علاج تاكل عظام الفك بالاعشاب

علاج تآكل عظم الفك بالأعشاب

إن التعرض لمشكلة تآكل عظام الفك ناتج عَنّْ العديد من الأسباب التي تؤدي إلَّى موت الخلايا فِيْ الفك العلوي والسفلي، مما يتسبب فِيْ عدم قدرة اللثة على تغطية عظام الفك الموجودة فِيْها، فِيْبدأ لونها فِيْ التغير ويبدأ يصبح نسيجها أكثر مرونة من ذي قبل.

على الرغم من أن مشكلة تآكل العظام نادرة، إلا أنها خطيرة وقد يفقد الشخص أسنانه، لذلك قبل أن يقرر الطبيب أنك مصاب به، عليك الانتظار 8 أسابيع لدراسة حالتك تدريجيًا. يوصى باتباع علاج تآكل عظم الفك بالأعشاب لتقليل شدة الإصابة قدر الإمكان، وذلك باستخدام إحدى الأعشاب التالية

1- علاج مشاكل الفم بالقرنفل

للقرنفل، الذي يتكون من أعواد صغيرة مطحونة، دور مهم فِيْ تخفِيْف الآلام، لاحتوائه على مواد تؤثر على الأنسجة الرخوة للفم، مسببة تنميلها المؤقت وله هذه الخاصية، إلَّى جانب تدمير الجراثيم، يشفِيْ. عظام الفم.

2- الشاي الأخضر لعلاج التآكل

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة وغيرها من القيم الغذائية ذات الفعالية العالية، مما يجعله من أفضل الأعشاب التي يمكن أن تعالج تآكل عظم الفك بشكل دائم عَنّْ طريق شطفه وتركه على المنطقة المصابة لبضع دقائق حتى تتمكن اللثة من امتصاصه.

بعد الاستخدام المتواصل لعدة أسابيع ستلاحظ أن اللون يختفِيْ تدريجياً وتعود اللثة إلَّى مظهرها الطبيعي، لأنها تقاوم الفطريات وتعالج القشور مما زاد من التصاق اللثة بالأسنان وقلل من عمق جيوبها. .

3- عشبة الزنجبيل لعلاج عظام الفكين

السبب الرئيسي لتآكل عظام الفك هُو وصول البكتيريا إليها، لذا فإن الحل الأمثل للتخلص منها هُو استخدام عشبة الزنجبيل التي تساعد على تقليل التورم ومحاربة العدوى وشد أوردة اللثة وعلاج التهابات الفم الناتجة عَنّْ ذلك. للتآكل.

4- تخلص من تآكل الفك بعشب الزعتر

علاج تآكل عظام الفكين بالأعشاب يجب استخدام الزعتر لاحتوائه على مضادات الفطريات التي تساعد على التخلص من الالتهابات التي تسبب التآكل فِيْ وجودها ويمكن القيام بذلك عَنّْ طريق وضع كَمْية من الزعتر فِيْ الماء المغلي وترك الماء يبرد ووضعه القطرات على المنطقة المصابة.

عَنّْاصر طبيعية تعالج تآكل عظم الفك

إن اللجوء إلَّى استخدام العلاج الطبيعي للقضاء على مشكلة تآكل عظم الفك لا يتعلق فقط بالأعشاب، فهناك زيوت ومواد هلامية وعَنّْاصر أخرى ستساعدك على رؤية نتائج جيدة فِيْ أسرع وقت ممكن، وفِيْ كلتا الحالتين رغبتك فِيْ العلاج بدون استخدام مواد كيماوية لها اعراض جانبية فهُو شيء جيد حيث تكون هذه العَنّْاصر كالتالي

1- التخلص من تآكل الفك بزيت السمسم

زيت السمسم من الزيوت الطبيعية التي تساعد على قتل البكتيريا وشفاء الالتهابات بسرعة، مما يجعله جل فعال لتآكل عظم الفك. ما عليك سوى الغرغرة بالزيت لمدة 10 دقائق ثم عصره من فمك دون ابتلاعه. أن العدوى لا تتكاثر.

سيعالج الجيوب الأنفِيْة ويحسن رائحة الفم الكريهة ثم يحارب الفطريات الضارة الموجودة فِيْها مما يجعل اللثة تعمل بشكل أفضل ويدور الدم فِيْها بشكل أفضل ومع مرور الوقت ستلتئم العظام.

2- علاج تآكل الفك مع جل الصبار

يستخدم جل الصبار فِيْ إنتاج العديد من منتجات العَنّْاية بالفم سواء كان ذلك معجون أسنان أو لوشن أو غيره، وهذا يؤكد أنه مهم جدًا لقدرته على محاربة البكتيريا الضارة التي تنمو فِيْ الفم. يوصى بوضع كَمْية على المنطقة المصابة وتركها تجف لبضع دقائق.

3- زيت الليمون وعلاقته بتآكل عظم الفك

يعتبر الليمون من العَنّْاصر الغذائية التي لا غنى عَنّْها لأنه يساعد على محاربة الفطريات والبكتيريا التي تنمو على سطح اللثة، ولكن بفضل الامتصاص السريع للزيت يعمل كَمْطهر وفِيْ نفس الوقت يقوي التمدد الناتج عَنّْ وجود مواد قابضة.

إذا كنت تعاني من حرقان شديد بسبب التهاب اللثة ولا يمكنك استخدام زيت الليمون، فمن الأفضل وضع بضع قطرات من زيت الليمون فِيْ ربع كوب من الماء وتركه فِيْ فمك لبضع دقائق ثم طرده وتناول المزيد منه. تستمر فِيْ العودة إلَّى طبيعتها.

علامات تآكل عظم الفك

تظهر مشكلة تآكل العظام فِيْ الفم نتيجة وجود الفطريات والبكتيريا فِيْه لفترة طويلة سواء كانت مفِيْدة أو ضارة، ونلاحظ أن الأشخاص الذين لا يهتمون بنظافتهم الشخصية هم أكثر عرضة للإصابة مصاب من غيره.

مما يتسبب فِيْ ظهُور علامات معينة على الفم وتأكيد إصابتك بتآكل العظام، لذلك يجب استشارة الطبيب إذا تم علاج تآكل عظم الفك بالأعشاب ولم تشهد نتيجة سريعة، لذا فإن المخاطر والأعراض التي مدرجة فِيْ ما يلي لا تزيد

  • تحول لون اللثة إلَّى اللون الأحمر الداكن.
  • انتفاخ فِيْ بعض أماكن اللثة.
  • وجود رائحة كريهة تخرج من الفم وبغض النظر عَنّْ ذلك لا يقلل من شدتها