علاج التهاب المفاصل بالطب النبوي

علاج التهاب المفاصل بالطب النبوي

يعتبر الطب النبوي أو طب الأعشاب من أشهر الطرق المستخدمة فِيْ القضاء على الأمراض المختلفة، وقد حاز على إعجاب عدد كبير من الناس لفعاليته المشهُورة فِيْ تهدئة الآلام المختلفة فِيْ الجسم، كَمْا أنه يستخدم على نطاق واسع فِيْ حل المشكلات من التهابات الجسم وخاصة التهاب المفاصل، ويمكننا أن نظهر بعض هذه الطرق كالتالي

1 – الشاي الأخضر

من المعروف أن الشاي الأخضر من الأعشاب الموصى بها فِيْ كثير من الحالات للقضاء على التهاب المفاصل فِيْ الجسم، وهُو ما أثبتته الدراسات لقدرته على تقوية الغضاريف فِيْ الجسم، وذلك لاحتوائه على مادة البوليفِيْنول التي تعمل على التقليل. خطر الإصابة بالتهاب المفاصل المتنوع الذي يمكن أن ينشأ ويعطل الغضروف.

ومع ذلك، يوصى بتناوله مرتين فقط فِيْ اليوم لتجنب الاضطرابات التي يمكن أن تسببها.

2- الكركَمْ

يعتبر الكركَمْ أفضل علاج لالتهاب المفاصل فِيْ الطب النبوي، ويتميز بأنه مسحوق مصنوع من نبات مزهر يستخدم فِيْ الطبخ منذ القدم لفوائده وخصائصه، كَمْا يشتهر بخصائصه المضادة للالتهابات. .

بالإضافة إلَّى ذلك، هناك دراسة أجريت على الفئران وأكدت أن الكركَمْ يقلل من دعم التهاب المفاصل باستخدام المكون الفعال فِيْ الكركَمْ وهُو الكركَمْين الذي يستخدم لسنوات عديدة لعلاج الالتهابات فِيْ الجسم والمفاصل. .

3- نبات الكافور

تستخدم هذه العشبة فِيْ إنتاج العديد من الأدوية الموضعية والفموية التي تعمل على تهدئة التهاب المفاصل فِيْ الجسم، وذلك بفضل الخصائص المختلفة لتسكين الآلام والتأثيرات المضادة للالتهابات التي تحتويها، ولكن تجدر الإشارة إلَّى وجوب إجراء اختبار للحساسية. يتم أولاً عَنّْ طريق وضع كَمْية صغيرة من المستحضر على الساعد.

وإذا حدث أي رد فعل تحسسي فِيْ الفترة من 2448 ساعة فهذا دليل على أنه لا يمكنك استخدامه، ولكن فِيْ حالة عدم حدوثه فهُو آمن.

4- جل الصبار

الصبار أو الألوفِيْرا من النباتات المشهُورة فِيْ الطب النبوي والتي تستخدم على نطاق واسع لخواصها العلاجية، لأنها تستخدم بكثرة فِيْ علاج الجروح الجلدية الصغيرة، مما يعمل على تهدئة آلام المفاصل المختلفة.

يستخدم الجل أيضًا محليًا عَنّْ طريق تطبيقه على مكان الألم، كَمْا أنه آمن تمامًا ولا يسبب أي آثار جانبية.

5- عشبة مخلب القط

نعلم أن هذه العشبة قد يكون لها اسم غريب بعض الشيء، لكنها من الأعشاب التي تستخدم كعامل مضاد للالتهابات ولتقليل انتفاخ المفاصل، وقد أجريت تجارب مختلفة معها وأظهرت النتيجة أنها له القدرة على تقوية قوة جهاز المناعة وهذا يؤثر على التهاب المفاصل عَنّْ طريق تقليله بشكل كبير.

6- نبات الزنجبيل

الزنجبيل هُو أهم علاج لالتهاب المفاصل فِيْ الطب النبوي لأنه يستخدم منذ آلاف السنين للقضاء على هذه المشكلة عَنّْ طريق خفض مستويات البروستاجلاندين فِيْ الجسم، وهناك بعض الدراسات التي تقول أن له قدرة فعالة على علاج الالتهاب بطريقة متوافق مع العديد من الأدوية.

كَمْا أوضح الأطباء أن الاستهلاك المنتظم للزنجبيل يقي الشخص من مخاطر الإصابة بخشونة الركب، كَمْا أنه معروف بقدرته على دعم صحة الغضاريف والعظام، وهناك عدة أشكال يمكن استخدامه فِيْها، على سبيل المثال توابل لأطباق مختلفة.

ومع ذلك، يجب الحرص على إدارته بكَمْيات محددة لتجنب خطر الإصابة بحرقة المعدة والإسهال، بالإضافة إلَّى ذلك، يجب توخي الحذر عَنّْد تناول أدوية تخثر الدم ويمكن تناولها كشاي دافئ أو وضعها موضعياً بزيت الزنجبيل.

7- حب العدل

يصنف الرشاد على أنه من الأعشاب التي تعمل على تقوية العظام ومنع التهاب المفاصل، بالإضافة إلَّى قدرته على علاج مختلف أنواع الأمراض التي تصيب العظام، مثل النعومة والهشاشة والروماتيزم. يمكن اتباع الخطوات التالية للاستفادة منه

  • اطحنوا ملعقة صغيرة من الجرجير جيداً.
  • أضف ملعقة إلَّى كوب من الحليب الدافئ.
  • اخلطي المزيج جيدًا ثم تناوله مرة واحدة يوميًا على معدة فارغة.
  • تتكرر هذه الوصفة يوميًا لمدة 15 يومًا على الأقل.
  • 8- عشب الأوكالبتوس

    شجرة الكينا هِيْ إحدى طرق العلاج البسيطة وسهلة الاستخدام والتي يمكن استخدامها لعلاج أنواع مختلفة من الأمراض، حيث يمكن لخلاصة أوراقها أن تخفف بشكل فعال الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل، وذلك لأن هذه الأوراق تحتوي على مادة العفص الفعالة.

    وهِيْ من المواد التي تعمل على تقليل التورم والألم الناتج. يستخدم زيت الأوكالبتوس أيضًا عَنّْ طريق تخفِيْف أي نوع من أنواع الزيوت العطرية، ثم وضع 15 قطرة من الخليط على المنطقة المصابة. يمكن استخدام زيت اللوز أو أي نوع من الزيوت المحايدة.

    9- عشبة اليوكوميا

    تعتبر هذه العشبة العلاج الأكثر فعالية لالتهاب المفاصل فِيْ الطب النبوي، وقد استخدمها الأطباء الصينيون قديماً لعلاج آلام المفاصل المختلفة، حيث تعمل على تقوية الأوتار والأربطة والعظام بالإضافة إلَّى زيادة السرعة. التئام الأنسجة بعد التعرض للإصابة.

    بالإضافة إلَّى احتوائه على أحد المركبات التي تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين فِيْ الجسم والذي يعتبر من أهم أجزاء أنسجة الجسم.

    10- نبات القراص

    يتميز نبات القراص بالحمل