سبب عدم ظهُور الصورة فِيْ التلفزيون

سبب عدم ظهُور الصورة على التلفزيون

تعد مشكلة عدم عرض الصورة على التلفزيون من أكثر مشاكل شاشات LED شيوعًا، أي شاشات الكريستال، وسبب عدم عرض الصورة على التلفزيون غالبًا ما يكون عطلًا فِيْ الوحدة الإلكترونية التي تتحكَمْ فِيْ الإضاءة خلفها. الشاشة.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن استخدام سلك تمديد متصل بأكثر من جهاز كهربائي فِيْ نفس الوقت يمكن أن يكون السبب، حيث يؤدي ذلك إلَّى حَقيْقَة أنك تعاني من ضعف طاقة التيار الكهربائي المتصل بالشاشة، نتيجة لذلك التي لا تظهر الصورة منها.

أيضًا، قد لا يتم عرض الصورة على التلفزيون بسبب مشكلة فِيْ إعدادات الشاشة أو استخدام كبلات ليست بجودة جيدة أو من مواد غير فعالة، مما قد يؤدي إلَّى إتلاف الجهاز، ومن الممكن أن يحدث ذلك. تلف وحدة الإضاءة الخلفِيْة، مما يؤدي إلَّى فشل عرض الصورة على الشاشة.

أسباب أخرى تؤدي إلَّى فشل الصورة على التلفزيون

استمرار حديثنا هُو سبب عدم ظهُور الصورة على التلفزيون، وتجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلَّى عدم عمل الصورة أو الصوت أيضًا، ونشرح هذه الأسباب من خلال النقاط التالية

  • فِيْ حالة وجود عطل فِيْ أحد المكونات الإلكترونية للجهاز داخل الشاشة، مثل انقطاع التيار الكهربائي، فإن احتمال حدوث هذا العطل هُو حوالي 5٪ فقط.
  • تكَمْن المشكلة فِيْ لمبات LED الموجودة فِيْ الجزء الخلفِيْ من وحدة الإضاءة، لأنها يمكن أن تتلف بسبب التشغيل المطول دون توقف، واحتمال حدوث ذلك حوالي 90٪، ويمكن أن يكون هذا الضرر ناتجًا أيضًا عَنّْ عطل فِيْ الدائرة الكهربائية.
  • وجود عيوب فِيْ إنتاج الشاشات نفسها، مما أدى إلَّى احتراق مصابيح LED فِيْ الإضاءة الخلفِيْة للوحدة الفرعية، وهذا يحدث مع الأجهزة ذات السعر المنخفض والتي لا تعرف أنواعها فِيْ السوق.
  • إنهم يعانون من تعطل البرامج على الشاشة أو أي تغيير فِيْ إعدادات التلفزيون نفسه.

ما هِيْ آلية سقوط الصورة

بعد التحقق من سبب عدم عرض الصورة على التلفزيون لا بد من الحديث عَنّْ آلية هذا الخلل على الشاشة، لأن شاشات LED تحتوي على لوحة LCD تعرض الصورة وألوانها المميزة.

تحتوي هذه اللوحة على وحدات بكسل تحتوي على بلورات كريستالية سائلة، وتتكون هذه الشاشة من عدد كبير من البكسلات التي تتمتع بالضوء الذي يمر عبرها، ولكنها لا تنتج الضوء بنفسها، لأن البكسلات تعمل بمثابة صمامات يمر من خلالها الضوء. .

يتم ذلك عَنّْ طريق السماح بمرور الضوء من خلاله عَنّْد كل نقطة بكسل حسب بيانات الصورة التي تأتي إليها من معالج الفِيْديو، وهذا يعَنّْي أن الضوء هُو العامل الأساسي فِيْ تكوين الصورة، لذلك فِيْ حالة حدوث عطل أو تلف.، فإنه يحرق مصابيح LED التي تتحكَمْ فِيْ وحدات البكسل، وتنتج وتنتج الضوء وتشوه الصورة بشكل دائم.

أنواع الأعطال التي تظهر على شاشة التلفزيون

بعد معرفة سبب عدم عرض الصورة على التلفزيون، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك مجموعة من أنماط الفشل التي يمكن أن تؤثر على شاشات التلفزيون، ونقوم بشرح هذه الأنواع باستخدام النقاط التالية

  • تظهر ألوان غريبة بخلاف الألوان الطبيعية فِيْ حالة وجود قفل طاقة أو إذا كان هناك أي تغيير فِيْ الإعدادات المتعلقة بالصورة.
  • وجود اللون الرمادي فِيْ معظم أجزاء الشاشة مما يعَنّْي أن عمر الشاشة قد انتهى ومن الضروري تغييره فِيْ أسرع وقت ممكن.
  • ظهُور مشكلة التباين على الشاشة، حيث تظهر الشاشة أحيانًا ساطعة وتظهر أحيانًا مظلمة، وتحدث هذه المشكلة بسبب تلف لمبة الشاشة.
  • تظهر الصور المزدوجة وهذه المشكلة ناتجة عَنّْ تغيير إعدادات التلفزيون نفسه.
  • الشاشة ليست ساطعة كالعادة، بسبب تغير درجة الحرارة فِيْ الغرفة التي يوجد بها الجهاز ؛ لأن التيار المتزايد الناتج عَنّْ العديد من الأحمال يؤدي إلَّى تشويش الصورة على الشاشة.
  • تظهر خطوط أفقية أو عمودية على الشاشة، وتحدث هذه المشكلة بسبب توصيلات الكابلات غير الصحيحة.

علامات تلف الوحدات البصرية

تظهر على الشاشة مجموعة من الأعراض التي تدل على وجود ضرر أو مشكلة فِيْ الوحدة الكهروضوئية، ومن الضروري توضيح هذه الأعراض حتى يكون الجميع على علم بها، وهذه الأعراض كالتالي

  • يظهر شعار العلامة التجارية للشاشة ثم يختفِيْ بسرعة ولا يظهر أي شيء آخر.
  • لون الشاشة غير محدد ويتغير، وصورة الشاشة مهتزة وغير مستقرة.
  • لاحظ أن ضوء الصورة غير كافٍ مما يضر بالعينين إلَّى حد كبير.

كَيْفَِيْة صيانة شاشة LED وتجنب المشاكل

بعد معرفة سبب عدم عرض الصورة على التلفاز من المهم معرفة الطرق والطرق التي يمكن أن تساعد فِيْ إطالة عمر الشاشة وحمايتها من أي ضرر أو مشكلة، ونذكر هذه النصائح من خلال النقاط التالية

  • تجنب تشغيل التلفاز ولا تتركه دون رقابة، فمن الأفضل تشغيله إذا كنت ترغب فقط فِيْ مشاهدته، مما يساعد على توفِيْر الطاقة وإطالة عمر الشاشة.
  • تقليل مستوى الإضاءة داخل الشاشة، باستخدام الإعدادات من جهاز التحكَمْ عَنّْ بعد، ويفضل ضبطها على نصف سعة الشاشة، من خلال ضبط إعدادات الصورة على الشاشة.
  • إذا لم تستخدم التلفزيون لفترة طويلة، نوصي بتغطيته بغطاء مناسب لحمايته من التلف.
  • انتبه لأي سائل ينسكب على الشاشة أو أي ماء يسقط عليها، حتى لو كانت نسبة مئوية صغيرة.
  • تجنب إيقاف تشغيل الشاشة بجهاز التحكَمْ عَنّْ بعد فقط، ولكن من الأفضل فصل جهاز التحكَمْ عَنّْ بعد