مين جاها صداع وطلعت حامل

مين جها صداع وطلعت حامل

الحمل هُو أحد الأحلام التي تظهر فِيْ أذهان كل من الرجال والنساء منذ الطفولة وبعد الزواج، فالمرأة هِيْ التي تراقب فِيْ كثير من الأحيان التغيرات فِيْ جسدها لمعرفة ما إذا كان الحمل قد حدث أم لا، مما يسبب الكثير من التوتر فِيْ حياتها ويمكن أن يؤثر على أدائها.

من أشهر أعراض الحمل التي ظهرت على موقعَنّْا مع تجارب بعض النساء هُو الصداع المزمن أو المتقطع الذي أثر عليهن خاصة فِيْ الأشهر الأولى من الحمل، وفِيْما يلي نناقش بعض هذه التجارب مع شرح قضيتهم فِيْما بعد

1- تجربة امرأة فِيْ العشرينيات من عمرها

من بين محاولات الإجابة على سؤال من أصيب بالصداع وحمل، هناك فتاة تبلغ من العمر سبعة وعشرين عامًا عانت بعد عدة أشهر من زواجها من صداع مزمن طويل الأمد ونوم، خاصة بعد نهاية فترتها.

عَنّْدما عرضت والدتها عليها إجراء فحص الحمل كانت مفاجأة واكتشفت أنها حامل، وبزيارة الطبيب ومتابعته بالتحليل الطبي، أوضح لها أن الحمل كان قبل شهر، وهُو هِيْ نفس الفترة التي بدأ فِيْها الصداع ومرافقتها، ومن خلال الموقع الرسميك أدركت المرأة أن الصداع هُو أحد أعراض الحمل.

2- تأخر المخاض والصداع

ومن التجارب الأخرى التي توضح الإجابة على سؤال من أصيب بالصداع وحملت، امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا تزوجت وتأخرت فِيْ الحمل لمدة عامين، رغم أنها اتبعت طرق الحمل والوسائل المتاحة. للأطباء ولكن الله لم يسمح بذلك بعد.

فِيْ مرحلة ما، أثناء تناول الأدوية الموصوفة من قبل طبيب التوليد، بعد خضوعها لعملية الحقن المجهري، عانت من الصداع المرتبط بها لعدة أيام متتالية، ومن خلال الموقع الرسميك بدأت تشعر بالقلق من أنه لم يكن بسبب مشكلة طبية متعلقة بالدماغ.

لكن من خلال الفحص اكتشفت أنها حامل فِيْ الشهر الثاني، ولأنها كانت ميؤوس منها، لم تقم بإجراء تحليل منزلي واكتشف الطبيب ذلك، ومن خلال الموقع الرسميك بدأت رحلتها الجميلة مع الحمل.

3- تجربة الصداع النصفِيْ

من القصص التي وصلت إلَّى موقعَنّْا قِصَّة امرأة تبلغ من العمر خمسة وعشرين عامًا أوضحت لك أن الإجابة على سؤال من أصيب بالصداع وخرج حاملًا تشمل الصداع النصفِيْ.

كَمْا أوضحت، قبل أن تكتشف نتيجة اختبار الحمل، كان الصداع النصفِيْ رفِيْقًا لأيامها، وبعد الحمل وتناول المكَمْلات الغذائية، تمكنت من تقليل شدتها.

4- الصداع ونزيف الانغراس

من بين التجارب التي تمر بها النساء عَنّْدما يعرفن أن الصداع علامة على الحمل هُو أن المرأة تعاني من صداع لمدة عشرة أيام بعد ممارسة الجنس.

ثم لاحظت أنها أصيبت بصداع لبضعة أيام وعَنّْدما أصيبت بقطرة من الدم بني اللون استشرت الطبيب واكتشفت أنه كان نزيفًا لزرع البويضة فِيْ الرحم ومن خلال الموقع الرسمي اكتشفت أنها حامل. والصداع علامة على الحمل.

متى تعاني النساء من صداع الحمل

من الأشياء الجديرة بالملاحظة عَنّْدما نتحدث عَنّْ من أصيب بالصداع وخرجت من الحمل هُو أن معظم النساء اللواتي عرفن بحملهن وعانين من أعراض الصداع بدأن فِيْ الظهُور لديهن، بدءًا من التغييرات الهرمونية الأولى.

هذه التغييرات ليست دليلاً على أن المرأة مستعدة لعملية الإخصاب التي تحدث فِيْ اليوم الثالث عشر أو الرابع عشر أو الخامس عشر أو السادس عشر من بداية الدورة الشهرية، والتي قد تلاحظ خلالها المرأة بعض التغييرات الأخرى فِيْ الجسم. .

