قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية

قصص ما قبل النوم للأطفال باللغة العامية

وجدنا أن الأطفال الذين ما زالوا فِيْ سن مبكرة قادرون على فهم واستيعاب القصص المنطوقة أكثر من القصص الأخرى الموجودة فِيْ اللغة العربية الفصحى لأن كلماتهم سهلة ويتم استخدامها أمامهم بشكل يومي، لذلك نوضح الأفضل حكايات خرافِيْة للأطفال وقت النوم باللغة العامية بالتفصيل فِيْ الفقرة التالية

أولاً قِصَّة الفئران الثلاثة

ذات مرة، كانت هناك مزرعة كبيرة وجميلة للغاية مليئة بالخضرة والزهُور الملونة، وكان يعيش هناك 3 فئران. كانوا يغادرون منازلهم كل يوم ويركضون ويلعبون طوال اليوم حتى يستنفدون تمامًا. ثم يعودون إلَّى المنزل مرة أخرى.

وفجأة، بينما كانوا مشغولين باللعب، شعروا أنهم جائعون جدًا، لذلك اعتقدوا أنهم يبحثون عَنّْ الطعام معًا فِيْ الأماكن المحيطة بهم، وفِيْ الواقع فعلوا ذلك لمدة ساعة تقريبًا، ثم رأوا جرارًا تحتوي على الكثير من العسل، ولكن هناك مشكلة كبيرة جدًا وهِيْ أن هذا البرطمان عميق، ومن الصعب جدًا عليهم الوصول إلَّى العسل بسهُولة.

لقد فكروا فِيْ خطة لمساعدتهم على الوصول إلَّى العسل بسرعة، حتى قرروا أن يمسك كل فأر بمقبض الفأر الآخر جيدًا ويصنع حبلًا طويلًا للوصول إلَّى العسل والسماح له بالدخول فِيْ كل مرة. فِيْ المقدمة فأر مختلف عَنّْ الآخر، بحيث يأكل الثلاثة ويمتلئون بالعسل، ولأنهم قرروا تقسيم العسل بينهم بشكل عادل، ولن يكون لأي منهم الحق فِيْ أي شيء آخر.

لقد نفذوا الخطة بالفعل، لكن أفكارهم تغيرت وبدأ الجميع فِيْ التفكير بطريقة مختلفة. اعتقد الفأر الأول أنه سيأكل كل العسل الموجود فِيْ الجرة وأخبرهم أنه لا يوجد عسل كاف لهم. قال الثالث كلاهما أنهِيْا كل العسل فِيْ البرطمان ولم يبق لدي شيء.

كل واحد منهم لم يفكر إلا فِيْ نفسه وهذا شيء سرعان ما تركهم وسقطوا الثلاثة فِيْ إناء عميق وغرقوا، لذلك نتعلم من القِصَّة أن الجشع أقل مما يجمعه والأنانية. يمكن أن يعرض الشخص للدمار ولهذا السبب أعتبر هذه القِصَّة واحدة من أفضل قصص ما قبل النوم للأطفال.

الثاني قِصَّة العَنّْكبوت، العَنّْكبوت

هذه القِصَّة من أجمل قصص ما قبل النوم للأطفال باللغة العامية، حيث يقال أن عَنّْكبوت يعيش على غصن شجرة. يحب هذا العَنّْكبوت مشاهدة عش الطائر طوال الوقت لأن الأشياء التي يراها فِيْه تجعله سعيدًا جدًا، لذلك رأى العديد من الطيور تجلس على البيض فِيْ الأعشاش وتنتظر، والبيض يربي الصغار.

ورأى طيورًا أخرى تجلب الكثير من الطعام لأطفالها لإسعادهم، ونظر أيضًا تحت الشجرة حيث كان يقف، ورأى أرنبًا يحفر فِيْ الأرض ليضع أطفاله فِيْ هذه الثقوب لحمايتهم من أي أذى، لذلك شعر العَنّْكبوت أنه بحاجة إلَّى منزل وأن يعيش حياة مستقرة مثل كل الحيوانات من حوله.

فسقط العَنّْكبوت من على الأشجار وكان لا يزال يبحث عَنّْ القش ليصنع له عشًا. فِيْ الواقع، وجد الكثير من القش، لكن يا عَنّْكبوت محظور، لم يستطع إزالة قشة واحدة، بل بنى له منزلًا. حاول حفرها، وهُو ما لم يكن يعرفه، لأنه ليس لديه حوافر وأسنان مثل الأرانب.

شعر العَنّْكبوت بحزن شديد وجلس مع نفسه وفكر طويلاً فِيْ الاكتئاب، وذات يوم عَنّْدما كان جالسًا مع نفسه رأى عَنّْكبوتًا آخر معروفًا بحكَمْته، فسأله ما الأمر انت ايها العَنّْكبوت أجاب العَنّْكبوت وقال لا أعرف كَيْفَ أصنع عشًا أو حفرة يمكن أن نعيش فِيْها أنا وأولادي، مثل كل الحيوانات التي أراها.

