تركيب رموش لمدة 6 شهُور

تركيب رمش لمدة 6 شهُور

يعتقد العديد من خبراء التجميل أنه يجب تجنب الرموش لمدة 6 أشهر أو أكثر من هذا الوقت، وينصح بتثبيتها لمدة شهر واحد فقط، لأنه عَنّْدها يمكننا إزالة الرموش بأمان دون ضرر أو مضاعفات.

وشرح أخصائيو التجميل نصيحتهم بوضع الرموش لمدة شهر فقط وعدم دهنها لأشهر، وأن دهنها لفترة طويلة يتطلب صمغًا كثيفًا للغاية ليبقى متماسكًا طوال الوقت مما يؤثر سلبًا على الرموش الأصلية. الطحالب ويؤدي إلَّى تلفها وعدم كفاية نموها.

أما بالنسبة للتثبيت لمدة شهر واحد فهُو يحتاج إلَّى غراء خفِيْف لا يؤثر على الرموش الحقيقية.

حكَمْ تركيب الرموش فِيْ الإسلام

وبخصوص رأي الدين فِيْ تركيب الرموش، فقد ورد أن رأي الشريعة الإسلامية فِيْ وضع الرموش لمدة 6 أشهر فقط، اختلف العلماء فِيْ ذلك، وانقسموا إلَّى قولين، فمنهم من أجازه بشروط معينة وبعضهم سمح به ممنوعًا تمامًا

الرأي الأول

  • ومن أهل العلماء الذين نهىوا عَنّْها قالوا إنها تغير خلق الله تعالى، واستدلوا بكلام الله تعالى

(وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيًّا مِّن دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَانًا مُّبِينًا (119)).

  • وقال الرسول صلى الله عليه وسلم وأكد على تحريم الرموش الدائمة لمدة ستة أشهر

(لعَنّْ الله النساء اللواتي لديهن أوشام، نساء لديهن وشم، نساء حائض، والنساء اللواتي يصنعَنّْ الجمال اللواتي يغيرن خلق الله).

رأي ثاني

والذين سمحوا بتثبيت الرموش الدائمة بشروط معينة قالوا إن تركيبها يعتبر للزينة فقط وليس تغييرا عَنّْ خلق الله تعالى، واستدلوا على ذلك بكلمة الله

(قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ۚ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ كَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (32)).

أسعار تركيب الرموش لمدة 6 شهُور

تختلف أسعار تطبيق الرموش الدائمة لفترات طويلة باختلاف صالونات التجميل ونوع الرموش المستخدمة، ما هُو طول الرموش، هل هِيْ طبيعية أم صناعية، كل هذا يتوقف على أسعار الرموش

  • لكن إذا لاحظنا نجد أن أسعار الرموش الدائمة تتراوح من 2500 دينار إلَّى 8000 دينار على المدى الطويل، أما المصري فتتراوح أسعارها من 500 إلَّى 1500 جنيه والأسعار بالدولار من 120 إلَّى 300 دولار، حسب الرموش التي ترغب بعدها كل امرأة.
  • ينصح خبراء التجميل العملاء باختيار صالونات تقوم بتثبيت رموشهم بشكل جيد، لأن هناك صالونات تجميل تتلاعب بالأسعار بحجة أنواع مختلفة من الرموش وأن هناك رموش طبيعية ورموش صناعية، وفِيْ الواقع يستخدمون نوعًا واحدًا فقط من الرموش.

كَيْفَِيْة وضع الرموش طويلة الأمد

  • عَنّْد ذهابك لصالونات التجميل لتركيب رموش دائمة، يجب عدم وضع أي مكياج إطلاقاً ليسهل على خبير التجميل وضع الرموش، لأنه من الصعب نوعاً ما وضع المكياج.
  • هناك عدة أنواع من مكياج العيون الدائم والمقاوم للماء والتي لا يمكن إزالتها بسهُولة، يجب تجنبها تمامًا وعدم وضعها قبل أسبوع على الأقل من وضع الرموش لضمان عدم وجود أي أثر لها.
  • يقوم خبير التجميل أولاً بتنظيف الرموش جيدًا ببعض أنواع المطهرات القوية، ثم يقوم بتجهِيْز الرموش التي سيتم تثبيتها ويجب أن يكون حريصًا على أن يكون لون هذه الرموش هُو نفسه تمامًا لون الرموش الحقيقية.
  • ثم يتم لصق الرموش بالشعر وبعَنّْاية شديدة ابتداءً من الجانب الداخلي للغطاء فِيْ مركز الزلزال تدريجياً حتى نهاية الجفن حسب الطول الذي يراه العميل مناسباً.
  • تركيب الرموش الدائمة لفترة طويلة ليس بالأمر السهل، ولكنه يتطلب الكثير من الخبرة والثقة والصدق حتى لا تتعرض الرموش الحقيقية للضرر، لذلك من الضروري الذهاب إلَّى صالون تجميل ذو خبرة وموثوق، بحيث لا يضيع المال ولا يحدث أي ضرر.

