تمارين للحامل فِيْ الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور

تمارين للحامل فِيْ الشهر التاسع لتوسيع صور الحوض

تمارين للحامل فِيْ الشهر التاسع لتوسيع صور الحوض

عَنّْدما تبلغ المرأة الشهر الثامن من الحمل وتدخل الشهر التاسع، يجب عليها اتباع بعض الإجراءات التي ستساعدها فِيْما بعد على تسهِيْل وتسريع عملية الولادة الطبيعية، ومنها تمارين للحامل من شأنها توسيع عضلات الحوض بالترتيب. كوني مستعدة لضغط الولادة الطبيعية.

هناك تمارين للمرأة الحامل فِيْ شهرها التاسع لتوسيع الحوض بالصور التي يجب على المرأة التي توشك أن تلد بشكل طبيعي أن تستخدمها ومن أفضل هذه التمارين

1- ممارسة الزحف

يمكن للمرأة أن تمارس تمارين الزحف لتتمكن من توسيع عَنّْق الرحم ومنطقة الحوض فِيْ الشهر التاسع، وكل ما تحتاجه المرأة هُو الزحف مثل الأطفال على يديها وقدميها كل يوم لمدة لا تقل عَنّْ عشرين دقيقة، وهذا التمرين هُو أحد التمارين. افضل تمارين للحامل فى الشهر التاسع على صور تكبير الحوض.

2- ممارسة اليوجا

تعتبر تمارين اليوجا للحامل من افضل تمارين الحامل لتسعة اشهر لتكبير الحوض بالصور لانها تعمل على تقوية عضلات الجسم واسترخاء العضلات والاعصاب وكل ما تحتاجه المرأة هُو الاسترخاء حتى يكون التمرين صحيح وذلك بالجلوس على الأرض وربط رجليك معًا فِيْ وضع مربع.

بعقل صافٍ وعينين مغلقتين لمدة عشر دقائق على الأقل أو فِيْ نفس الوضع كَمْا فِيْ الصورة، يمكنك استخدامه لإرخاء عضلات الحوض لتمتد أكثر.

3- تمرن بالكرة المطاطية

هذه الكرة تسمى كرة الولادة وهِيْ متوفرة فِيْ المتاجر المتخصصة فِيْ بيع الاجهزة الرياضية وتساعد هذه الكرة على تليين عضلات الرحم وعضلات الحوض وتنشط حركة الجنين حتى ينزل الى قاع الحوض فِيْ بالإضافة إلَّى أنه يعمل على تقليل آلام أسفل الظهر التي تصاحب فترة الحمل.

4- القرفصاء

تمارين القرفصاء تسهل الولادة وتوسع منطقة الحوض بشكل طبيعي فِيْ الشهر التاسع والأخير من الحمل، ومن الضروري الوقوف بشكل مستقيم مع ظهر مشدود جيدًا، ثم يتم تحريك الساق اليمنى بعيدًا عَنّْ اليسار وترتفع منطقة الحوض بشكل متكرر وخفضها، ويتكرر هذا التمرين خمس عشرة مرة خلال اليوم.

5- تمارين كيجل

ممارسة تمارين كيجل كأحد التمارين للحامل فِيْ الشهر التاسع لتكبير الحوض بالصور لها أهمية كبيرة لأنها تعلم تقوية وشد عضلات الحوض لحماية هذه العضلات من التمزق أثناء الولادة الطبيعية وهذا التمرين موضح فِيْ يجب ممارسة الصورة اربع مرات يوميا طوال الشهر التاسع.

6- تمرين المشي

المشي من التمارين التي يمكن للمرأة فِيْ الشهر التاسع والأخير من الحمل الاعتماد عليها، لأنها تساعد على توسيع عَنّْق الرحم وتقوية عضلات الحوض وتمديدها عَنّْ طريق تحفِيْز جسم الجنين على الحركة بحيث يحتل جسمه طبيعته. وضعية فِيْ منطقة الحوض، أما فِيْ حالة شعور المرأة الحامل بثقل أو إرهاق، فمن الأنسب أن تكتفِيْ بالمشي لمدة نصف ساعة فقط فِيْ اليوم.

