مراكز الطاقة فِيْ جسم الانسان … الشاكرات الـ7 بالتفصيل

الشاكرات السبعة هِيْ مراكز طاقة فِيْ جسم الإنسان وتقع فِيْ مواقع محددة، تبدأ من قاعدة العمود الفقري وتنتهِيْ فِيْ الجزء العلوي من الرأس. تلعب الشاكرات السبع دورًا حيويًا فِيْ جسم الإنسان لأنها تساعد فِيْ الحفاظ على التوازن. وجسم سليم وزيادة مستوى الطاقة الإيجابية العصور الوسطى واليوم سنلقي المزيد من الضوء على الشاكرات السبعة، مراكز الطاقة فِيْ جسم الإنسان ؛ لذا تابعونا.

الجذر شقرا

  • شقرا الجذر يرتبط باللون الأحمر ويقع فِيْ قاعدة العمود الفقري. نظرًا لموقعها فِيْ قاعدة العمود الفقري، فهِيْ الأقرب إلَّى الأرض وبالتالي فهِيْ تركز على المعتقدات الموروثة خلال سنوات التكوين. الحفاظ على الذات والبقاء على قيد الحياة والاتصال بالعالم المادي ترتبط جذور شقرا بحيوية الأسرة، وبسبب أصلها فِيْ المجتمع، تساعد الشخص فِيْ علاج العجز العاطفِيْ والقلق والأرق والتوتر.
  • عَنّْد تفعيلها، تعالج هذه الشاكرا أيضًا المشاكل الصحية مثل آلام المفاصل، والسمنة، والإمساك، وضعف جهاز المناعة وفقدان الشهِيْة لأنها مرتبطة بالساقين، والعظام، والقدمين، والغدد الكظرية، والقولون. كَمْا أنه يتحكَمْ فِيْ آلية تفاعل الجسم.
  • يمكنك قراءة المزيد معلومات عامة عَنّْ جسم الإنسان

    عجز

    • ترتبط هذه الشاكرا باللون البرتقالي وتقع على مسافة خمسة سنتيمترات أسفل السرة وخمسة سنتيمترات فِيْ الداخل، والأعضاء المرتبطة بهذه الشاكرا هِيْ الكلى وأسفل البطن والمثانة والأعضاء التناسلية. لذلك فإن هذه الشاكرا مسؤولة عَنّْ الوظائف العاطفِيْة والرغبة الجنسية، ويمكن أن يؤدي منعها إلَّى مشاكل فِيْ مراكز الطاقة أو مشاكل عاطفِيْة أو عجز جنسي أو سلوك قهري.

    شقرا الضفِيْرة الشمسية

    • ترتبط باللون الأصفر وتتواجد فِيْ منطقة المعدة فِيْ الجزء العلوي من البطن، فهذه الشاكرا هِيْ المسؤولة عَنّْ الطاقة وزيادة الشعور بالثقة بالنفس، حيث أنها مرتبطة بالعواطف مثل القوة الشخصية والضحك والمتعة والغضب، كَمْا أنها يساعد على تخزين طاقتنا ويساعدنا على تحقيق ما نرغب فِيْه. يمكن أن يظهر انسداد هذه الشاكرا الإحباط والغضب وعدم وجود اتجاه فِيْ الحياة وهذه الشاكرا تساعد فِيْ علاج المشاكل الصحية مثل مرض السكري وحصى المرارة ونقص السكر فِيْ الدم ونقص الطاقة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

    قلبا شاكرا

    • ترتبط هذه الشاكرا باللون الأخضر وتقع فوق القلب مباشرة وتمثل نقطة التكامل بين الشاكرات السبعة فِيْ جسم الإنسان. إنه مركز المحبة والسلام والرحمة والوئام والتسامح والغضب. تفاوت.

    الحلق شقرا

    • ترتبط هذه الشاكرا باللون الأزرق أو الفِيْروزي وتقع فِيْ منطقة الحلق. وهِيْ مسؤولة عَنّْ وظائف الإبداع والتواصل والتعبير عَنّْ الذات. يرتبط بالرقبة والذراعين والكتفِيْن والغدة الدرقية. يساعد فِيْ علاج المشاكل الصحية مثل التهابات الاذن والحمى والتعب والعَنّْق واضطرابات الصوت والعمود الفقري ومشاكل العمود الفقري والمريء.

    الحاجب أو شقرا العين الثالثة

    • وترتبط تلك الشاكرا باللون النيلي وتقع بين الحاجبين وبالتالي ترتبط بالقدرة على الرؤية والتركيز والإدراك والحكَمْة والعديد من الأشياء الأخرى المنسوبة إليها. إنها العين الروحية المرتبطة برؤية الحَقيْقَة فِيْ كل شيء. حدسنا هُو دليلنا.

    يمكنك قراءة المزيد مراحل التنمية البشرية

    تاج شقرا

    • تعتبر تاج شقرا أعلى شقرا موجودة فِيْ جسم الإنسان وترتبط باللون الأبيض أو الأرجواني وهِيْ على شكل زهرة اللوتس وتقع فِيْ الجزء العلوي من الرأس وبالتالي تحتل مكانة كبيرة وهِيْ مسؤولة عَنّْ عدد من الأشياء مثل الشعور بالجمال الخارجي والداخلي وبناء علاقة أقوى وأكبر مع الذات حتى نتمكن من العيش بسلام نفسي وانسجام، وعَنّْدما يتم حظر هذه الشاكرا، الاكتئاب والارتباك والخوف من عدم النجاح ونقص الإلهام يحدث. هنا أعزائي متابعينا متابعي صفحة أحلام وصلنا إلَّى خاتمة موضوع اليوم الذي ناقشناه ودارت حديثنا حوله عَنّْ مراكز الطاقة فِيْ جسم الإنسان … 7 شاكرات بالتفصيل.

    اللون الأصفر النيلي من مراكز الطاقة فِيْ جسم الإنسان

    يمكنك قراءة المزيد حكَمْ بالقوة والإرادة