العلاقة الزوجية قبل عملية سحب البويضات

العلاقة الزوجية قبل جمع البويضات

نعلم أن الرغبة فِيْ الإنجاب ليست بالأمر السهل أو البسيط، خاصة عَنّْد وجود مشكلة تمنع الحمل الطبيعي، بالإضافة إلَّى أن الزوج قد يعاني من عقم مؤقت، ولكن مع استخدام التقنيات الحديثة، فإن الأمر ليس كذلك. يعد من الصعب جدا.

تعتبر تقنية التلقيح الاصطناعي من أكثر الإجراءات انتشارًا لحل هذه المشكلات ويتم تنفِيْذها فِيْ بضع خطوات بسيطة، ولكن من أكثر الأشياء التي يطلبها من يخضعون لهذه العملية هِيْ العلاقة الحميمة، خاصة قبل إجراء استرجاع البويضات.

حيث ينصح الأطباء بالحد من ممارسة العلاقات الزوجية لمدة 48 ساعة على الأقل قبل عملية جمع البويضات، على الرغم من أن العلاقة الحميمة قبل وأثناء الحقن المجهري آمنة، هناك مجموعة من الالتزامات التي يجب أخذها فِيْ الاعتبار.

حيث يجب أن يهتم الزوج بارتداء الواقي الذكري لمنع الحمل المتعدد أثناء مرحلة التحفِيْز، كَمْا يجب عليه الامتناع عَنّْ استخدامها فِيْ حالة عدم ارتياح الزوجة بسبب تضخم المبيض بسبب استخدام الحقن المنشطة.

بعد انتهاء عملية زرع الجنين، يمكنك العودة إلَّى أنشطتك الطبيعية، ولكن اعلمي أن المبايض قد تظل متضخمة، لذلك يجب الحرص على عدم ممارسة العلاقة الحميمة بعد الزرع مباشرة، لأن هذا يزيد من خطر التواء المبيض، حيث يوصي بالانتظار حتى إجراء فحص الدم وزيارة الطبيب لتحديد ما إذا كانت الجراحة ناجحة أم لا، ثم يخبرك ما إذا كان من الممكن ممارسة الجنس أم لا.

شروط ممارسة العلاقة الحميمة بعد الحقن المجهري

من الأمور التي يجب أن نتحدث عَنّْها فِيْ العلاقة الزوجية قبل عملية استرجاع البويضة أنه بعد التأكد من نجاح عملية الحقن يقوم الطبيب بإعلامك أنت وزوجك بمجموعة من التعليمات حتى لا يسبب الحمل أي مشاكل. ويمر بسهُولة ومن أهم هذه الشروط الآتي

1- تجنب عَنّْف العلاقة

فِيْ كثير من الحالات يمكن للزوج الإيلاج بالقوة وهذا شيء اعتاد عليه مع زوجته ولكن بعد اكتمال عملية الحقن المجهري يتضخم المبيضان وحتى بعد مرور أسبوعين أو قد يتجاوز ذلك. وهذا الأمر بالنسبة للمرأة غالبًا ما يكون مؤلمًا ولا يمكنك تحمله، ولهذا السبب يجب أن تمارس العلاقة بهدوء تام حتى تشعر المرأة بتحسن.

2- القيام بالأنشطة الحميمة

العلاقة الحميمة عادة لا تعتمد فقط على الجماع، فقد يقوم الزوج ببعض الأنشطة التي قد تكون مؤلمة للزوجة أو تسبب لها القلق من أنها قد تؤثر على الجنين أو على عملية الانغراس فِيْ الرحم.

والتي قد تشمل المداعبة الخارجية أو استخدام بعض الألعاب الجنسية، ولكن يمكن القيام بهذه الأشكال من النشاط بسهُولة بعد اكتمال عملية استرجاع البويضة وزرعها.

3- تأكد من اختيارك للشروط الآمنة

عَنّْد الحصول على موافقة طبيبك لممارسة الجنس بعد أو قبل استرجاع البويضات، يجب الحرص على اختيار أوضاع جنسية آمنة حتى لا تشعري بالألم، خاصة إذا كنت لا تزالين تعانين من مشكلة تضخم المبايض ويمكنك اختيار الأوضاع التي تتحكَمْين فِيْها. انتهى، مثل وضعية الفارس، وكَمْا ذكرنا سابقاً، يجب أن تكون عملية الجماع هادئة.

تعليمات ما قبل الجراحة

فِيْ سياق الحديث عَنّْ العلاقة الزوجية قبل جمع البويضات، يجدر الحديث عَنّْ التعليمات قبل جمع البويضات، لأن هناك مجموعة من التعليمات التي يقدمها الطبيب للزوجين والتي يجب اتباعها. نجاح الجراحة ونسبة حدوث الحمل. ومن أهم هذه الإرشادات ما يلي

  • احرصي على تناول الأدوية المنشطة للخصوبة قبل العملية بأسبوعين، حيث تزيد هذه الأدوية من مستوى الهرمونات المسؤولة عَنّْ إطلاق المزيد من البويضات المراد استرجاعها.
  • أخذ جرعات من الغدد التناسلية المشيمية البشرية عَنّْ طريق الحقن، والتي تعمل على زيادة نضج البويضة وخروجها من الجريب، ويجب الحصول عليها فِيْ ذروة الخصوبة.
  • تجنب تناول أي نوع من الأدوية يشبه الإيبوبروفِيْن والنابروكسين والأسيتامينوفِيْن قبل عملية استرجاع البويضات.
  • تجنب الأكل والشرب قبل 810 ساعات من مَوعِدك لأن الجراحة تكون تحت التخدير، مما قد يزعج أي شيء فِيْ معدتك.
  • فِيْ يوم الجراحة، تأكد من ارتداء ملابس مريحة بحيث يمكنك تغييرها بالثوب فِيْ غرفة العمليات.
  • يجب الحرص على التخلص من أي شيء يمكن أن يعيق حركتك أو حركة الفريق الطبي، مثل الإكسسوارات وطلاء الأظافر أو آثار الكريمات والعطور.
  • بعد 24 ساعة من العملية، يمكنك طلب مساعدة رفقائك لتسهِيْل عودتك إلَّى المنزل.
  • تأكد من التبول وإفراغ مثانتك تمامًا قبل الذهاب إلَّى المستشفى.

بعد جمع البويضات

من خلال معرفة العلاقة الزوجية قبل عملية جمع البويضات، يجدر معرفة ما ب