ما معنى كلمة شهربانو

يتساءل كثير من الذين قرأوا القصص المتعلقة بمقتل الحسين ، ما معنى كلمة شهربانو ، حيث توجد مجموعة كبيرة من الكلمات الزائدة عن الحاجة إلى اللغة العربية ، وذلك لتنوع العرب بها. أشخاص آخرون من البلد المجاور لهم ، وكذلك انتشار الإسلام في مجموعة كبيرة من الدول غير العربية ، وكلمة شهربانو هي في الاسلك كلمة من الفرسية الفرسية ، فما معنين هذا كلمة والي معاذ شير بوست يدولة مقاعد الما كلمة شهربانو وسنذكر لكم في هذا المقال كل المعلومات المتعلقة بها.

    ما منذن كلمة شهربانو

    ومعنى اسم شهربانو اميرة الدولاء ، وهو لابنة شهربانو بنت ملك الفرس الاول الاول ملك المملكة والثاني ملك البلاد. الاميرة، ولا على تعليم يكبان منظم اسم شهربانو هو ملكة الدولة و سيدة المدينة.

    من هي السيدي شهربانو

    السيدة شهربانو هي زوجة الإمام الحسين بن أمير المؤمنين علي أبي طالب رضي الله عنها ، وتزوجها بعد أسرها في المعارك الإسلامية التي انتصر فيها المسلمون على الفرس. في عهد الأمير المؤمنين عمر بن الخطاب ، ورعى ابنه للإمام الشهير والمعروف في الإسلام. باسم زين العبيدين ، ويقال إنها توفيت في النفاس بعد الانجاب في العام 38 من حيجرة.

    زوجات الحسين بن علي رضي الله عنه

    كان الحسين بن علي بن أبي طالب -رضي الله عنهما- أكثر من زوجة إلى جانب زوجته التي تدعى شهربانو ، ونذكر بينهم الأسماء التالية:

    السيدي ليلى ابنة عبي مررة

    وهي ابنة أبي مرة مسعود الثقفي ، وقد أرسل جدها قريش إلى الجاهلية رسولًا إلى الرسول الكريم في عهد الحديبية ، وولد والده في عصر الرسول الكريم ، صلى الله عليه وسلم. قتتل قُتل في معركة كربلاء، ولا يُعرف وقت موتها على وجه التحديد.

    السيدي رباب ابنة عمرئ القيس

    هي من السيدات الصالحات ، واعتنق والدها الإسلام بعد أن كان على دين غير إسلامي لأنه نصراني ، وتزوجها من ريحانة المصطفى الحسين بن أبي طالب ، وكان لها الرزق. عن ابنها عبد الله بن الحسين الذي قُتل في غزوة الطف وابنة أخرى اسمها سكينة عقيلة قريش. عام كامل على وفاة زوجها الحسين ، وتوفيت حدادا عليه ، ودفنت بالمدينة المنورة. سلم ختام