التحليل المنزلي فِيْ اليوم الثالث عشر من ترجيع الأجنة

تحليل المنزل لليوم الثالث عشر لجمع الأجنة

تحليل المنزل لليوم الثالث عشر لجمع الأجنة

تعتبر عملية استرجاع الجنين من الطرق الحديثة المستخدمة لتخصيب البويضة وتعتبر من طرق التلقيح الصناعي حيث يتم نقل البويضة الملقحة الى الرحم من خلال خطوات قليلة يقوم بها الطبيب ويوصي بضرورة القيام بها بعض الأشياء بعد اكتمال العملية بحيث تتم عملية الحمل بشكل طبيعي ومن الرئيسية يتم تحليل الحمل بالمنزل.

فِيْ اليوم الثالث عشر بعد جمع الجنين، يمكن للمرأة إجراء اختبار البول فِيْ المنزل لتحديد ما إذا كانت حاملاً أم لا. يجب أن تكون النساء على استعداد لمتابعتهن حتى يحصلن على النتيجة الصحيحة.

علامات الحمل فِيْ اليوم الثالث عشر من جمع الجنين

بعد أن تمكنا من معرفة أهمية التحليل المنزلي فِيْ اليوم الثالث عشر من جمع الأجنة، يجدر بنا معرفة أعراض الحمل التي تحدث خلال هذه الفترة. بعد إجراء أخذ العينات، يزداد هرمون الحمل ويسبب بعض الأعراض. ناقش هذه الأعراض فِيْ النص التالي

  • عدم وجود الحيض فِيْ مَوعِده الطبيعي كل شهر وظهُور بقع دم خفِيْفة لمدة 2448 ساعة وهِيْ أول علامة على نجاح العملية وهذه البقع ناتجة عَنّْ انغراس البويضة فِيْ جدار الرحم.
  • شعور بألم فِيْ منطقة الثدي ويكون أكثر رقة من المعتاد.
  • تلاحظ المرأة أن لون الحلمة قد أغمق وأن حجم الثدي قد زاد ويبدو منتفخًا.
  • يعاني من آلام فِيْ البطن أو الرحم أو الحوض.
  • كثرة التبول والحاجة المستمرة للذهاب إلَّى الحمام.
  • تقلبات مزاجية وعقلية حيث تبدو أكثر عصبية وعاطفِيْة وتوترًا بسبب ارتفاع مستويات هرمون الحمل.
  • الشعور بزيادة الشهِيْة أو فقدانها المصحوب بالرغبة فِيْ التقيؤ والشعور بالمرض.
  • حدوث بعض الاضطرابات فِيْ الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ وانتفاخ البطن والشعور بالمغص.
  • قد يعاني الدوار والنساء من نوبات إغماء متكررة.
  • إرهاق عام بالجسم، ورغبة فِيْ النوم، وعدم القدرة على أداء المهام المعتادة.

متى يرتفع هرمون الحمل بعد إزالة الجنين

بعد العملية، تنتظر العديد من النساء الوقت الذي يمكنهن فِيْه تأكيد حدوث الحمل وعادة ما يبدأ هذا الهرمون فِيْ الارتفاع بعد أسبوع من عملية الإخصاب، لأنه خلال هذه الفترة يمكن إجراء تحليل الحمل، لكن ينصح الأطباء بالانتظار لفترة أطول الوقت قبل ظهُور الهرمون بوضوح فِيْ الرحم.تحليل.

الحالات التي تتطلب استئصال الأجنة

فِيْما يتعلق بالتحليل المنزلي فِيْ اليوم الثالث عشر من جمع الأجنة، فمن المناسب التحدث عَنّْ الحالات التي يوصي فِيْها الطبيب باستخدام التلقيح الاصطناعي، والذي يشمل جمع الأجنة، لأن ليست كل الحالات مناسبة، وأهم هذه الحالات ما يلي

  • مشاكل التبويض، فِيْ حالة معاناة المرأة من نقص أو نقص التبويض، يؤدي ذلك إلَّى إطلاق عدد أقل من البويضات التي يمكن استخدامها للتخصيب.
  • فِيْ حالة تلف قناة فالوب أو انسدادها، فذلك لأن قناة فالوب هِيْ الممر الرئيسي الذي تنتقل خلاله الأجنة حتى تصل إلَّى الرحم، ويؤدي تلف أو انسداد هذه القناة إلَّى صعوبة انتقال البويضات المخصبة إلَّى الرحم.
  • الانتباذ البطاني الرحمي، والذي يحدث عَنّْدما تستقر أنسجة الرحم وتنمو خارج الرحم، وهذا يؤثر بشكل كبير على وظائف الجهاز التناسلي.
  • فشل المبايض المبكر، وهِيْ حالة تؤثر على المبايض وتتسبب فِيْ توقفهما عَنّْ العمل بشكل طبيعي وعدم إطلاق البويضات بانتظام.
  • المعاناة من الأورام الليفِيْة الرحمية، وهِيْ أورام صغيرة حميدة تقع فِيْ جدار الرحم يمكن أن تتداخل مع قدرة البويضة على الانغراس فِيْ الرحم، مما يؤدي إلَّى فشل الحمل.
  • ضعف إنتاج الحيوانات المنوية من قبل الزوج بسبب ضعف التركيز أو الحركة، أو أنه يعاني من تلف فِيْ الخصيتين أو تشوهات فِيْ الحيوانات المنوية، وهذه كلها أسباب يمكن أن تمنع الحمل الطبيعي.
  • الاضطرابات الوراثية التي تمنع بعض أشكالها الحمل.

