متى يبين جنس الجنين

متى يتم الكشف عَنّْ جنس الجنين

خبر الحمل من أكثر الأخبار المبهجة التي يمكن أن تسمعها المرأة فِيْ حياتها، لكنها ليست آخر الأخبار السارة لها، لأنها خلال رحلة الحمل ستشعر وتسمع الكثير من الأخبار الأخرى، مثل رؤية الجنين بالموجات فوق الصوتية وأخبار مَوعِد ولادته وأخبار أخرى .. سعيدة بهذه الرحلة ولكن متى سيظهر جنس الجنين

يتم تحديد جنس الجنين فِيْ الرحم فِيْ الشهر الثالث من الحمل، ولكن أعضائه التناسلية ليست كاملة، ولا يتضح جنسه تمامًا إلا فِيْ الشهر الرابع، وأحيانًا حتى الشهر الخامس، ولكن مع تطور علمًا فِيْ هذا الوقت، تم اكتشاف العديد من الأجهزة التي كانت تعرف جنس الجنين قبل هذه الفترة، مثل أجهزة السونار.

فِيْ نهاية الشهر الثالث من الحمل، لا يزال يتعين التأكيد على أن أنسب شهر لمعرفة جنس الجنين هُو الشهر الرابع، حتى لا يكون هناك خطأ فِيْ نوع الجنين خلال هذه الفترة.

الفحص بالموجات فوق الصوتية للكشف عَنّْ جنس الجنين

لم يتم ذكر أي مخاطر للفحص بالموجات فوق الصوتية حتى الآن، وهناك العديد من الدراسات التي تؤكد مستوى أمانه مقارنة بالفحص بالأشعة السينية، والتي يمكن أن تسبب بعض الضرر للجنين، مثل التشوهات الخلقية الناتجة عَنّْ الأشعة التي يرسلها إلَّى الجنين. رَحِم.

كَيْفَِيْة عمل فحص بالموجات فوق الصوتية

كجزء من تحديد الهُوية، متى يتم الكشف عَنّْ جنس الجنين ولا بد من ذكر طريقة عمل السونار اشهر اختبار فِيْ تحديد جنس الجنين بداية يجب ان نوضح ان هناك طريقتين لعمل السونار وسنتعرف عليهما فِيْ النقاط التالية

1- عبر البطن

تتم هذه الطريقة باستخدام قوة معينة توضع على بطن الأم وترسل العديد من الموجات الصوتية إلَّى رحم الأم، ثم تصبح صورة الجنين واضحة على جهاز متصل به.

وتجدر الإشارة إلَّى أنه يفضل أن تشرب الأم عدة لترات من الماء لملء المثانة مما ينتج عَنّْه ارتفاع طفِيْف فِيْ الحوض والرحم مما يسمح للطبيب بأخذ صورة أوضح للجنين. .

2- عَنّْ طريق المهبل

يلجأ الطبيب إلَّى هذه الطريقة إذا كانت الأم بدينة أو إذا كان الفحص قبل إتمام الشهر الثاني للجنين وأخيراً إذا كان الجنين عميقًا فِيْ البطن، وذلك بوضع أداة معينة فِيْ مهبل الأم بعد ذلك. تعقيمها جيداً، وبعد ذلك ستظهر صورة الجنين على الشاشة المرفقة بهذه الأداة.

كَيْفَِيْة معرفة جنس الجنين

كجزء من المعرفة، متى يتم الكشف عَنّْ جنس الجنين وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك حاليًا العديد من التقنيات التي توضح جنس الجنين حتى قبل مرور الشهر الرابع على الأم، وكذلك شكله العام وما إذا كان يعاني من أمراض أو تشوهات خلقية أثناء الحمل. ويمكن التخلص منها إذا تم اكتشافها مبكرًا. ونعرفهم من خلال ما يلي

1- فحص الزغابات المشيمية

يتم إجراء هذا النوع من الفحص فقط إذا كانت الأم تعاني من سوابق وراثية مريضة، وكذلك الأم مع الأب، ويصبح أحد الفحوصات اللازمة فِيْ حالة وجود صلة قرابة بين الزوجين.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الفحص قد يشكل بعض الخطورة على صحة الجنين أو الأم، ولكن هذه نسبة ضئيلة، وسنشرح كَيْفَِيْة عمله من خلال ما يلي

