وضعيات تساعد على الحمل بتوأم

المواقف التي تساعد فِيْ إنجاب التوائم

هناك اعتقاد شائع بين النساء بأن هناك مواقف معينة تستخدم فِيْ العلاقة الحميمة يمكن أن تساعد المرأة فِيْ الحصول على نوع الجنين أو عدد الأجنة التي ترغب فِيْها، رغم أن هذا الأمر لم يثبت طبيا، ولكن نجحت بعض النساء، ونحن يمكن أن تظهر لك بعض المواقف، التي يمكنك استخدامها لتصور التوائم كَمْا يلي

1- ضع بجانب بعضها البعض

يُعتقد أن هذه الوضعية تعمل بشكل فعال فِيْ إنجاب التوائم لأنها تجعل عَنّْق الرحم أقرب إلَّى العضو الذكري، مما يسمح للحيوانات المنوية بالانتقال عبر الرحم إلَّى الرحم بسرعة أكبر، ويمكن أن تؤديها امرأة مستلقية على جانبها ثم ترفعها للأعلى. . تحاول قدمها وزوجها اختراق القضيب حتى اكتمال القذف.

2- وضعية الوقوف

يعتقد البعض أن هذه الوضعية من أفضل الأوضاع للمساعدة فِيْ إنجاب التوائم وذلك لأنها تمنح المرأة الفرصة للتغلغل بشكل أعمق فِيْ العضو الذكري مما يزيد من فرص التوائم، ويتم ذلك عَنّْ طريق وقوف الزوجة وميلها. على الحائط ومن ثم تجري عملية الاختراق.

3- وضعية الدخول الخلفِيْ

من أشهر الأوضاع التي يمكن أن تستخدم فِيْ إنجاب التوائم هِيْ وضعية الدخول الخلفِيْ حيث يُعتقد أنها تقرب الحيوانات المنوية من عَنّْق الرحم وتُعرف أحيانًا بوضع الكلبة حيث تكون الزوجة على يديها وركبتيها. والزوج يخترق خلقها.

4 – الرجل مرفوعة

من المعتقدات السائدة حول المواقف التي تساعد على الحمل بتوأم أن الوضع التقليدي، حيث يكون الرجل على رأس الزوجة، يحاول إيصال الحيوانات المنوية إلَّى البويضة بشكل أسرع ويسهل عملية الإخصاب ويمكن أن يساهم أيضًا لحمل التوائم.

بعد انتهاء العلاقة، من الأنسب أيضًا وضع وسادة تحت ظهر الزوجة والعمل على رفع ركبتيها إلَّى صدرها لمدة 15 إلَّى 20 دقيقة.

5- موقع الشاحنة اليدوية

سماع هذا الموقف قد يبدو غريبًا وقد يجعل المرأة تقلق من صعوبة تنفِيْذه، لكنها من أسهل المواقف التي يمكنك القيام بها مع زوجك للحصول على توأم، كَمْا أنه يمنحكَمْا إحساسًا بالمغامرة والتجديد. نظام العلاقة بينكَمْ.

من خلال الاستلقاء على بطنك ثم يأتي زوجك من الخلف ويمسك بقدميك كَمْا لو كنت عربة يد وزوجك يدخل بين فخذيك ويخترق من الخلف، وهذا سيسمح لك بالتغلغل بشكل أعمق والسماح للحيوانات بالسباحة أعلى والوصول إلَّى البيضة بسهُولة.

6- وضع راعية البقر العكسي

تم تصنيف هذه الوضعية على أنها من أهم المواقف للمساعدة فِيْ إنجاب التوائم، فهِيْ ممتعة للأزواج وتثير العقل. يمكنك القيام بذلك من خلال الجلوس على القمة والتحكَمْ فِيْ عملية الجماع بأكَمْلها. يستلقي الزوج على ظهره، ثم تجلسين عليه بجسدك كله تجاه الرجلين والظهر تجاه الوجه.

هذه الوضعية استثنائية من حيث أنها تمنحك التحكَمْ فِيْ عمق عملية الإيلاج وهِيْ وضعية فريدة تنتقل فِيْها الحيوانات المنوية عبر عَنّْق الرحم وتزيد من فرص الحمل بتوائم، خاصة إذا كنت تعانين من تراجع الرحم أو الانقلاب.