عَنّْدما سمعه العَنّْكبوت الحكيم لأول مرة، ظل يضحك كثيرًا على كلماته. فاندهشت عَنّْكاب كثيرا وقالت للعَنّْكبوت الحكيم ماذا قلت إنه يضحك هكذا أجابه العَنّْكبوت الحكيم وقال انظري يا عَنّْكبوت، لقد خلق الله أنثى العَنّْاكب، هم الوحيدون الذين لديهم القدرة على بناء البيوت، لكننا نحن الرجال لا نستطيع أن نفعل ذلك بأنفسنا ولا نستطيع تكوين أسرة بأنفسنا.

واستكَمْل العَنّْكبوت الحكيم كلامه وقال الأنثى لديها خمس غدد حرير فِيْ بطنها وهذه هِيْ التي تمكنها من عمل خيوط كثيرة لوضع بيضها فِيْها، ويجب أن تعلم أن هناك الكثير من البيض، هناك قد تكون 150 بيضة، لكن لا تعيش كل هذه البيض، والعَنّْكبوت والبيض قوي، لكنه يفضل ويموت البقية.

رد عَنّْكاب وقال يعَنّْي الحل الان الزواج صح أجابه العَنّْكبوت بسرعة وقال “لن تفعل ذلك لأنك ستموت، يا عَنّْكبوت” فاجأ العَنّْكبوت وقال لماذا تقتلني وأنا زوجها أجاب العَنّْكبوت أن المرأة ستقتلها. الزوج لأنه عالق فِيْ عش بيض ويمكن أن يقطعه وينقذ صغارها من الموت.

واستمر العَنّْكبوت الحكيم فِيْ كلماته وقال هذه أيضًا عَنّْاكب صغيرة، عَنّْدما تفقس من بيضها تقتل بعضها البعض، ولهذا تعتبر هذه الحكاية من أجمل قصص الأطفال قبل النوم فِيْ اللغة العامية. لفهم معَنّْى كلمة الله سبحانه وتعالى فِيْ القرآن الكريم

(وأضعف البيوت بيت العَنّْكبوت لو عرفوا فقط).

ثالثًا قِصَّة بائع الآيس كريم اللذيذ

عَنّْدما نتحدث عَنّْ قصص ما قبل النوم للأطفال باللغة العامية، فلا يجب إهمال هذه القِصَّة، لأنه يقال إنه ذات مرة عاشت هناك فتاة اسمها سارة، اشتهرت بجمالها وأدبها وأخلاقها، واستُخدمت. أن لا يكذب أبدا. كل شئ مهما حدث لكن عائلة سارة كانت فقيرة جدا. لذلك عمل والدها ووالدتها وأخواتها لكسب المال مقابل الطعام والشراب، ولم تعمل سارة إطلاقاً.

لكن الظروف الصعبة التي مرت بها عائلتها جعلتها تعتقد أنها ستعمل، وطلب من عائلتها القيام بذلك، لكنهم رفضوا فِيْ البداية، معتبرين أنه من واجبهم توفِيْر كل احتياجاتها، لكن سارة كانت مصممة على ذلك. العمل بأي شكل من الأشكال، لذلك اتفقوا على شرط واحد العمل الذي ستقوم به لن يحد بأي شكل من الأشكال من دراستها أو يسبب لها التعب أو الإرهاق.

لكن فكر فِيْ وظيفة يمكن أن تفِيْ بهذه الشروط، فتذكر أن سارة جيدة جدًا فِيْ صنع الآيس كريم لأنها تصنعه بالعديد من النكهات وكل نكهة ألذ من الأخرى، لذلك فكروا فِيْ شرائها عربة متحركة، وهم اشترت أيضًا جميع الأدوات التي تحتاجها سارة لصنع الآيس كريم. وفِيْ اليوم الأول، قررت أن تفعل مبلغًا صغيرًا لأنها كانت تخشى ألا يتبع ذلك.

لكن المفاجأة التي لم تكن تتوقعها هِيْ أو أي من أفراد أسرتها كانت أن كل الإمدادات قد نفدت وبدأ الناس يطلبون منها المزيد. كانت سارة سعيدة جدا وبدأت تشكرنا كثيرا وتشكرنا. على يقين من أن هذا التدبير الوفِيْر كان من الله، وأن الله جعله أسبابًا كثيرة. خذ هذا المال.

ربنا مقدّر للناس أن يأكلوا من الآيس كريم الخاص بها ثم الحديث عَنّْ حلاوة الآيس كريم الخاصة بها فِيْذهب الناس لتجربتها وتنفد الكَمْية بأكَمْلها بسرعة كبيرة وكانت مدينة سارة معروفة بالفقر المدقع لأن الملك كان شريرًا وأكلوا حق الفقراء وفرضوا عليهم ضرائب كثيرة فِيْ بعض الأحيان لم يتمكنوا من دفعها.

