تلخيص قِصَّة جزيرة الكنز للكاتب روبرت لويس

فِيْ هذا المقال، سنناقش ملخص “حكاية جزيرة الكنز”، وهِيْ قِصَّة كتبها الكاتب الاسكتلندي روبرت لويس. كان البيت القديم وحياته مليئة بالمشاكل سواء كان فقرًا أو يتيمًا، كان بحاجة إلَّى الكثير من المال حتى جاء مهاجر يريد البقاء مع تلك الأسرة فِيْ منزلهم ودفع المال لهم، ووالدة الصبي الصغير فِيْ الواقع وافقوا لأن هذا السكن يعتبر فرصة لكسب المال، ولكن كانت هناك مفاجأة لأن هذا الرجل المسمى بيل طارد من قبل حشود من القراصنة، ثم تعقبوه وعرفوا أين يعيش، وكانت بداية قِصَّة جزيرة الكنز. كالآتي.

قِصَّة جزيرة الكنز

يبدأ ملخص قِصَّة جزيرة الكنز بهذه الأحداث

يكتشف جيم أن هذا الرجل الغريب الذي يعيش فِيْ منزله ويدعى بيل هُو شخص خطير ويطارده القراصنة. بعد ذلك، أخبر بيلي جيم عَنّْ الأمر مع هؤلاء الرجال وأنه خائف من القرصان ذي الساق الواحدة. ذات ليلة طرق رجل يدعى الكلب الأسود باب بيلي. ينشب شجار بينهما، لكن بيلي يفوز بالمشاجرة ويهرب، بينما يعترف بيل للكيد جيم بشأن المحادثة التي دارت بينه وبين الكابتن فليت، وأن الرجل أعطاها الصندوق، وبما أن القراصنة كانوا وراء الكابتن فليت. للحصول على الصندوق، يمرره إلَّى زميله بيلي، بعد فترة وجيزة تلقى بيلي كلمة تفِيْد بأن القراصنة قد عثروا عليه، وعَنّْدها مات بيلي من الصدمة.

جيم يركض بالصندوق

فتح جيم ووالدته الصندوق ليأخذوا باقي أجرة بيل، الذين عاشوا فِيْ منزلهم، لكنهم هربوا سريعًا قبل أن يفتحوا الصندوق لأنهم سمعوا صوت القراصنة، ثم ذهب جيم وأمه إلَّى المنزل . طبيبه ثم هذا الطبيب ومساعده وجيم يكتشفون سر الكنز ويقررون التخطيط لرحلة.

للعثور على الكنز لكنهم لم يتمكنوا من الإبحار لذا احتاجوا إلَّى مساعدين، ثم يذهب الطبيب مع جيم إلَّى الحانة لطلب المساعدة من مجموعة من البحارة، وفِيْ ذلك البار يلتقي الطبيب بأشخاص من بينهم رجل بساق واحدة، ثم وافق على الذهاب معهم، لكن الطفل جيم كان رجلاً ذا ساق واحدة مشتبه به.

صيد الكنز

لخص قِصَّة جزيرة الكنز على النحو التالي

بدأت قِصَّة جزيرة الكنز برحلة بحرية لهم للبحث عَنّْ كنز الأسطول، ولكن فِيْ منتصف رحلتهم فِيْ البحر، اكتشفوا أن الرجل ذو الأرجل الواحدة هُو نفس القرصان جون سيلفر وهُو نفس الشخص مثل بيلي. كان خائفًا، وأنه يخطط لقتل الطبيب ومساعديه بعد حصوله على الكنز، حذر جيم من خيانة دكتور أوف سيلفر المتوقعة، وتعرضت السفِيْنة لانشقاق مفاجئ حيث انضم العديد من الرجال المخلصين إلَّى جيم. طبيب.

تمرد البحارة

تم تلخيص العديد من الأحداث فِيْ قِصَّة Treasure Island على النحو التالي

يشاهد جيم سيلفر يقتل أحد الرجال المتمردين وعلى الجانب الآخر نجد الطبيب والمساعد وعدد من البحارة يقاتلون القراصنة ويهربون منهم، وعَنّْدما يهرب جيم يجد نفسه أمام بن دان، هذا الرجل كان مع قائد الأسطول وتركه فِيْ الجزيرة لمدة ثلاث سنوات، وكان ذلك الرجل الذي يدعي أن بن دان يعامل جيم جيدًا ويريد إرساله إلَّى بلدته وبلده بينما كان بصحة جيدة. أما القراصنة والطبيب فقد اتفقا على هدنة فِيْ الكابينة التي استقروا فِيْها، لكن كانت هناك مشاجرات بينهم وقتل العديد من الرجال، ثم نشك فِيْ أن قِصَّة جزيرة الكنز يفترض أن تنتهِيْ بمأساة، لكن ستتغير الأحداث فِيْ النهاية.

ابحث عَنّْ الكنز

القراصنة قادرون على السيطرة على المقصورة والسفِيْنة وجيم وصديقه دان الذين تم العثور عليهم فِيْ الغابة وتم القبض على الطبيب ومجموعة من الأصدقاء ويطلب سيلفر من دان أن يخبره بمكانه. كنز لأنه يعرف أن دان هُو صديق لقبطان الأسطول ولكن دان يرسله إلَّى مكان ضائع حيث لا يوجد كنز وتحدث معركة دامية هناك ولكن الطبيب وجيم ودان محظوظون بما يكفِيْ للفوز.

تنتهِيْ “قِصَّة جزيرة الكنز” عَنّْدما يذهبون إلَّى موقع الكنز الحقيقي ويشارك الأصدقاء الكنز. أما بالنسبة إلَّى سيلفر، فِيْظهر فِيْ نهاية هذه القِصَّة ويهدد بقتل دان إذا لم تتزوجه. نصيبه من الكنز لذلك يعطيه دان كنزًا صغيرًا ثم يختفِيْ. الفضة مثالية ويعودون جميعًا إلَّى بلدهم ويعود جيم إلَّى والدته مع الكثير من الكنوز ليصبح واحدًا من الأغنياء.

ملخص قِصَّة غلاف Treasure Island لرواية Treasure Island

فِيْ الختام، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك “ملخص قِصَّة جزيرة الكنز” لكبار السن.