ما هُو عذاب قوم لوط وما هِيْ الفاحشة التي كانوا يفعلونها

نبي الله لوط نبي ذُكرت قصته مع قومه الذين كذبوا عليه فِيْ القرآن الكريم. حبه للسدومية فِيْ قلب سيدنا إبراهِيْم عليه السلام. أرسله الله إلَّى أهل قرية سدوم الواقعة على الحدود الفاصلة بين الأردن وفلسطين جنوب البحر الميت. لكن قومه كذبوا عليه ولم يتوقفوا عَنّْ فعل ما كانوا يفعلونه، فكان عقابهم تدمير الكل. لمعرفة المزيد عَنّْ قِصَّة عذاب أهل لوط، نقدم لكَمْ من خلال موقع الحلم “ما هُو عذاب شعب لوط “الذي يحتوي على القِصَّة الرائعة لسيدنا لوط وشعبه، لذا دعَنّْا ننظر إليها.

هل انا سبط لوط.

كانت قرية سدوم يسكنها أناس يعبدون الأصنام ويرتكبون فاحشة الشذوذ الجنسي “اللواط”، وهُو تجمع الرجال بدون نساء، وكانوا فخورين بفسقهم وفعلوه فِيْ الأماكن العامة ؛ فأرسل الله سيدنا لوط عليه السلام ليقودهم إلَّى عبادة الله والتخلي عَنّْ هذه الفاحشة، لكن مهمته كانت صعبة لأن فجور اللواط هُو غريزة عَنّْد هؤلاء الناس جعلتهم يرفضون رسالته وينكرونه. ولا تكفوا عَنّْ ذلك، وشجعتهم نساء هؤلاء على هذا الفاحشة وساندتهم، كَمْا فعلت زوجة سيدنا لوط مع قومه، فقال لهم سيدنا لوط “ولما قال فقال لشعبه ستاتون من احد العوالم الى ما لدي قبلكَمْ فاحش 80 ﴾

وأهل لوط قصتهم كاملة فِيْ القرآن الكريم وما عذابهم وخلاص سيدنا لوط عليه السلام.

جلود الملائكة لسيدنا ابراهِيْم

فأرسل الله ملائكته إلَّى هؤلاء ليهلكوهم. فذهبت الملائكة إلَّى سيدنا إبراهِيْم عليه السلام، وبشرته بإنجاب الأولاد بعد أن بقوا شيخًا وامرأته شيخة، إلا أنها مشيئة الله، كَمْا جاء فِيْ القرآن الكريم. ج قالت يا إلهِيْ أنلد وأنا شيخ، وهذا هُو علي شيخ. هذا شيء غريب. “وبعد أن بشرت الملائكة سيدنا إبراهِيْم بالبشارة، أخبروه بما جاؤوا ليفعلوه، فقال لهم” لوط فِيْها.

بما عذب الله أهل ثمود وسبب عذابهم عليهم.

هلاك شعب لوط

فذهبت الملائكة إلَّى سيدنا لوط فِيْ صورة شباب جميلين، فاستقبلهم سيدنا لوط واستقبلهم فِيْ بيته، لكنه كان يخافهم من قومه.من بنات القرية، لكنهم رفضوا وأبلغوه انت تعرف ماذا نريد. وهنا نصح الملائكة سيدنا لوط بالخروج من القرية هُو وأهله ليلا بدون امرأته لأن مَوعِد هلاك القرية الصبح ” قَالُوا يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُوا إِلَيْكَ ۖ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلَا يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلَّا امْرَأَتَكَ ۖ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ ۚ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ ۚ الصباح ليس قريباً “؛ ولما جاء الصبح جاء عذاب قوم لوط، فصرخ الله عليهم وجعل من فوقهم قعرًا ومطر عليهم حجارة من طين مكدّس، وهذا ما ورد فِيْ الآية التالية من القرآن الذين كفروا برسولهم واستمروا فِيْ اتباع غريزتهم فِيْ ارتكاب فاحشة اللواط.

الناس للوط، الناس للوط، الناس للوط

من هم أصحاب الحجر ومن هُو النبي الذي أرسلهم الله إليهم وما هِيْ نهايتهم

فِيْ نهاية الخطاب ستخصص الخاتمة لموضوع “ما هُو عقاب أهل لوط” وماذا فعلوا الفحش “الذي قدمناه لكَمْ من خلال موقع الحلم الذي يضم مجموعة من الفقرات المختلفة مثل” دمار أهل لوط بشرى الملائكة لسيدنا إبراهِيْم الذي هم أهل لوط “؛ وكَمْا تعلمنا من قِصَّة أولئك الذين عاشوا فِيْ قرية سدوم جنوب البحر الميت، فقد مارسوا فاحشة اللواط، وهِيْ فاحشة لم يفعلها أحد، وعلى الرغم من بتوجيهات سيدنا لوط لترك هذا الفسق وكرهه، لم يتوقفوا عَنّْ فعل ذلك، وكان لوط يناديهم باستمرار، لكنهم كذبوا عليه، فأرسل ملائكته ليخرج لوط وعائلته من القرية ليلاً. ويدمرون ويدمرون القرية ومن فِيْ الصباح.