وذات يوم مر الملك بالمكان الذي توقفت فِيْه سارة بعربة الآيس كريم، ورأى أن هناك الكثير من الناس واقفِيْن هناك يشترون منها الآيس كريم، فقال للحراس لم أر هذه العربة هنا . من قبل فأجابه الحارس وقال إن هذه سارة هِيْ الفتاة التي تبيع الآيس كريم، لذلك قرر الملك أن يجرب الآيس كريم بنفسه ليعرف ما إذا كان حلوًا أم لا.

ذهب الملك إلَّى سارة وقال لها بنبرة قاسية “أريد أفضل آيس كريم لديك”. كانت سارة خائفة جدًا منه وأخبرته أن كل الأشياء التي تذوقتها كانت جيدة جدًا. قاسية، فأعدت له سارة الآيس كريم وأعطته له، بينما كانت قلقة للغاية وترتعد عليه، وبدأ الملك يأكل. أكَمْل الآيس كريم كل شيء إلَّى حد ما، وظهرت علامات السعادة على جسده. وجه.

بعد ساعتين بالضبط، قرر الملك تكليف سارة فِيْ مطبخه الملكي بصنع الآيس كريم. لماذا فقط تعتاد على سارة وتناول الآيس كريم.

كان سكان البلدة يخشون أيضًا أن يؤذيها الملك بطريقة ما لأنه كان شريرًا للغاية، لذلك قررت سارة إرسال خطاب اعتذار إلَّى الملك حتى لا تتمكن من العمل فِيْ المطبخ الملكي أيضًا. إذا كانت ستأخذ الكثير من المال لأنها لا تعمل لأن المال يستخدم لنشر السعادة بين أهل المدينة، فغضب الملك وأمر الحراس بإحضارها إلَّى القصر رغما عَنّْها.

وهكذا انتهت إحدى قصص ما قبل النوم عَنّْد أهل البلدة، حتى أنه عَنّْدما علم أهل البلدة بذلك، غضبوا للغاية بسبب حبهم لسارة، ولذلك قرروا التخلص من هذا الملك الشرير. تماما وانقذوا سارة وبعد ذلك يختارون ملكا عادلا ولطيفا ليحكَمْ المدينة ومن هذه القِصَّة نتعلم اننا نساعد عائلتنا وسيباركنا الله بالتأكيد واننا ننشر السعادة بين الناس ونتصرف بتواضع.

علينا أيضًا أن نشكر الله على القوت الذي يمنحنا إياه أكثر فأكثر ونعامل الباعة الجائلين معاملة لائقة لأن لديهم مشاعر ولهذا يجب ألا ننسى هذه القِصَّة أبدًا.

رابعاً قِصَّة الطاووس المتكبر

طبعا عَنّْدما نشاهد طاووس على التلفاز او فِيْ حديقة حيوانات او بالصور فنحن سعداء جدا ولا نستطيع ان نرفع اعيننا عَنّْه بسبب الوانه الجميلة جدا وما يجعله اجمل من كثير من الطيور الاخرى انه يمتلك أكثر من لون واحد، وبالتالي يمكن أن يشعر الطاووس بالغطرسة، وهذا ما يجعلنا نروي قِصَّة. The Arrogant Peacock هِيْ واحدة من أفضل قصص ما قبل النوم للأطفال باللغة العامية.

فِيْ أحد الأيام، عَنّْدما كانت الشمس مشرقة، خرج طاووس من منزله وكان سعيدًا جدًا وفخورًا بنفسه وكان ريشه رقيقًا وظل يمشي أمام الطيور والحيوانات الأخرى المجاورة. ليريهم حلاوة ريشه “. انحنى بغطرسة لجزيرة الكناري وقال لصباح النور.

شعر الكناري بحزن شديد لكنه لم يرد أن يقول أي شيء سيء للطاووس لأنه مالكه ويحبه، ويعتقد أن شخصيته ستتغير بمجرد أن تحبه كل الحيوانات بدلاً من أن تكرهه بسبب غطرسته. .

واصل الطاووس المشي بين الحيوانات ورأسه مرفوعًا ورأى حمامة سوداء مصابة بجناحها، مشلولة وغير قادرة على التحرك من مكانها بسبب الألم. نظرت إليه الحمامة السوداء وانتظرته ليقول السلام عليكَمْ، لديها القدرة على الطيران، وهُو ما لا يفعله.

فضل الطاووس أن يمشي للوصول إلَّى رفقائه، الطاووس، وفِيْ طريقه رأى غرابًا أسود، فظل يسخر منه، حيث رأى أنه لا يبدو لطيفًا كَمْا هُو.

تكَمْن المشكلة فِيْ أن الطاووس كان يصطاد أيضًا أصدقائه من نفس النوع لأنه كان أصغرهم وكان يتمتع بصحة جيدة ونشاط وحيوية. ظل يقول لهم إنني أعلم أنك تغار مني لأنه لا يعرف كَيْفَ يصل إلَّى نفس مستواي، وهذه الكلمات القاسية تسببت فِيْ مشاكل بينه وبين رفاقه، وبدأوا ينأون بأنفسهم عَنّْه بصدق.

وهنا نصل إلَّى نهاية واحدة من أفضل قصص ما قبل النوم للأطفال باللغة العامية.