مشروبات تنزل الوزن 10 كيلو فِيْ اسبوع

يمكنك التحكَمْ فِيْ وزنك من خلال موازنة السعرات الحرارية التي تحرقها والسعرات الحرارية التي تتناولها، لأن فقدان الوزن ينتج عَنّْ حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، وتقليل السعرات الحرارية المستخدمة من المشروبات والأطعمة، وزيادة السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم من خلال النشاط البدني. بالإضافة إلَّى هذه العوامل ووفقًا للعديد من الدراسات، فإن قلة النوم والضغط الشديد يمكن أن يكون لهما آثار كبيرة على زيادة الوزن، واليوم سنلقي المزيد من الضوء على أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهُون ؛ لذا تابعونا.

ماء

  • أظهرت العديد من الدراسات أسبابًا مختلفة لدور الماء فِيْ إنقاص الوزن. هناك دراسة أشارت إلَّى أن شرب خمسمائة ملليلتر من الماء زاد من معدل عمليات التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلَّى ثلاثين بالمائة عَنّْد البالغين الأصحاء، وحدثت الزيادة خلال عشر دقائق من شرب الماء ووصلت إلَّى الحد الأقصى بعد حوالي ثلاثين إلَّى أربعين دقيقة. .
  • بينما أظهرت دراسة نُشرت عام 2011 تأثير الماء البارد على معدل الأيض، أظهرت النتائج زيادة فِيْ معدل إنفاق الطاقة أثناء الراحة بنسبة تصل إلَّى 25 بالمائة بعد شرب عشرة مليمترات من الماء البارد لكل جرام من وزن الجسم فِيْ الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن وهذا التأثير استمر لأكثر من أربعين دقيقة، لذلك من الممكن أن يساهم تناول الكَمْية اليومية الموصى بها من الماء كل يوم فِيْ إنقاص الوزن، بالإضافة إلَّى الحفاظ على وزن صحي بمجرد الوصول إليه.
  • كَمْا توجد دراسة أشارت إلَّى دور الماء فِيْ تقليل تناول السعرات الحرارية، فمن الممكن أن البالغين وكبار السن الذين يعانون من السمنة، يستهلكون حوالي كوبين من الماء قبل 3 وجبات رئيسية، بالإضافة إلَّى اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، مما يؤدي إلَّى لزيادة فقدان الوزن مقارنة باتباع نظام غذائي النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية فقط، والذي يمكن أن يساهم فِيْ الشعور بالامتلاء ويجب أن يقلل من تناول السعرات الحرارية فِيْ الوجبات.
  • يمكنك قراءة المزيد كَيْفَِيْة التخلص من دهُون الجسم

    شاي

    • الشاي من المشروبات العطرية التي تحظى بشعبية كبيرة فِيْ جميع أنحاء العالم، والشاي مصنوع من أوراق شجيرة كاميليا سينينسيس، حيث يتم إنتاج جميع أنواع الشاي، مثل الشاي الأخضر، والشاي الأحمر، والشاي الصيني، والشاي الأبيض. تلك الشجيرات

    قهُوة

    • أظهرت دراسة نُشرت فِيْ عام 2013 أن تناول كَمْية معتدلة من القهُوة يمكن أن يقلل من استهلاك السعرات الحرارية فِيْ الوجبة التي تلي شرب القهُوة وبقية اليوم، وهذا يُقارن بانخفاض استهلاك القهُوة أو عدم تناولها. استهلاكه فِيْ المشاركين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

    يمكنك قراءة المزيد حساء الكرفس لحرق الدهُون

    أعشاب

    شاي الأعشاب أو المشروبات العشبية يتضمن إضافة أي نوع من الأعشاب أو الفاكهة أو التوابل إلَّى الماء الساخن. يختلف عَنّْ الشاي التقليدي فِيْ أنه لا يحتوي على مادة الكافِيْين. ومن أمثلة هذه الأعشاب ما يلي

  • الزنجبيل يعتبر من الأعشاب التي تستخدم لفقدان الوزن ولأغراض صحية أخرى. ومع ذلك، فقد أظهرت الأبحاث أنه قد لا يكون فعالاً فِيْ هذه الحالات. اقترحت دراسة نُشرت فِيْ عام 2012 دورًا محتملًا للزنجبيل فِيْ التحكَمْ فِيْ الوزن عَنّْ طريق تحفِيْز توليد الطاقة وتقليل الجوع عَنّْد استهلاك الزنجبيل.
  • المورينجا أظهرت دراسة مخبرية أجريت على الحيوانات عام 2012 أن مستخلص المورينجا يمكن أن يساعد فِيْ تقليل تراكَمْ الدهُون عَنّْ طريق تثبيط تكوين الدهُون وتعزيز تكسير الدهُون.
  • مشروبات التخسيس وعصير الليمون وكوب شاي

    للمزيد يمكنك قراءة حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم