جبنة قريش للتخسيس وفوائدها وأضرارها ومتوسط اسعارها

يصنع الجبن القريش من حليب البقر المبستر، حيث يمكن أن تختلف نسبة الدهُون، لذلك فهُو إما كامل الدسم، أو قليل الدسم، أو منزوع الدسم. يغلي حتى يتدفق منه العصير، ثم يغسل ويصفى لإزالة العصير.

وتجدر الإشارة إلَّى أن جبنة القريش تعتبر جبنة طازجة لأنها لا تخضع لعمليات النضج والنضج لتعزيز مذاقها، ومقارنة بالجبن المعتق فهِيْ ذات مذاق معتدل، بالإضافة إلَّى كونها بيضاء وناعمة. ولها قوام كريمي ويمكن إضافة مكونات أخرى إليه لإضافة نكهة مثل أعشاب وتوابل وملح وقشدة وجدير بالذكر أنه من الأطعمة الجيدة لمن يتبع نظامًا غذائيًا لاحتوائه على كَمْية كبيرة من الكازين وقيمته من السعرات الحرارية منخفضة جدًا وهُو أيضًا من الأطعمة المفضلة لكَمْال الأجسام ويمكن تناوله إما بشكل مباشر أو استخدامه فِيْ المعجنات والسلطات واليوم سنلقي المزيد من الضوء على الفوائد والأضرار من الجبن لذا تابعونا.

فوائد الجبن القريش

  • – مصدر جيد للكالسيوم للكالسيوم دور مهم فِيْ الوقاية من هشاشة العظام ويساعد أيضًا فِيْ تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلَّى دوره الأساسي فِيْ صحة الأسنان والعظام، ويمكن أن يساعد فِيْ الوقاية من أنواع معينة من السرطان، مثل البروستاتا. السرطان وجدير بالذكر أن الدراسات أظهرت أن تناول كَمْيات كبيرة من منتجات الألبان أو الكالسيوم يمكن أن يزيد من فقدان الدهُون.
  • يقلل من احتمالية الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي هناك دراسة بريطانية وجدت أن الاستهلاك اليومي لمنتجات الألبان مثل الجبن يمكن أن يقلل من احتمالية الإصابة بهذه المتلازمة لدى الرجال الذين يعانون من مرض السكري والذين لا يعانون منه. على سبيل المثال ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم وهِيْ مشكلة كبيرة لمرضى السكري.
  • يعطي الطفل الطاقة بناءً على دراسة أجريت فِيْ عام 205، يحدث هذا عَنّْدما يأكلون المزيد من منتجات الألبان مثل الجبن القريش كل يوم، ويمكن أيضًا إضافته إلَّى النظام الغذائي للأطفال الذين يعانون من الخمول.
  • يساعد فِيْ إنقاص الوزن أظهرت بعض الدراسات أن إضافة الجبن القريش إلَّى النظام الغذائي مع الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والزيوت النباتية يمكن أن يكون له تأثير كبير على إنقاص الوزن والحفاظ على وزن مثالي، حيث أن محتواه من البروتين يرجع إلَّى الكازين، الذي يتم هضمه ببطء، مما يقلل من الجوع لفترة طويلة.
  • للمزيد يمكنك أن تقرأ جبنة شيدر

    الآثار الجانبية للجبن القريش

    يمكن أن يؤدي الجبن القريش إلَّى مشاكل صحية معينة لدى بعض الأشخاص، بما فِيْ ذلك ما يلي

  • حساسية الألبان بعض الناس لا يتحملون الجبن القريش، وخاصة أولئك الذين يواجهُون رد فعل تحسسي تجاه أي منتج من منتجات الألبان، حيث من الممكن أن يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه كل من الكازين ومصل اللبن الموجودة فِيْ الجبن القريش.
  • عدم تحمل اللاكتوز وهُو عدم القدرة على تكسير اللاكتوز الموجود فِيْ منتجات الألبان، وقد يعاني الأفراد المصابون من الانتفاخ والغازات وآلام المعدة وعسر الهضم والإسهال عَنّْد تناول الجبن. لذلك فإن الجبن القريش ليس خيارًا جيدًا بالنسبة لهم، والأمر يستحق ذلك، وذكره أن الجبن القريش يحتوي على نسبة أعلى من اللاكتوز مقارنة بالجبن القديم مثل الجبن السويسري والبارميزان والشيدر، نتيجة عدم خضوعه للإنتاج والنضج، باستثناء كونها طازجة، لأن محتوى اللاكتوز يتناقص مع تقدم الجبن.
  • سعر الجبن القريش

    يتراوح سعر كيلو الجبن القريش فِيْ مصر من 10 إلي 15 جنيها مصريا.

    يمكنك قراءة المزيد كرات البطاطس المقلية بالجبن

    الجبن بالصور

    الجبن والطماطم والخيار الجبن القريش فوائد تناول الجبن القريش

    للمزيد يمكنك أن تقرأ صنع الكنافة بالجبن