سبب الصداع فِيْ الحمل

حسب تجارب النساء المذكورة أعلاه فإن الصداع هُو أحد أعراض الحمل الشائعة لنسبة كبيرة منهن وذلك لعدة أسباب سنناقشها أدناه

  • التغيرات الهرمونية التي تحدث فِيْ الجسم وخاصة فِيْ الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • خفض سكر الدم.
  • احتقان الأنف الذي يمكن أن يسبب التنفس غير الطبيعي.
  • التعب والإرهاق الذي تشعر به المرأة باستمرار.
  • جوع.
  • قلة الراحة والنوم.
  • ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل.
  • تجلس المرأة لساعات طويلة أمام الشاشات الإلكترونية سواء كانت هُواتف أو أجهزة كَمْبيوتر أو تلفاز.
  • الإصابة بمشكلة الجفاف نتيجة الغثيان أو القيء المتكرر.
  • التعرض للبرد الشديد.

مما سبق، يترتب على أن صداع الحمل هُو أحد الأعراض التي غالبًا ما تكون مصحوبة بأعراض أخرى تؤكد بشدة حدوث الحمل، أو قد تترافق مع عادات غير صحيحة وإرهاق.

أنواع صداع الحمل

وتجدر الإشارة عَنّْد الحديث عَنّْ تجارب من عانين من الصداع وحملن، أن أنواع الصداع التي ذكرتها النساء اختلفت على النحو التالي، فليس جميعها متشابهة مع بعضها البعض

  • الصداع النصفِيْ يتمثّل فِيْ منطقة معينة من الدماغ ويكون على جانبها وتتراوح شدته بين معتدلة وشديدة، ويمكن أن ينزل هذا الصداع إلَّى الحاجبين.
  • صداع الجيوب الأنفِيْة أحد أنواع الصداع الذي يكون على شكل ألم فِيْ الخدين أو ضغط على الخدين وحول العين أو الجبهة، ويزداد ألمه مع حركة الرأس القوية أو الضغط عليه.
  • صداع التوتر من أكثر الأنواع شيوعاً بين قصص النساء، وهُو ألم مؤخرة العَنّْق أو الضغط على جانبي الرأس.
  • الصداع العَنّْقودي أحد الأنواع التي كانت قليلة فِيْ قصص النساء، لكن عَنّْد بعض النساء يمكن أن يظهر فجأة على شكل ألم فِيْ الصدغ أو حول العينين والشفة العليا.

نصائح لتخفِيْف الصداع أثناء الحمل

بعد أن علمت أن الصداع هُو أحد أعراض الحمل من قراءة تجارب أولئك الذين عانوا من الصداع وأصبحوا حاملاً، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الإرشادات والنصائح للمساعدة فِيْ تقليل شدة هذا الصداع فِيْ ذلك الوقت، بما فِيْ ذلك التالي

  • تحصل النساء على قسط كافٍ من الراحة والنوم لعدة ساعات كل يوم.
  • ضع فِيْ اعتبارك الجلوس فِيْ مكان هادئ ومظلم، خاصة إذا كنت تعاني من الصداع النصفِيْ.
  • للصداع، ضعي كَمْادات دافئة حول العينين والأنف.
  • قم ببعض تمارين الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا لتقليل التوتر.
  • ستكون بعض التمارين البسيطة كافِيْة لتقليل الشعور بالقلق والتوتر.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على العَنّْاصر الغذائية التي يحتاجها جسمك طوال اليوم.
  • اشرب كَمْية كافِيْة من الماء يوميًا لتجنب مشكلة الجفاف.
  • تجنب تناول الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع، مثل الجبن والشوكولاتة والزبادي والفول السوداني واللحوم المجمدة والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.
  • ضع فِيْ اعتبارك تجنب شرب المشروبات الكحولية أو التدخين لمنع الضرر.

الصداع وتسمم الحمل

ومن الأمور التي لا تعرفها مجموعة من النساء وعليهن الالتفات إليها، بحسب ما ورد فِيْ تجارب من أصيبن بالصداع وتبين أنهن حامل، مع العلم أن هناك امرأة تعاني من صداع عَنّْدهن. فِيْ مرحلة ما، دون أن تعرف أنها حامل، وفِيْ البداية اعتقدت أنه كان حملًا لأنها كانت تعرف ذلك.

إلا أن المشكلة كانت ظهُور بعض الأعراض الغريبة الأخرى المصاحبة للصداع، ومنها تورم بعض أجزاء الوجه والشعور بألم فِيْ البطن، وضعف البصر والقيء، الأمر الذي استدعى زيارة الطبيب فورًا.

ثم اكتشفت أن هذه الأعراض هِيْ تسمم الحمل أو ما يعرف لدى النساء باسم تسمم الحمل، لذلك تلقيت الرعاية الطبية اللازمة، وبالتالي يجب أن أستشير الطبيب فورًا إذا استمر الصداع أو صاحبته آثار جانبية غريبة.

و