مرهم للفطريات بين اصابع القدم

مرهم للفطريات بين أصابع القدم

تعتبر فطريات القدم من أكثر المشاكل شيوعاً لدى الكثير من الناس وخاصة البالغين، وتسببها العديد من الأسباب المختلفة التي تسبب تكون هذه الفطريات ومن ثم تسبب احمراراً وحكة شديدة تعيق الحركة وتسبب عدم الراحة. اذكر أنه يمكن أن تتفاقم الأعراض وتنتشر إلَّى مناطق أخرى كثيرة من الجسم ويصعب السيطرة عليها.

لذلك من خلال موضوعَنّْا اليوم سوف نقدم لكَمْ مرهم للفطر بين الأصابع على النحو التالي

1- كريم القدم المضاد للفطريات لميسيل

من أفضل الكريمات التي يوصي بها العديد من الأطباء لعلاج الفطار فِيْ منطقة أصابع القدم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للبكتيريا والبكتيريا والأجسام الغريبة التي تسبب أعراض الطفح الجلدي والتهابات الجسم.

ناهِيْك عَنّْ أنه من أول تطبيق للكريم على المناطق المصابة يوقف انتشار هذه الفطريات ويوقف نمو الجراثيم والبكتيريا وبعد مرور الوقت يتعافى الجلد من هذه الفطريات ولكن لا بد من متابعة استخدامه بشكل صحيح، لأنه يجب أن يمتصه الجلد تمامًا.

2- مرهم أوبيزول ب

فِيْ حالة بحثك المستمر عَنّْ مرهم للفطريات بين أصابع القدم، نقدم لك فِيْ هذه الفقرة مرهم أوبيزول-بي الذي يعد من أفضل المنتجات التي تستخدم للتخلص منها بشكل فعال وفِيْ وقت قصير. الوقت، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من المادة الفعالة “كلوتريمازول”، والآن نقدم لك مؤشرات لاستخدام مرهم أوبيزول-ب على النحو التالي

  • يمكن استخدامه لإزالة فطريات الجلد التي تظهر على شكل مرض جلدي أو طفح جلدي ناتج عَنّْ التعرق المفرط.
  • التخلص من تهِيْج الجلد، بالإضافة إلَّى علاج التهابات الفرج والقضيب فِيْ حالات مرض القلاع.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يستخدم لمدة أسبوعين، وفِيْ حالة تمديد الفترة لا بد من استشارة الطبيب المعالج، لأنه مع الاستخدام طويل المدى، قد تعود الفطريات إلَّى المناطق المصابة.

3- مرهم سيكلوبيروكس أولامين

فِيْ عملية التعرف على مرهم فطريات أظافر القدم وجد أن مرهم سيكلوبيروكس أولامين من أفضل المنتجات الطبية التي ستساعد فِيْ علاج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة وخاصة فطريات أظافر القدم، لأنه يعمل على التخلص من البكتيريا الكامنة التي تسببها يساعد على التسبب فِيْ العفن والجراثيم، وأسباب استخدامه كالتالي

  • الأعراض الناتجة عَنّْ التعرض لمرض جلدي فِيْ القدمين أو الجلد بشكل عام.
  • حكة فِيْ الجلد تسبب طفح جلدي.
  • كَمْا أنه يساهم فِيْ علاج داء المبيضات الذي يصيب المهبل بسبب عدوى المبيضات البيض.
  • فطريات الأزافر.
  • فطريات فروة الرأس.

ومع ذلك، إذا تم تناوله بشكل زائد، فقد يؤدي إلَّى آثار جانبية، والتي سنقدمها لك من خلال ما يلي

  • ظهُور مناطق احمرار بكثرة على الجلد.
  • الصداع لفترة طويلة.
  • فِيْ بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلَّى الصلع عَنّْد استخدامه بشكل مفرط على فروة الرأس.
  • التهاب الجلد التماسي.
  • ظهُور أعراض الطفح الجلدي.
  • تغيير لون الشعر إلَّى لون مختلف نتيجة تأثير المواد الكيميائية الموجودة فِيْ المرهم على طبيعة الشعر.

4- كريم زيسورب المضاد للفطريات

ما زلنا نتحدث عَنّْ أفضل المنتجات الطبية التي من شأنها أن تساعد فِيْ التخلص من فطريات القدم ووجدنا أن مضاد الفطريات Zeasorb هُو أحد الحلول المثالية لأن عمله لا يقتصر على علاج أعراض الطفح الجلدي والالتهابات بل يساعد بالأحرى لتقليل تعرض الجلد للجفاف كَمْا أنه يمنح البشرة القدرة على الترطيب الكافِيْ لذلك يفضل استخدامه بين أصابع القدم وداخل الحذاء مباشرة لتحقيق أفضل النتائج وسرعة وفعالية.

