ترتيب غرفة النوم الضيقة

ترتيب غرفة نوم ضيقة

على الرغم من أن الغرفة الضيقة لا تكفِيْ لجميع احتياجاتنا، إلا أنه من الممكن بلمسات بسيطة وتنظيم محدد جعل هذه المساحة الضيقة كافِيْة لجميع أغراضنا بشكل عام، والآن سنوضح لك كَيْفَِيْة ترتيب غرفة نوم ضيقة بمساعدة الفقرة التالية

1- يجب إرضاء الضرورات

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها عَنّْد تزيين غرفة النوم الضيقة هِيْ الاكتفاء بأشياء ضرورية لنا فقط، سواء من الأثاث أو من أدواتنا الشخصية على سبيل المثال، حيث عَنّْدما نتحدث عَنّْ الأثاث، أهم القطع التي هِيْ يوجد فِيْ غرفة النوم سرير وخزانة ملابس.

إذا كانت الغرفة صغيرة جدًا، فِيْمكننا الحصول على سرير يكون ظهره خزانة ملابس، أو يمكننا الحصول على خزانة ملابس عادية بها سرير من النوع الآمن، أي، يتم عمل فتحة أو خزنة فِيْ الحائط. استخدم مساحتها لشيء آخر، مثل خزانة ذات أدراج يمكن وضعها فِيْ الخزانة على أي مساحة فارغة بها.

2- إنشاء مكان للزينة

لا يستطيع أحد الاستغناء عَنّْ الزخرفة، لذلك من الممكن عمل زخرفة مناسبة لغرفة صغيرة، عَنّْ طريق حفر مجموعة من الأرفف فِيْ أحد جدران الغرفة ويمكنك وضع عليها، على سبيل المثال، بعض المزهريات أو الكتب، بها إمكانية تعليق بعض الصور على الحائط لإضفاء الجمال على الغرفة بخيارات بسيطة.

3- استخدام المساحات الضيقة فِيْ الغرفة

من خلال حديثنا عَنّْ ترتيب غرفة نوم ضيقة نحتاج لاستخدام كل المساحات الموجودة فِيْ الغرفة لتلبية جميع أغراضنا، وتجدر الإشارة إلَّى أننا لا نستطيع أن نوضح لك كَيْفَِيْة استخدام المساحات الفارغة، لأن الجميع يعرف ماذا يوجد فِيْ غرفتهم الخاصة. ولكن سوف نعرض عليكَمْ بعض الأفكار حول كَيْفَِيْة استخدام المساحة الفارغة.

حيث يمكنك وضع شماعة للملابس أو الحقائب أو كليهما خلف باب الغرفة، واستخدام المساحة الموجودة أسفل السرير بوضع الحقائب أو الأحذية فِيْها، أو الاحتفاظ مثلاً بملابس شتوية أو صيفِيْة.

4- ألوان زاهِيْة

من خلال حديثنا عَنّْ كَيْفَِيْة تزيين غرفة النوم الضيقة، لابد من طلاء الجدران أو دهنها بألوان فاتحة، لأن الألوان الفاتحة تعطي وهم حجم الغرفة، بالإضافة إلَّى استخدام السجاد الفاتح والإضاءة، وفِيْ نفس الوقت، تأكد من تناسق الألوان بشكل عام لإضافة الجمال والأناقة إلَّى الغرفة.

5- تخلص من الملحقات

قبل ترتيب أي شيء فِيْ غرفة ضيقة، تحتاج إلَّى التخلص من الملحقات الموجودة فِيْ الغرفة عَنّْ طريق التأكد من وجود الأشياء المهمة فقط، لأن الغرفة تحتاج إلَّى التنظيف من وقت لآخر للتخلص من الأشياء غير المهمة أو الأقل استخدامًا. . على العموم.

6- تحديد حجم الاثاث

قبل استخدام الغرفة والبدء بتأثيثها نحتاج إلَّى قياس حجم الغرفة بشكل جيد من أجل تحديد الحجم المناسب للأثاث الذي سنضعه فِيْه.أفضل أنواع الأثاث هِيْ التصميمات التي لا تحتاج إلَّى الكثير من الفضاء.

