لنظائر العَنّْصر المتعادل كهربائياً نفس عدد البروتونات p فِيْ النويدة وعدد الإلكترونات حول النواة والسلوك الكيمائي

تحتوي نظائر العَنّْصر المحايد كهربائيًا على نفس عدد البروتونات الكهروضوئية nuclide وعدد الإلكترونات حول النواة والسلوك الكيميائي. والسلوك الكيميائي عَنّْدما يبحث بعض الأشخاص باستمرار على الموقع للعثور على الإجابة المناسبة على هذا السؤال حول نظائر العَنّْصر المحايد كهربائيًا نفس عدد البروتونات pv nuclide وعدد الإلكترونات حول النواة والسلوك الكيميائي هنا من خلال هذه المقالة سنقدم لكَمْ الحل الصحيح والإجابة على السؤال النظائر هل العَنّْاصر التالية نظائر لعَنّْصر واحد اشرحها وسنكون سعداء للإجابة على أسئلتك فِيْ أنواع المواد المختلفة التي يقدمها لك منهج المملكة العربية السعودية. لذلك سنشرح لك إجابة سؤالك بالإجابة الصحيحة والدقيقة من خلال موقعَنّْا ويكي ومن خلال هذا المقال سنقدم لك إجابة السؤال الخاص بالعَنّْصر الحديدي. العدد الذري هُو 26 والعدد الكتلي 56، مما يعَنّْي أن له التأثير التالي.

أنواع النظائر

تنقسم النظائر إلَّى نوعين، النوع الأول يعرف بالنظائر المستقرة والنوع الثاني يعرف بالنظائر غير المستقرة أو النظائر المشعة.

وأن عدد النظائر المستقرة حوالي ثلاثمائة، وقد زاد الإنتاج الصناعي أكثر من 1500 نظير مشع حتى الآن، و 21 عَنّْصرًا طبيعيًا فِيْ شكلها النقي، أي بدون أي نظائر. تنقسم النظائر المشعة إلَّى نظائر طبيعية، وهِيْ تلك التي كانت موجودة فِيْ الطبيعة منذ بداية خلقها من قبل الله القدير.

هناك نظائر مشعة صناعية تمكن الإنسان من إنتاجها لاستخدامها فِيْ أغراض عديدة ومتنوعة.

تحتوي نظائر العَنّْصر المحايد كهربائيًا على نفس عدد البروتونات الكهروضوئية وعدد الإلكترونات حول النواة والسلوك الكيميائي

يعتبر المنهج وسيلة لتشكيل وتقييم سلوك أفراد المجتمع، فهُو يزود الطلاب بمفاهِيْم وحقائق تدفعهم للسعي والبحث الإضافِيْ عَنّْ المعرفة والتعلم، ويحد من ظاهرة الاعتماد على النقل والتقليد.

والجواب الصحيح هُو

نظائر العَنّْاصر الكيميائية هِيْ ذرات من نفس العَنّْصر الكيميائي لها نفس العدد الذري Z ولكنها تختلف فِيْ الكتلة الذرية بسبب اختلاف أعداد النيوترونات. لا تختلف الخصائص الكيميائية للذرة ونظيرتها، لأن الخصائص الكيميائية للذرة تعتمد على عدد البروتونات فِيْ النواة، وبالتالي على عدد وتوزيع الإلكترونات المنتشرة فِيْ الغلاف النووي. تشارك الإلكترونات فِيْ التفاعلات الكيميائية. من حيث الخصائص الفِيْزيائية، فهما مختلفتان تمامًا لكليهما، لأنها تعتمد على عدد البروتونات والنيوترونات وتوزيعها فِيْ النواة والمشاركة فِيْما يسمى بالتفاعلات النووية، و -12Mg26 – Mg2512 – Mg2412 هِيْ نظائر لكل منهما البعض الآخر وجميعهم لديهم نفس عدد البروتونات = 12 ويختلفون فِيْ عدد الكتلة أو عدد النيوترونات.