7- التدرب على صعود ونزول السلم

يعتبر صعود السلم من التمارين التي يمكن أن تسهل الولادة الطبيعية من خلال تطبيقه، لأنه يقوي عضلات الحوض ويساعد على إنزال رأس الجنين باتجاه عَنّْق الرحم، ويمكن للمرأة أن تمشي صعوداً ونزولاً فِيْ عَنّْق الرحم. السلالم فِيْ اليوم قدر المستطاع.

أثناء الاتكاء على درابزين الدرج عَنّْد التعب، والجلوس على كرسي عَنّْدما يكون متعبًا جدًا وغير قادر على إكَمْال التمرين، من المناسب ممارسة هذا التمرين فِيْ الشهر الثامن والتاسع.

8- ممارسة القرفصاء

القرفصاء من أهم التمارين التي توسع الحوض وتحفز عَنّْق الرحم على التوسّع، ومن الضروري الوقوف بشكل مستقيم مع المسافة بين القدمين، ثم الجلوس فِيْ وضعية الوقواق ووضع يديك أمام الجسم، وشغل هذا المنصب لأطول فترة ممكنة.

9- تمرين حبس النفس

يجب على المرأة الحامل تدريب نفسها كل يوم على البقاء لمدة عشر ثوانٍ على الأقل، ومع الوقت والممارسة يجب عليها زيادة وقت حبس أنفاسها، لأن هذا التمرين له تأثير فِيْ فتح الرحم، ومواءمة الرحم. من عَنّْق الرحم والضغط الداخلي على عضلات الحوض لتوسيع أكثر.

10- ممارسة التدليك العجاني

يجب أن تبدأ المرأة بممارسة التدليك العجاني من الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل، بشرط ألا تقل مدة التمرين عَنّْ عشر دقائق فِيْ اليوم، ويتم تنفِيْذ هذا التمرين وفق تسلسل محدد من الخطوات، على النحو التالي

  • خذ حمامًا ساخنًا أو ضع شيئًا دافئًا فِيْ السد لمدة عشر دقائق على الأقل للاسترخاء.
  • اتخذ الجسم وضعية مريحة للجسم.
  • وضع زيت التدليك على الإبهام والعجان.
  • يتم إدخال الإبهام فِيْ المهبل على عمق خمس بوصات.
  • اضغط لأسفل أو على منطقة المستقيم والجوانب حتى يكون هناك ألم خفِيْف أو إحساس بالوخز، والذي يجب تحمله لمدة دقيقتين على الأقل حتى تصبح المنطقة مخدرة تمامًا.
  • خذ نفسًا عميقًا، أرخِ عضلاتك واستمر فِيْ الضغط على إبهامك.
  • دلكي جانبي المهبل برفق على شكل U لمدة ثلاث دقائق على الأقل.
  • 11- جلوس تمرين تايلور

    يتطلب هذا التمرين الجلوس على الأرض مع تشابك الساقين، تمامًا مثل القدمين، يجب أن تتشابك عَنّْد الكاحلين، وتدفع المرأة الركبتين برفق وبلطف نحو الأسفل، وتبقيهما متباعدتين، ولكن ليس بقوة شديدة.

    نصائح لممارسة تمارين قاع الحوض فِيْ الشهر التاسع

    قبل أن تبدأ المرأة فِيْ الشهر التاسع فِيْ تطبيق أي من تمارين الحامل لتكبير الحوض بالصور، يجب عليها استخدام مجموعة من النصائح لتجنب أي ضرر قد تتعرض له أثناء القيام بهذه التمارين، وهذه النصائح تتلخص فِيْ النقاط التالية

    • يجب على الأم عدم القيام بأي من هذه التمارين إذا كانت تعاني من صعوبة فِيْ الحركة أو تشعر بالتعب الشديد لتعريض نفسها أو الجنين للخطر.
    • يجب على النساء الحوامل تجنب ممارسة الرياضة فِيْ الأماكن الخطرة مثل منتجعات التزلج أو ركوب الخيل.
    • يشرب