أنواع فطريات القدم

بعد أن قدمنا ​​لك أهم المراهم التي تستخدم فِيْ علاج فطريات أظافر القدم، يجب أن نقدم لك أنواع فطريات أظافر القدم لمعرفة نوع العلاج المناسب لهذا المرض على النحو التالي

1- فطريات بين الأصابع

من أكثر الأنواع شيوعًا لدى العديد من الأشخاص، وتسببه عوامل مثل التمارين الرياضية وتراكَمْ العرق، مما يؤدي إلَّى نمو الجراثيم والبكتيريا وهذا يؤدي بشكل واضح إلَّى تكوين العفن.

2- العفن على الكعب

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا النوع من الفطريات يظهر على شكل تهِيْج واحمرار لامع فِيْ منطقة الكعب مما يسبب الجفاف أو الحكة المستمرة لفترة زمنية معينة، وفِيْ حالة إهمال علاجه فإنه يتسبب فِيْ ظهُور تشققات كثيفة. فِيْ الجلد يمكن أن يمتد إلَّى منطقة الكعب بالكامل ويمكن أن يمتد إلَّى جانبي القدم.

3- فطريات حويصليّة

من الأنواع الأقل انتشارًا من قدم الرياضي، والتي تظهر عادةً على أقدام الرياضي أكثر من غيرها وتسبب مجموعة من البثور التي تحتوي على نسبة كبيرة من السوائل وتكون عادةً فِيْ أسفل القدم ومن الجدير بالذكر أنها يمكن أن تظهر فِيْ المنطقة الواقعة بين أصابع القدم والكعب أو قمم القدمين.

علاج فطريات القدم والقدم فِيْ المنزل

فِيْ ظل الحديث المستمر عَنّْ مرهم فطريات أظافر القدم، نتعلم معًا من خلال هذه الفقرة أهم الطرق التي تساهم فِيْ العلاج المنزلي لفطريات أظافر القدم بسهُولة وبساطة من خلال ما يلي

1- منقوع بالثوم

أظهرت العديد من التجارب المختلفة أن الثوم من أهم المواد الطبيعية التي ستسهم فِيْ علاج العديد من الأعراض المختلفة، وأهمها ظهُور الفطريات على القدمين وأصابع القدمين، وذلك بفضل احتوائه على مادة نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والالتهابات.

يتم ذلك عَنّْ طريق وضع فصوص أو مسحوق الثوم فِيْ وعاء به كَمْية كافِيْة من الماء ونقع الأقدام فِيْه وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل وتكرر هذه الخطوة مرتين خلال اليوم وتستمر هذه الوصفة لمدة أسبوع للحصول على التخلص من أعراض فطريات القدم بشكل دائم.

2- منقوع الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر من أهم المواد الطبيعية التي تعالج الكثير من الأمراض، داخلياً وخارجياً، وذلك لاحتوائه على نسبة من المواد المطهرة التي تساعد على تطهِيْر البشرة من الجراثيم والبكتيريا، ناهِيْك عَنّْ ذلك. يستخدم لإزالة التشققات الحكة المستمرة فِيْ الجلد.

يتم الحصول على الفوائد السابقة من خلال تحضير الشاي الأخضر بالطريقة المعتادة، ثم نقع القدمين فِيْه وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا، بشرط أن تستمر هذه الوصفة لمدة ثلاثة أشهر.

3- الخل والملح

أكدت العديد من التجارب السابقة أن تركيبة الخل والملح ستخلصك من الكثير من تقرحات قدم الرياضي، حيث إنها تركيبة فعالة تساعد فِيْ قتل الجراثيم والبكتيريا والفطريات التي تتراكَمْ بين أصابع القدم.

4- الكحول المركز

من أفضل الحلول التي يمكن أن تتخلص من فطريات القدم التي تستقر فِيْ الجلد وقد تم استخدامه منذ القدم لإزالة هذا النوع من الفطريات ويتطلب نقع أكثر من 70٪ كحول. الساقين بكَمْية معقولة من الكحول.

5- التلك

لا يقتصر دوره على علاج فطريات القدم، بل يساهم فِيْ الحفاظ على جفاف القدمين