  • أولاً يقوم الطبيب بإدخال إبرة فِيْ منطقة معينة من عَنّْق الرحم أو بطن الأم، والتي يتم تحديدها عَنّْ طريق فحص الموجات فوق الصوتية لمنع الطبيب من إيذاء الجنين إذا اصطدمت الإبرة بجسمه، ثم يأخذ عينة صغيرة من المشيمة. الزغابات فِيْ المشيمة.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بتقديم العينة المأخوذة للفحص ثم يحاول التأكد من عدم وجود جين مرضي فِيْ جينات الجنين أو زيادة أو نقصان فِيْ عدد كروموسوماته.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الاختبار يتم فِيْ منتصف أو نهاية الشهر الثالث من الحمل.

2- اختبار الحمض النووي

خلال عرضنا متى يظهر جنس الجنين وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الفحص يعتبر من الاختبارات الآمنة جداً لجسم الأم، وذلك بأخذ عينة من دم الأم الذي يحتوي على المادة الوراثية للجنين، ثم فحصها.

إذا ظهرت كروموسومات جنسية أنثوية، يكون الجنين أنثى، ولكن إذا ظهرت كروموسومات جنسية ذكورية، فهذا يعَنّْي أن الجنين ذكر.

3- بزل السلى

تتشابه الطريقة التي يتم بها إجراء هذا الاختبار مع طريقة اختبار الزغابات المشيمية حيث يتم إجراؤها أيضًا فِيْ الشهر الثالث من الحمل عَنّْ طريق أخذ عينة من السائل الأمنيوسي للجنين، وهُو المادة التي تحيط بالجنين أثناء الحمل وتساعده. حمايته من التلف أو الصدمات التي قد تحدث.

يتم أخذها عَنّْ طريق بطن الأم بعد الفحص بالموجات فوق الصوتية لتجنب تعريض الجنين للخطر أثناء فترة الفحص. ثم يتم فحص العينة المأخوذة للتأكد من عدم وجود كروموسوم إضافِيْ أو ناقص فِيْ الكروموسوم. جسم الجنين.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلَّى أن الاختلاف الوحيد بين اختبار الزغابة المشيمية وهذا الاختبار هُو أنه يتم إجراؤه إما فِيْ نهاية الشهر الثالث أو فِيْ بداية الشهر الرابع من الحمل.

4- فحص البول

بالحديث عَنّْ متى يتم الكشف عَنّْ جنس الجنين وتجدر الإشارة إلَّى أن اختبار البول من أشهر الاختبارات فِيْ مجال الحمل، حيث قامت العديد من الشركات بإنتاج اختبارات منزلية تظهر ما إذا كانت الأم حامل أم لا.

وينطبق الشيء نفسه على الاختبارات المستخدمة أثناء الحمل، حيث إنها تظهر أيضًا جنس الجنين، ولكن تجدر الإشارة إلَّى أنه لا يوجد دليل علمي يؤكد صحة المعلومات الواردة فِيْ هذه الاختبارات.

5- حجم الثدي

إحدى الطرق التي جربها كثير من الناس فِيْ الماضي وأثبتت فعاليتها فِيْ تحديد جنس الجنين فِيْ المنزل هِيْ مراقبة حجم الثديين، إذا كان الثدي الأيمن أكبر من اليسار، فهذا يعَنّْي أن يكون الجنين ذكرًا، أما إذا كان الثدي الأيسر هُو الأكبر حجمًا، فهذه علامة على أن الجنين أنثى.

6- حجم البطن

فِيْ عملية المناقشة، متى تظهر جنس الجنين وتجدر الإشارة إلَّى أنها أيضًا من الخرافات القديمة التي انتشرت بين كثير من النساء الكبيرات فِيْ مشاهدة حجم بطن الأم، فإذا كان منتفخًا ومستديرًا، فهذا يعَنّْي أن الأم حامل بأنثى. أما إذا نشأ أو به نتوء فهذا يعَنّْي أن الجنين ذكر.

7- نسبة الشعر فِيْ جسم الأم

من المعروف أن زيادة هرمون الذكورة ينتج عَنّْها زيادة فِيْ نسبة شعر الجسم الأنثوي الذي يصبح أكثر كثافة وانتشارا، لذلك إذا زادت نسبة شعر الجسم