أنواع جراحة نقل الأجنة

لاستكَمْال ذكر التحليل المنزلي فِيْ اليوم الثالث عشر من جمع الأجنة، يجب أن نذكر أنواعها. بالرغم من إتباع نفس الخطوات أثناء عملية الإخصاب إلا أنه بمجرد إتمام عملية الإخصاب تختلف الطرق المستخدمة لنقل الأجنة ويمكننا تقديمها على النحو التالي

1- النقل البيولوجي للأجنة

بعد الإخصاب، يتم تحضين البويضة لمدة يوم إلَّى يومين كحد أقصى، ثم يتم اختيار أفضل الأجنة لنقلها مباشرة إلَّى الرحم.

2- نقل الأجنة المجمدة

هذه هِيْ عملية تجميد الأجنة السليمة والحفاظ عليها بما يتجاوز حاجة المرأة بعد إتمام عملية التلقيح الصناعي، لاستخدامها فِيْ المستقبل عَنّْد إذابتها ونقلها إلَّى الرحم.

3- نقل الأجنة فِيْ اليوم الثالث

تعرف هذه المرحلة بمرحلة الانقسام وهِيْ ناتجة عَنّْ انقسام الخلايا الجنينية دون أي نمو فِيْ الجسم وينتج عَنّْها بعض الخلايا بنفس حجم البويضة الأصلية وتحدث هذه العملية عادة فِيْ اليوم الثالث وأحياناً يحدث ذلك. يحدث فِيْ اليوم الثاني أو الرابع.

يعتبر اليوم الثالث وذلك بسبب عدم بقاء بعض الأجنة على قيد الحياة، لذا فإن اليوم الثالث هُو أنسب طريقة لوضع الأجنة بأمان فِيْ الرحم.

4- النقل المتعدد أو المزدوج للأجنة

تستخدم هذه العملية عَنّْد الحاجة إلَّى نقل أكثر من جنين إلَّى الرحم وتنطوي على مخاطر أكثر فِيْما يتعلق بالحمل المتعدد وكانت تستخدم فِيْ الماضي حتى تأكد الأطباء من حدوث الحمل، ولكن ظهرت فِيْ إمكانية نقل أكثر من طفل، لكنها أصدرت بعد ذلك سلسلة من التحذيرات الصارمة بشأن الحد من نقل الأجنة المتعددة.

5- التفقيس المساعد

توصلت مجموعة من الدراسات التي أجريت فِيْ مجال الطب التناسلي إلَّى أن عملية تعرف باسم الفقس المساعد هِيْ عملية تعمل من خلال إضعاف الطبقة الخارجية للجنين قبل نقله إلَّى الرحم، وتستفِيْد النساء اللواتي يخضعَنّْ لعملية نقل الأجنة المجمدة من هذه العملية، على عكس النساء اللواتي يخضعَنّْ لنقل الأجنة الحيوية.

مرحلة تثبيت الجنين بعد القلس

بعد الإشارة إلَّى ضرورة إجراء تحليل منزلي فِيْ اليوم الثالث عشر من جمع الأجنة، يجدر بنا أن نقدم لكَمْ مراحل تثبيت الجنين بعد الجمع، لأن المرأة تمر بهذه المراحل

  • اليوم الأول هُو عَنّْدما تبدأ الكيسة الأريمية بالخروج من قوقعتها.
  • فِيْ اليوم التالي يستمر فِيْ الظهُور ثم يبدأ فِيْ الالتصاق بالرحم.
  • اليوم الثالث تعلق الكيسة الأريمية بالرحم بشكل أعمق داخل بطانة الرحم وتزرع.
  • فِيْ اليوم الرابع تستمر عملية زرع الجنين.
  • فِيْ اليوم الخامس تكتمل عملية انغراس الجنين واستقراره فِيْ الرحم ولكن الخلايا تبدأ فِيْ النمو حتى تصبح المشيمة التي ينمو فِيْها الجنين.