متى تذوب خيوط العملية القيصرية

متى تحل خيوط العملية القيصرية

لا شك أن الولادة هِيْ من أصعب العمليات فِيْ العالم، وذلك بسبب الألم الشديد وعدم قدرة المرأة على تحملها، وتواجه بعض النساء مشاكل صحية تجبرهن على الخضوع لعملية قيصرية، والتي يكون فِيْها الألم. أعلى بكثير من الولادة الطبيعية. .

كَمْا أنها تستمر بعد الولادة مع وجود غرز جراحية لفترة معينة من الزمن، وتجدر الإشارة إلَّى أن الغرز القيصرية تذوب من تلقاء نفسها ولا تسبب ألماً كثيراً أثناء فترة الذوبان رغم طول الفترة التي تذوب فِيْها.، حيث أنه يستمر لمدة شهر كامل تقريبًا، حتى يذوب تمامًا.

الخيوط الذائبة يمكن أن تلاحظها المرأة حتى عَنّْد الاستحمام أو الذهاب إلَّى المرحاض، لأنها تظهر على شكل بقع سوداء على الأنسجة الجافة، ويستمر الألم عَنّْد المرأة من ستة إلَّى ثمانية أسابيع، حتى بعد الذوبان.

ومع ذلك، هناك أطباء يستخدمون نوعًا معينًا من الغرز التي لا تذوب تلقائيًا، مما يؤدي إلَّى الاضطرار إلَّى الذهاب إلَّى الطبيب لإزالة الغرز، مما قد يسبب بعض الألم للأم، لكنها تتلاشى بسرعة. وتجدر الإشارة إلَّى أن الغرز تتم إزالتها فِيْ غضون أسبوع أو أسبوعين بعد الولادة.

حيث تختلف حسب الحالة الصحية للأم ويمكن أن تمتد إلَّى شهر مع العلم أن الحرج يترك علامات على الجلد خاصة إذا كانت بشرة الأم فاتحة لأنها خط أفقي أسفل البطن أو خط عمودي من السرة إلَّى أسفلها بقليل ولكنها تنقص، والحالة من الخياطة وتستخدم للضرورة فقط.

الفرق بين الضغط والخياطة

فِيْما يتعلق بتحديد متى تذوب خيوط العملية القيصرية، تجدر الإشارة إلَّى أنه مع تطور العلم، ابتكر العلماء طريقة أخرى يمكن استخدامها لعلاج جرح العملية القيصرية، ممثلة بالضغط، وسنشرح الفرق بينهم وبين الطريقة التقليدية فِيْ الفقرات التالية

أولا طريقة الضغط

هِيْ تقنية حديثة تتمثل فِيْ التئام الجروح باستخدام ما يسمى بالمكابس، والتي تعمل من خلال تقريب طرفِيْ الجرح جيدًا معًا ثم وضع نوع من اللاصق الطبي على الجرح، والذي يشفِيْ الجروح دون أي علامة أو علامة على الجرح. البطن التي تحدث بسبب الطريقة التقليدية للخياطة.

كَمْا أنها أقل إيلامًا، بالإضافة إلَّى أنها لا تتطلب وقتًا طويلاً مثل الغرز العادية، حيث تذوب تلقائيًا بعد أسبوعين فقط، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الخياطة قد استخدمته كثير من النساء فِيْ السنوات السابقة.

هذا أيضًا ليس شيئًا للشكوى منه، ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلَّى أن بعض النساء قد يجدن علامات صغيرة فِيْ منطقة الضغط بعد الولادة، لكن لا داعي للقلق بشأن هذا، لأنه سيذوب مع مرور الوقت، لكنه يحتاج إلَّى القليل المرة الأولى.

ثانياً طريقة “الخياطة” التقليدية

فِيْ السياق، هل تعرف متى تذوب الخيوط القيصرية وتجدر الإشارة إلَّى أن هذه الطريقة تم استخدامها من قبل الجراحين لفترة طويلة، حيث أنها لا تقتصر على العمليات القيصرية، بل تساعد على التئام الجروح بكافة أنواعها.

يتم ذلك بأنابيب طبية لتقريب طرفِيْ الجرح من بعضهما البعض، ولكن يتم استخدامه أكثر فِيْ الأماكن المخفِيْة، بسبب تأثيره الذي يتركه، وهُو السبب الرئيسي للتخلي عَنّْه فِيْ الوقت الحاضر وزيادة الضغط.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بجرح بعد الولادة القيصرية

بعد أن اكتشفنا، متى تذوب ألياف القسم C وتجدر الإشارة إلَّى وجوب اتباع جميع تعليمات الطبيب للأم بعد الولادة، لأنه من الضروري جدًا ألا تعرض الجرح لأي خطر أو ميكروبات، والطريقة الصحيحة للعَنّْاية به تتمثل فِيْ النقاط التالية

  • ارتداء ملابس مصنوعة من نسبة عالية من القطن الطبيعي لتقليل مخاطر احتكاك الملابس بالجرح.
  • اجلس فِيْ مكان آمن ونظيف لتجنب خطر الإصابة بأي نوع من العدوى.
  • فِيْ حالة معاناة الأم من آلام مبرحة بعد الولادة، لا بد من استشارة الطبيب لاستخدام أنواع مسكنات الألم الآمنة لها بعد الولادة، وخاصة للرضاعة الطبيعية.
  • اتبع تعليمات طبيبك لتنظيف الجرح بشكل صحيح كل يوم ثم تجفِيْفه جيدًا.
  • قبل تنظيف الجرح أو المهبل، استخدم المطهرات الطبية لمنع الميكروبات من المرور من خلالها.
  • اشرب الكثير من السوائل لتجنب حالات الإمساك المختلفة