7- توفِيْر مساحة

إذا كانت الغرفة لطفلين أو شخصين، فهذا يعَنّْي أنه يجب وضع سريرين فِيْ غرفة واحدة، ثم يمكن شراء سرير مزدوج لتوفِيْر الكثير من المساحة فِيْ الغرفة لاستخدامه فِيْ شيء آخر، والمساحة التي يجب أن يتوفر بها. تستهلك خزانة الملابس، ويمكننا أيضًا التوفِيْر عَنّْ طريق إحضار خزانة محفورة فِيْ الحائط.

يمكن أيضًا استخدام زوايا الغرفة للعديد من الأشياء الموجودة بها، مثل المكاتب، والمراحيض، أو رفوف الأحذية على سبيل المثال. إذا تم استخدام أقل قدر من المساحة فِيْ الغرفة، فِيْمكننا بسهُولة تحقيق المطلوب.

أفكار تخطيط غرفة صغيرة مع الصور

من خلال حديثنا عَنّْ ترتيب غرفة نوم ضيقة وبعد معرفة طريقة الحصول على غرفة نوم ضيقة وجميلة كان علينا ان نعرض لكَمْ بعض الصور التي تشرح ما تعَنّْيه الافكار السابقة المذكورة فِيْ الفقرات السابقة، والآن نعرض لكَمْ هذه الصور فِيْ الأسطر التالية

تتميز هذه الغرفة الصغيرة بجمال الألوان المستخدمة فِيْها. بالرغم من صغر حجمها إلا أنها غرفة جميلة ومريحة وتحتوي على كل الأشياء التي قد يحتاجها المرء فِيْ غرفته، حيث تحتوي على سرير وبها خزانة أو خزانة ملابس صغيرة تحتها، بالإضافة إلَّى وجود دولاب صغير آخر يمكن استخدامه للأحذية وأكياس، برفوف علوية لتخزين الكتب.

هذه الغرفة أعرض قليلاً من الغرفة السابقة الموضحة فِيْ الصورة التالية، حيث تم إضافة مكتب بين السرير وخزانة ملابس صغيرة بخزانة ملابس منفصلة منحوتة فِيْ الحائط، لذلك يمكننا أن نرى أن الغرفة تتميز بتصميمها رغم أنها حجم صغير.

بالرغم من صغر حجم هذه الغرفة إلا أنها تتميز بالأناقة والجمال نتيجة استخدام الأشياء الأساسية فِيْها فقط، باستخدام ألوان غاية فِيْ الجمال والجمال، لأنها أفضل مثال على كَيْفَِيْة تزيين غرفة النوم الضيقة بشكل عام، وهِيْ جدير بالذكر أنه تم وضعه فِيْ سرير فردي ويمكن توسعته إلَّى سرير مزدوج مما يوفر مساحة أكبر إذا لزم الأمر.

كَيْفَِيْة تأثيث الغرف الضيقة بالصور

يعتقد معظم الناس أن تزيين غرفة النوم الضيقة أمر صعب للغاية، ولكن الحَقيْقَة عكس ذلك، لأنك إذا استخدمت الأشياء المهمة فقط، فستتمكن من الحصول على الترتيب المثالي للغرف الضيقة، والآن سنعرض لك بعض الصور من والتي يمكن استخلاص الأفكار من خلالها من خلال الفقرات التالية

نلاحظ أن مساحة الغرفة صغيرة جدًا، لذلك يمكننا أن نرى أنه تم استخدام سرير طائر، أي أنه ليس له أرجل للوقوف عليه، لأنه مقفل ويفتح بيد متصلة بالقاع. اضافة الى وجود دولاب ملابس تحتل مساحة صغيرة حتى عَنّْد الطي فهِيْ تتكون من ثلاث مناطق لوضع الملابس وملحقة بها مع خزانة لوضع الكتب ومكتب للدراسة مما يعَنّْي انها متكاملة مجال.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الموجود فِيْ هذه الصورة ليس غرفة النوم، بل شرفة المنزل، رغم أنه لا يحتوي على أشياء كثيرة، إلا أنه يخدم غرض من ينام فِيْه، لأنه يوجد به سرير مريح. يوجد فِيْ الأسفل دولاب مدمج للملابس أو الأحذية، وهناك دولاب صغير لتخزين المتعلقات الشخصية.