لماذا تصدر القطط صوت غريب

لماذا تصدر القطط أصواتًا غريبة

وقال إن العَنّْاية بالحيوانات من أفضل الأمور على الإطلاق، لأنك ترحم من لا حول له ولا قوة إلا الله تعالى، وفِيْ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم. “هم من بين الذين يدورون حولك أو على الطوافات” أي أنهم من بين الحيوانات الأليفة التي تذهب وتأتي إليك لتترك بصمة عليك، وتذهب بعيدًا، لذلك كل شخص يحب هذه النفوس الطاهرة يبقى فِيْ البحث عَنّْ كل ما يتعلق بها وخاصة معرفة إجابة السؤال لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا فِيْ الليل أو فِيْ الصباح

خاصة وأن بعض الأشخاص الذين سئموا السحر ويدخلون إلَّى عالم الميتافِيْزيقيا فِيْ كل شيء يزعمون أن الأصوات الغريبة للقطط هِيْ أحاديث من الجن مسخرة على شكل قطة، من بين أساطير أخرى يقال فِيْها أن القطط السوداء شياطين وما إلَّى ذلك من تلك الكلمات الجوفاء.

القطط لها نغمات كثيرة فِيْ كلامها، لذا فهِيْ تصدر أصواتًا خاصة، وفِيْ كل موقف محدد هناك نغمة محددة وطريقة معينة فِيْ الكلام، بشكل عام، مواء القطط هُو الصوت الأساسي الذي يعرفه الجميع. بالنسبة لهم، يشبه الترحيب بالسلام للناس.

أصوات القط

القطط لديها الكثير من أصوات الخرخرة أو الغرغرة المختلفة، 65٪ أكثر من المواء الأساسي الذي تصدره القطة أمامك فِيْ أيامها، ومن خلال السطور التالية ستتعرف على الإجابة الكاملة والشاملة على السؤال. لماذا تصدر القطط أصواتًا غريبة فِيْ النقاط التالية سوف نشرح استخدام كل صوت على حدة

1- مواء القطط

المواء هُو الصوت الأكثر شيوعًا والأكثر شيوعًا فِيْ آذاننا، لأنه يظهر الكثير من الطلبات التي تريدها القطة، لذلك يمكنها مواء فِيْ الحالات التالية

  • فِيْ حالة رؤيته لشخص يحبه من بعيد، يكون هذا الصوت بمثابة نوع من الترحيب، وعَنّْدما يقترب الشخص، تبدأ القطة فِيْ لعقه، خاصة فِيْ المنطقة البشرية، مع جعل صوت مواء أعلى، كَمْا لو كان يقول له كَمْ يفتقده.
  • إذا أعطيت قطتك طعامًا لذيذًا وبدأت فِيْ الاستمتاع به بإغلاق عينيها ومضغها بابتسامة، والانتهاء من الطعام، فإنها تبدأ فِيْ تموء، وهِيْ ليست علامة على أنها ما زالت جائعة، بل العكس. علامة رائعة على أنه يعبر عَنّْ رأيه فِيْ الطعام، وأنه طعام جيد له.
  • القط هُو من الحيوانات التي تحب سيدها وتعتني به قبل كل شيء بالطعام.عَنّْدما تنسى أوقات الوجبات لفترة طويلة، سيأتي إليك ليبدأ تموء تدريجيًا حتى تفهم حالة الجوع وتعطيه غذاء.
  • فِيْ مرحلة طلب الزواج، تبدأ القطة أو القطة فِيْ المواء بصوت عالٍ، خاصةً فِيْ الليل، وبسبب احتوائها على الحلق الأقوى، ستظل القطة تموء وكأنها فقدت أو ابتلعت شيئًا صلبًا.
  • فِيْ بعض الأحيان، تكون المواء غير الطبيعي علامة على المرض، وفِيْ هذه الحالة يجب أن تأخذ القطة إلَّى الطبيب البيطري لاكتشاف الخطأ فِيْ ذلك.

2- خرخرة القطط

يُعتقد أن الصوت المميز الذي لا تصدره القطط لأي شخص. عادة ما يتم إعطاء الخرخرة فِيْ المواقف الممتعة، باستثناء الأشياء البسيطة التي يجب عليك استنتاجها وفقًا لمزاجهم، ومن خلال الأسطر التالية سنقدم لك حالات الخرخرة

  • فِيْ حالة اقتراب القطط من الأشخاص الذين تفضلهم، فإنها ستصدر هذا الصوت، والذي يسمى أيضًا الغرغرة، عَنّْ طريق تحريك ذيلها تلقائيًا بالإضافة إلَّى إغلاق الجفون إلَّى النصف للتعبير عَنّْ شعورها بالتأثير الجيد والمزاج الجيد.
  • خلال معظم فترة حملها، سوف تخرخر القطة كثيرًا، فهذه علامة على أنها سعيدة بحملها وأنها ستصبح قريبًا أماً. بعد الولادة، تستمر القطة فِيْ الخرخرة، ولكن هنا، تتواصل مع أطفالها الصغار بلغة لا يفهمها أحد غيرهم.
  • الخرخرة هِيْ تكرار الاهتزازات فِيْ جسم القطة نفسها والتي يمكن أن تقدم فوائد فِيْ التئام الجروح أو تخفِيْف أي مرض من خلال هذه الاهتزازات، بالإضافة إلَّى تحسين الصحة العقلية وتقليل التورم والألم.
  • أحيانًا تعبر القطة عَنّْ رغبتها فِيْ تناول الطعام اللذيذ عَنّْ طريق الخرخرة أيضًا، خاصةً إذا كانت معك حيث تحضر الطعام، فهذا يعَنّْي أنها سعيدة وتنتظر وصول الطعام إليها فِيْ أسرع وقت ممكن.
  • لأن الخرخرة تحتوي على التردد المناسب لتحسين الحالة المزاجية للقط، ففِيْ اللحظات التي تتعرض فِيْها القطة لأذى نفسي وجسدي، سواء فِيْ المنزل أو فِيْ الشارع، ستجد أنها تخرخر كثيرًا حتى أثناء النوم وتحاول استعادة التوازن النفسي مرة أخرى.

3- القطط تبكي

يتساءل أصحاب القطط لماذا تصدر القطط صوتًا غريبًا مثل بكاء طفل لم يكونوا يعرفون أن القطط تشبه الناس تمامًا عَنّْدما يفقدون حبيبًا أو عَنّْدما يتعرضون للأذى النفسي. القطط أرواح مثلنا وهِيْ تحب الكلاب أيضًا، لكن الفرق بين صرخات القطط والكلاب هُو أن الكلاب لها تردد عالٍ، لذا فإن صرخاتها تكون أكثر وضوحًا من القطط وتبكي فِيْ بعض الحالات الأخرى.

4- قطة عواء

تعتمد القطط على إصدار أصوات صراخ وعواء فِيْ العديد من المواقف، والتي يمكنك تحديدها من خلال

  • أحيانًا عَنّْدما تمشي فِيْ شارع هادئ ستسمع أصوات القطط تعوي معًا، وهذا الصوت يصدر نتيجة تصادم بينهما، فِيْبدأ كل منهما.