مرحلة الطفولة المتأخرة وخصائصها

تستمر مرحلة الطفولة المتأخرة من ستة إلَّى اثني عشر عامًا، تبدأ بدخول الطفل مرحلة التعليم وتنتهِيْ بسن البلوغ. والجسدي وفِيْما يتعلق بالجنس، يستمر فِيْ التطور، لكنه يظهر بقوة كبيرة فِيْ نهاية هذه المرحلة، وبالتالي تسمى هذه المرحلة بفترة أو فترة الكَمْون، ومن بين جوانب أخرى، الطفولة المتأخرة فِيْ تاريخها. تتأثر بدايتها ونهايتها بالظروف التي تؤثر بعمق على التكَيْفَ الشخصي والاجتماعي. dítěte، حيث تتميز بداية الطفولة المتأخرة بدخول الطفل الصف الأول من التعليم، حيث يعتبر تغييرًا أساسيًا فِيْ نمط حياة جميع الأطفال الصغار، وبالتالي فهِيْ مسؤولة عَنّْ العديد من التغييرات التي تحدث فِيْ حياتهم. من حيث المواقف والسلوك والقيم.

على الرغم من أنه من الممكن تحديد بداية مرحلة الطفولة المتأخرة بشيء من الدقة، إلا أنه من غير الممكن أن يكون الشخص دقيقًا للغاية بشأن مَوعِد انتهاء هذه الفترة، لأن النضج الجنسي (وهُو المعيار المستخدم لفصل مرحلة الطفولة عَنّْ مرحلة الطفولة). مرحلة المراهقة) غير متكافئة فِيْ العمر، ويرجع ذلك إلَّى وجود فروق ذات دلالة إحصائية فِيْ العمر الذي تصبح فِيْه الفتيات والفتيان ناضجين جنسياً، ونتيجة لذلك، يكون لبعض الأطفال مدة أطول من المتوسط ​​فِيْ البداية. الطفولة، فِيْ حين أن بعض الأطفال الآخرين لديهم مدة أقصر من المتوسط.

تطور المرأة فِيْ الطفولة المتأخرة

  • يبلغ متوسط ​​سن البلوغ للفتيات اثنتي عشرة سنة ونصف، لذلك يبدأن فِيْ تكوين الثديين ويبدأن الحيض فِيْ سن العاشرة وهذه التطورات يمكن أن تكون مثيرة ومربكة، على سبيل المثال قد تجد فتاة تبلغ من العمر اثني عشر عامًا صعوبة فِيْ فهم سبب حدوث ذلك. كان لدى صديقة تبلغ من العمر تسع سنوات ثدييها عَنّْدما لم يكن لديها انتفاخ فِيْ الثدي.

يمكنك قراءة المزيد طرق التدريس فِيْ رياض الأطفال

تنمية الذكور فِيْ مرحلة الطفولة المتأخرة

  • تظهر علامات البلوغ عَنّْد الذكور فِيْ أواخر مرحلة الطفولة مع زيادة حجم الخصيتين وكيس الصفن فِيْ سن التاسعة، ويبدأ العضو الذكري عادةً فِيْ النمو فِيْ حوالي سن 12 عامًا ويبدأ شعر العانة. فِيْ الذكور، ينموون فِيْ ذلك الوقت، مثل شعر الإبط وشعر الوجه والساق والصدر.

يمكنك قراءة المزيد تربية الأطفال حديثي الولادة

خصائص الطفولة المتأخرة

  • فترات النمو البدني تظهر علامات النمو عَنّْد الأطفال فِيْ مرحلة الطفولة من خلال زيادة الوزن والطول وتصلب العظام والتحسين من خلال تنمية المهارات والقدرة على التحمل. كَمْا أنه يعمل على تطوير مهارات مثل مهارات المساعدة الذاتية والمهارات المدرسية ومهارات المساعدة الاجتماعية، بصرف النظر عَنّْ تطوير مهارات الكتابة والرسم وغيرها من المهارات اللازمة.
  • فترة تنمية القدرة الذهنية يتطور معدل ذكاء الأطفال كثيرًا فِيْ هذه المرحلة، لأن الطفل يستطيع ممارسة قوته بالذاكرة والتفكير والاهتمام والخيال، كَمْا يمكن حل المشكلات بذكاء، وفِيْ نهاية هذه المرحلة يصبح مستقر.
  • فترة القدرة على التعلم فِيْ هذه الفترة يكتسب الطفل الاستعداد الذهني للتعلم ويمكن تنمية اهتمامه بالكتابة والقراءة والحساب والشعور بالاعتماد على قواعد المدرسة وإظهار الوعي والانتظام والانضباط ومحاولة ذلك. تعرف على تجارب جديدة أخرى من خلال التقليد.
  • فترة التطور الاجتماعي تعتبر مرحلة الطفولة المتأخرة مرحلة من التنشئة الاجتماعية الطبيعية، لذلك توفر المدرسة الابتدائية ظروفًا مثالية لمثل هذا التنشئة الاجتماعية، حيث تتطور البيئة والوظائف الاجتماعية للطفل، ويمكن لكل فئة أن تجعله فكر وتعاون مع الآخرين وتبادل معهم أفراحهم وأحزانهم وتعلم أيضا بعض القواعد والأعراف الاجتماعية من خلال المشاركة الفعالة فِيْ المجتمع.
  • التنمية الاجتماعية للطفل، الطفولة المتأخرة، معلومات عَنّْ الطفولة المتأخرة

    يمكنك قراءة المزيد التطعيم ضد شلل الأطفال