلد.

كَيْفَِيْة تجنب ظهُور الرؤوس السوداء

على الرغم من أن هذه المشكلة مزعجة، إلا أن هناك عدة طرق لتجنبها، منها

  • استخدم دائمًا مقشرات، سواء كانت طبيعية أو محلية الصنع أو منتجات العَنّْاية بالبشرة.
  • اختر أدوات العَنّْاية بالبشرة مثل المكياج والكريمات بعَنّْاية وذكاء، وتأكد من أنها لا تحتوي على زيوت تسد المسام.
  • لا تضغطي على الرؤوس السوداء بيديك، فهذا سيعرضها أكثر ويسبب ندبات عَنّْد نقطة الضغط.
  • استخدمي غسول وجه جيد لإزالة الدهُون المتراكَمْة فِيْ بشرتك.
  • لا تستخدمي اللوشن الذي يجفف بشرتك.
  • قبل الذهاب إلَّى الفراش، قومي بإزالة المكياج عَنّْ وجهك باستخدام منظفات خاصة.
  • الخرافات المرتبطة بالرؤوس السوداء

    قد يعتقد البعض أن بعض الأطعمة، بما فِيْ ذلك الشوكولاتة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهُون، هِيْ سبب ظهُور هذه الرؤوس السوداء، لكن هذا غير صحيح لأن الأطعمة لا علاقة لها بهذه المشكلة.

    إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين

    ينظف الرؤوس السوداء بشكل طبيعي

    تنظيف النقاط السوداء

    وصلنا إلَّى نهاية مقالتنا، بالرغم من أن العَنّْاية بالبشرة ليست سهلة إلا أننا نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لك كل ما تريد معرفته عَنّْ مشكلة الرؤوس السوداء بطريقة سهلة وبسيطة وطرق التخلص منها بشكل طبيعي دون الإضرار بك. الجلد و نتمنى لكَمْ ايضا كل الامان من كل مكروه و لقاء جديد بموضوع جديد.