أسباب تزيد من فرص إنجاب التوائم

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ المواقف التي تساعد على إنجاب التوائم، فمن الجدير بالذكر الأسباب التي يمكن أن تزيد من حدوث الحمل بتوأم، حيث يمكن أن تختلف هذه الأسباب من امرأة إلَّى أخرى، ويمكن تلخيص هذه الأسباب على النحو التالي

1- عوامل وراثية

من أهم الأسباب التي يمكن أن تزيد من فرصتك فِيْ الحمل بتوأم هِيْ العوامل الوراثية، سواء كان هناك عدد من التجارب للحمل بها، وهذه العوامل تعتمد بشكل كبير على الزوجة، لأنها تعتمد على عدد بيض ينتجه جسم الزوجة فِيْ حالة بيضتين أو بيضة واحدة.

فِيْ جميع الحالات، يعتمد الأمر على الزوجة وتاريخ عائلتها، وإذا مرت أم أو أخت أو حتى جدة بهذه التجربة، فهناك فرصة جيدة لأن تمر.

2- أسلوب حياتك

أظهرت التجارب أن النساء اللواتي يتبعَنّْ نظامًا غذائيًا يتميز بقلة الدهُون والكربوهِيْدرات أقل عرضة من غيرهن لتناول منتجات الألبان كاملة الدسم واللحوم والأطعمة المليئة بالكربوهِيْدرات، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء اتباع نظام غذائي عالي الدهُون يؤدي إلَّى زيادة فِيْ مؤشر كتلة الجسم حتى تتجاوز المرأة 25.

فِيْ هذه الحالة، من المرجح أن ينتج الجسم أكثر من بويضة واحدة فِيْ نفس الوقت وتزداد فرص إنجاب التوائم.

3- عَنّْدما يكون الحمل قد حدث من قبل

فِيْ حالة تعرضك للحمل بالفعل، فمن المحتمل جدًا أن تحملي بتوأم فِيْ المرة القادمة، لأن عملية الحمل تزيد من فرص الجسم فِيْ أن يتمكن من إنتاج أكبر عدد ممكن من البيض، مما يزيد من فرص حدوث الحمل. حمل التوائم.

4- لا تأخذ حبوب منع الحمل

إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل لأي سبب من الأسباب، فإن فرص الحمل بتوأم تزداد فورًا بعد التوقف عَنّْ تناولها، لأن الجسم يمر بمرحلة يتم فِيْها ضبط الهرمونات التي يمكن إطلاقها وهذا يؤدي إلَّى إطلاق المزيد من البويضات، حتى يعود الجسم إلَّى طبيعته وبعد ذلك يمكن أن يوازن الهرمونات فِيْ الجسم.

5- سن الزوجة

أحد الأشياء التي يجب أن نعلمك بها هُو أنه كلما تقدمت فِيْ العمر، زادت احتمالية الحمل بتوأم، وقد ثبت ذلك فِيْ تجارب مختلفة، لأن النساء فوق سن 35 ينتجن المزيد من البصيلات. الهرمون المنبه، وهُو هرمون يسمح للمبايض بإنتاج المزيد من البويضات.

وكلما ارتفع مستوى هذا الهرمون، زاد معدل إطلاق البويضة خاصة أثناء التبويض، وبالتالي القدرة على الإنجاب أكثر من طفل.

6- يأكل الزوج أطعمة مليئة بالزنك

يعتبر الزنك من العَنّْاصر الغذائية التي تساعد على زيادة عدد الحيوانات المنوية عَنّْد الرجل وبالتالي تكون قادرة على تخصيب أكثر من بويضة واحدة فِيْ نفس الوقت وهذا سيسمح لك بتحقيق ما تريد ويمكن الحصول على هذا العَنّْصر من أطعمة مثل الخضر الورقية والجزر والمحار.

7- الحمل أثناء الرضاعة

ذكرنا سابقًا أن الحمل المتكرر يزيد من فرص إنجاب التوائم، لكننا نرغب فِيْ إخبارك أنه يمكنك الحمل بتوأم أثناء الرضاعة الطبيعية وإذا كنت ترغب فِيْ ذلك، يمكنك التوقف عَنّْ استخدام وسائل منع الحمل والتخطيط للحمل خلال هذه الفترة.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن هذه العملية قد تكون غير ضرورية خلال السنة الأولى من الرضاعة الطبيعية، حتى لا تُلقي هذه المحاولات بالسماء بعيدًا.

بعض الأطعمة التي تساعدك على الحمل بتوأم

كجزء من عرض المواقف التي تساعد فِيْ الحمل بالتوائم، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يمكنك استخدامها لزيادة فرص الحمل، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي

1- منتجات الألبان

حيث أكدت دراسات مختلفة أن Tna