هل اقدر احول من مسار ادبي الى علمي

هل يمكنني الانتقال من مسار أدبي إلى مسار علمي؟ حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية العديد من المسارات التعليمية للطلاب والطالبات للسماح لهم باختيار المسار المناسب لتفضيلاتهم ، ومن خلالها سنتحدث عن حقيقة تحويل المسارين الأدبي والعلمي في المملكة العربية السعودية. .

نقل المسارات في الجامعات السعودية

تقدم كل جامعة في المملكة العربية السعودية عددًا من الخدمات للطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعة ، بالإضافة إلى تخصص كل جامعة بمجموعة من المسارات المختلفة ، منها المسارات الصحية ، والمسار الإنساني ، والمسار الهندسي. ، وغيرها من المسارات التي تناسب ميول الطلاب وتوجهاتهم.

هل يمكنني التحول من مسار أدبي إلى مسار علمي؟

تسمح بعض الجامعات السعودية للطلاب بنقل المسار من أدبي إلى علمي بشرط إتمام السنة التحضيرية الأولى. من ناحية أخرى ، هناك العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية التي لا تسمح للطلاب بالتنقل بين المسارات داخل الكليات المختلفة.

التبديل بين المسارات في جامعة الملك سعود

أتاحت جامعة الملك سعود الانتقال بين المسارات داخل الجامعة على النحو التالي:

  • التحويل من مسار الكليات الصحية إلى أي مسار آخر خلال السنة المشتركة الأولى دون شروط.
  • التحويل من أي من مسارات السنة الأولى المشتركة عدا المسارات الصحية إلى أحد المسارات التالية:
    • مسار الكليات الصحية.
    • دورة كلية التمريض.
    • مسار كلية العلوم الطبية التطبيقية.
    • مسار الكليات العلمية.
    • مسار كلية العلوم الغذائية والزراعية.
  • يمكن للطلاب والطالبات في مسار الكليات الصحية التحويل إلى مسار إدارة الأعمال دون شروط.
  • يمكن لطلاب وطالبات مسار كليات العلوم الإنسانية ومسار قسم الدراسات القرآنية الانتقال إلى مسار إدارة الأعمال.

التبديل بين المسارات بجامعة الملك عبد العزيز

تتميز جامعة الملك عبد العزيز بعدم السماح بالتحول من المسار الأدبي إلى المسار الأدبي أو العكس. لذلك ينصح الطلاب الجدد بتوخي الحذر عند تقديم طلب التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز واختيار المسار المناسب وفقًا للمؤهلات والاتجاهات.

رابط جامعة الملك سعود الرسمي

يمكن الدخول من خلال الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود “” والتعرف على أهم شروط وإجراءات التحويل بين المسارات داخل الجامعة ، بالإضافة إلى التعرف على أهم الكليات والبرامج الأكاديمية بالجامعة وشروطها. التسجيل والقبول.

وفي نهاية المقال تحدثنا عما إذا كان بإمكاني التحويل من مسار أدبي إلى مسار علمي ، ونظام نقل المسار في جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبد العزيز ، وقد أرفقنا رابط جامعة الملك سعود الرسمي.