لمن تعطى زكاة المال فِيْ الاسلام

سنجيب فِيْ هذا المقال على سؤال لمن تدفع أموال الزكاة لأن هذا الموضوع يهم الكثير من الناس عَنّْدما يكون ذلك فِيْ وقت دفع أموال الزكاة واجبًا عظيمًا يفرضه الله تعالى فِيْ الإسلام على المسلمين عَنّْدما يأخذ المسلمون الزكاة. أنجزت بشكل صحيح وتسليمها لمن يستحقها، بالنسب الصحيحة التي يفرضها الرب، وعَنّْدما تتم هذه العملية بالطريقة الصحيحة، تضمن إيصالها لمن هم فِيْ حاجة إليها حقًا، لضمان تحقيق العدل والرحمة الإلهِيْة. وهُو ما تحل من عَنّْد الله تعالى، ومن صفات رب العالمين، فإذا فعلنا ذلك بكامله، فإنه يعمل على تفعيل العدل، ومجيء أجر الله لعباده الكرام.

المستحقون للزكاة

يُطلق على الأشخاص المستحقين لزكاة المال اسم مصارف الزكاة، وعددهم ثمانية جهات ذكرهم الله عز وجل فى كتابه العزيز (إِنَّمَا الصَّدَقاتُ لِلفُقَراءِ وَالمَساكينِ وَالعامِلينَ عَلَيها وَالمُؤَلَّفَةِ قُلوبُهُم وَفِي الرِّقابِ وَالغارِمينَ وَفِيْ سَبيلِ اللَّـهِ وَابنِ السَّبيلِ فَريضَةً مِنَ اللَّـهِ وَاللَّـهُ عَليمٌ حَكيمٌ)،وسوف نوضح فِيْما يلى ما هِيْ البنوك الثمانية

الفقراء والمحتاجين

يمكننا تعريف الفقراء على أنهم أكثر احتياجًا من فئة الفقراء لأن نصف العام لا يجدون ما يلبي احتياجاتهم الأساسية أو احتياجات أطفالهم، ومن ناحية أخرى نجد أن الفقراء يمكنهم أن يجدوا النصف أو لا يكفِيْ من احتياجاتهم.

لكنهم لا يستطيعون الحصول على الكَمْال الذي يكفِيْهم، فِيْحصلون على احتياجاتهم من الزكاة، ويمكن أن نذكر أن الفقراء والجدد يحصلون من أموالهم الزكوية على ما يكفِيْ لحاجاتهم ويكفِيْ لحاجتهم. عائلات طوال العام. .

بما أنه وجوب إخراج الزكاة بعد نهاية العام، وبما أن السنة هِيْ تقديرنا للوقت الذي تستحق فِيْه الزكاة، فِيْجب أن يكون هذا العام هُو الوقت التقديري الذي تتطلب فِيْه احتياجات الفقراء والمحتاجين، لذلك هذه القرابين هِيْ نقود أو عينيه أو أداة يستخدمها الفقراء لكسب لقمة العيش وإنجاب أطفالهم.

أنا أعمل على ذلك

وهم الاشخاص الذين يعينهم الولي لتحصيل الزكاة من المدينين لهم ثم توزيعها على المستحقين لها وعملية كتابتها وعلى كل من لهم وصاية عليها ويؤدونها. وبقدر ما يشتغلون فِيْها من تلك الزكاة، إذا كانوا أغنياء أو فقراء، لأن سبب اقتنائهم من الزكاة ؛ أجر عملهم الذي يقومون به، وهذا ليس بسبب العوز، ولكن فِيْ حالة فقر بعض العاملين فِيْه ؛ إنهم يتلقون رواتبهم من العمل، وإذا لم تستطع تلبية احتياجاتهم، فسيحصلون على كفايتهم طوال العام لسداد فقرهم، وفِيْ هذه الحالة يستحقون الزكاة فِيْ جانبين العمل والفقر.

مؤلفة من قلوبهم

هم الذين يجمعون أموال الزكاة لإرضاء قلوبهم وتشجيعهم على اعتناق الإسلام. مثل غير المؤمن نتمنى اعتناق الإسلام.

أو المسلم لتقوية إيمانه، أو شخص شرير ليدفع ضرره عَنّْ المسلمين، أو ما شابه ذلك، ليكون فِيْ مصلحة الإسلام والمسلمين.

أعَنّْاق

قام العلماء بتغيير تفسير العبودية إلَّى ثلاثة شروط تستحق التزود بها من أموال الزكاة. أولاً أن المسلم أسير من قبل الكفار أو اختطفه طرف ما، فِيْطلق سراح الأسير بالمال، وهذا يحدث بعد استنفاد جميع محاولات الإنقاذ.

جانب آخر من بنوك الزكاة الإسلامية

كَمْا نجد فئات أخرى مستحقة للزكاة، مثل المدينين الذين لا يستطيعون دفع الرسوم التي أخذوها لشراء احتياجاتهم، فِيْعجزون عَنّْ سداد الدين، فِيْحق له أخذ الزكاة لسداد دينه.

ومن أهم جوانب إنفاق الزكاة الإنفاق فِيْ سبيل الله، سواء كان ذلك بتجهِيْز الجيوش والقتال فِيْ حروب تكون فِيْها كلمة الله هِيْ العليا، ولا شيء يضلل به الضلال.

نفقات طالب القانون هِيْ نفقات فِيْ سبيل الله لذلك فهِيْ تتطلب توفِيْر الاحتياجات الأساسية لمقدم الطلب بما فِيْ ذلك الطعام والملبس والمسكن والكتب.

زكاة الإنفاق صورة شكل المال الذي ينفق فِيْ سبيل الله صورة للمال الذي ينفق على أموال الزكاة

وفِيْ الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكَمْ مقالاً جيداً عَنّْ إجابة سؤال من يعطى زكاة المال، وإن كنا على حق فهُو من عَنّْد الله، وإن كنا مخطئين فهذا من. الشيطان وأنفسنا، ويمكنك فِيْ هذا الموضوع استكشاف المزيد والمزيد من خلال قراءة الكتب المتعلقة بدراسة علوم الطب الشرعي أو البحث فِيْ مقاطع فِيْديو للبالغين. وقد شرح المشايخ والعلماء هذه الأمور بالتفصيل.