أنواع المواد اللاصقة المستخدمة لتثبيت الرموش الدائمة لمدة 6 أشهر

يتم استخدام نوعين من الغراء لتطبيق الرموش، النوع الأبيض والنوع الأسود، حيث

  • من الأفضل دائمًا استخدام الغراء الأسود قبل الغراء الأبيض، لأن الأبيض غير مريح للعين، بينما الأسود على شكل كحل، وهذا يعطي شكلًا جميلًا للعين دون استخدام أي مستحضرات تجميل.
  • قبل استخدام غراء الرموش، عليك أن تعرفه جيدًا وتقرأ عَنّْه جيدًا، سواء على الإنترنت أو فِيْ أي مصدر آخر، لأن هناك بعض أنواع الغراء التي تسبب أضرارًا جسيمة للعينين.
  • من المهم أيضًا التأكد من أن الرموش مثبتة بشكل صحيح وثابت، وللتأكد من ذلك، يجب تجنب غسل عينيك لمدة يوم أو نحو ذلك بعد وضع الرموش.

تلف دائم للرموش بالتركيبات لمدة 6 أشهر

  • بالطبع هناك العديد من الأضرار التي تنتج عَنّْ تركيب الرموش الدائمة، لأنها تؤثر سلباً على نمو الرموش الحقيقية.
  • كَمْا أنه يؤثر على الجفن السفلي بحساسية شديدة، مما يتسبب فِيْ سقوطه من تلقاء نفسه بمرور الوقت.
  • كَمْا أن من عيوب تطبيق الرموش الدائمة أن سعرها مرتفع للغاية وعليك دفع الكثير من المال، على عكس الرموش غير الدائمة التي تدوم على سبيل المثال لمدة شهر لأن سعرها منخفض.
  • يستغرق تركيب الرموش الدائمة وقتاً طويلاً جداً، يصل إلَّى ساعتين، ليتم تثبيتها بشكل صحيح وخالٍ من العيوب، وبعد تثبيتها لا تستطيع الفتاة بشكل طبيعي وضع مكياج العيون، لأن إزالتها تتطلب مجهُودًا كبيرًا فِيْ هذا الوقت، وهُو صعب جدا على النساء.
  • تعاني بعض النساء من ضعف فِيْ الرؤية بعد وضع الرموش الدائمة، كَمْا نعاني من حساسية وحكة واصفرار فِيْ حواف العينين بسبب الغراء المستخدم فِيْ تثبيت الرموش.

نصائح بعد إزالة الرموش بشكل دائم

هناك بعض النصائح التي يجب على المرأة اتباعها بعد التخلص من هذه الرموش

  • من الجيد وضع كَمْية صغيرة من أي زيت أطفال حيث يجب أن يكون خاليًا تمامًا من الكحول لتنظيف العين وترطيب الجلد المحيط.
  • يجب الحرص على استخدام مناديل مزيل المكياج التي لا تحتوي على أي روائح أو عطور حيث أن المعطرات تسبب حساسية للعين وهناك بعض أنواع القطرات التي تعمل على الحفاظ على رطوبة العين وتحتاج إلَّى استخدامها طوال الوقت.

رموش دائمة لمدة 6 أشهر

تختلف أنواع الرموش المستخدمة باختلاف شكل عين كل امرأة. عَنّْد ذهاب المرأة لصالون تجميل، يتم تقديمها مع ملف يحتوي على جميع أنواع الرموش ويتم اختيار المناسب منها، لأن الرموش تجعل شكل المرأة يتغير كثيرا، لذلك يجب اختيارها بعَنّْاية شديدة.

العيون المبطنة مناسبة للرموش التي تتميز بطولها وكثافتها، أما العيون النائمة فهِيْ مناسبة للرموش التي تتميز بالكثافة ولكن فقط من الأطراف والمنطقة الداخلية يجب أن تكون خفِيْفة وليست كثيفة.

السيدات اللواتي لديهن عيون واسعة يمكن أن يكون لديهن جميع أنواع الرموش.