كَيْفَ اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله

كَيْفَ أسمح لزوجي أن يسمع كلامي أكثر من أهله

تعاني الكثير من النساء من اقتحام أهل الزوج لكل تفاصيل منزلهم مما يتسبب فِيْ انتشار المشاكل وتحويل الحياة الزوجية إلَّى حزن وبؤس .. لا مشكلة.

إذا تكررت محاولة الزوجة تغيير هذه الشخصية، ولكن لم تظهر نتائج ملحوظة، فعليك أن تسأل أحد مستشاري الزواج كَيْفَ تجعل الزوج يسمع كلامي أكثر من عائلته، وقد واجهت مثل هذه الأسئلة وغيرها، لأنهم جميعاً اقترحوا أن الحل بيد الزوجة إذا حاولت الآتي

1- استمعي جيدًا لزوجك

لكل إنسان نقاط قوته وضعفه، ويعتبر عائلته من أبرز نقاط الضعف هذه، لأنه قضى سنوات طويلة من حياته معهم، ويصعب عليه أن يناقض أقوالهم على حساب زوجته. لهذا يجب أن تتحدثي مع زوجك وتقديري الموقف حتى لا يتحول إلَّى عَنّْاد كبير بينكَمْا، وهِيْ إحدى طرق إظهار الاهتمام به.

2- حل المشكلات بذكاء

فالمرأة التي تتعامل بذكاء مع جميع المشاكل التي تواجهها فِيْ حياتها الزوجية هِيْ الفائز دائمًا بتقدير الموقف ومراعاة الضغط النفسي الذي يمارسه أهلها على زوجها مما يجعل زوجك يقترب منك لأنك لست شخصًا. – مصدر مهِيْج له.

عَنّْدما يحدث هذا، حاولي تجنب إظهار الغضب أمام عائلته رغم محاولاتهم، وحاولي إرضاء زوجك فقط حتى تكون هناك لغة تواصل بينكَمْا تسمح له بالتغلب على المشاكل مع الأسرة.

3- فكر مليا فِيْ عائلته ومصيرهم

عائلة الزوج مصدر أمان وقوة لهم، وهذا ما عليك أن تكسبهم وتضعهم فِيْ صفك، فلا تظهر العداء بينكَمْا، ودع مشاعر الغيرة والغضب تنمو فِيْك، لذا كل ما تراه منهم، فكن حسن التفكير وتقديرهم هُو أحد أفضل طرق التصرف برشاقة للخروج من هذه المواقف.

4- راعي مشاعر زوجك

للقيام بهذه الخطوة بشكل جيد، عليك التركيز على مفاتيح زوجك وفِيْ نفس الوقت اختيار الوقت المناسب للحديث عَنّْ المشاكل، لأن هذه العوامل تلعب دورًا فِيْ مدى استماع زوجك لك. ، لأن الحديث فِيْ الوقت الخطأ دون الاهتمام بمشاعره سيؤكد كلام عائلته عَنّْك، وإليكَمْ بعضًا منها، ومن الممكن أن يضطر زوجك لتركك تمامًا والتأكد من أن أهله على حق.

5- التحكَمْ فِيْ نبرة الصوت عَنّْد التحدث

من أهم الإجابات على كَيْفَِيْة جعل زوجي يسمع كلماتي أكثر من عائلته هُو خفض نبرة صوتك والتحلي بالمرونة إلَّى أقصى الحدود. يحب الرجل بطبيعته أن يتحكَمْ فِيْ علاقة ما، ويؤدي رفع صوت المرأة إلَّى غضبه، لذا اختر نبرة صوت غير استفزازية أو حاول إغضابه.

مما سيجعل الزوج يتأكد من أنك تفكر فِيْ موقفه أمام عائلته وأنه لا يستطيع مواجهتك أو قطع الاتصال بينهم، وهذا سيخلق جوًا بينكَمْا يضمن أنك أصبحت مرنًا. حلوا الموقف جيداً ونقدره، وهنا يستمع الزوج إلَّى كلامكَمْ ويلبي جميع طلباتكَمْ.

6- التعامل مع زوجك بطريقة أنثوية

يحب الرجل دائمًا أن يشعر بحب زوجته واهتمامها، والرغبة فِيْ تقديم ذلك لزوجك ستجعلك الأعلى فِيْه، لأنه يستمع إلَّى المشاكل ويواجه الصعوبات طوال اليوم ويريد العودة إلَّى المنزل. نهاية لتجعلك تشعر بالراحة، لذلك إذا تعرضت لسوء المعاملة من قبل عائلة زوجك، فمن الأفضل شرح ذلك له بطريقة لطيفة ولطيفة.