كَمْ احتاج من سعرة حرارية لفقد 1 كيلو اسبوعيا

كَمْ عدد السعرات الحرارية التي أحتاجها لخسارة 1 رطل فِيْ الأسبوع

إن تحقيق الوزن المثالي للجميع هدف يسعون لتحقيقه عَنّْدما يعانون من الإرهاق والتعب الناتج عَنّْ الوزن الزائد.

هذا هُو السبب فِيْ أنهم يبحثون عَنّْ طرق لفقدان الكثير من الوزن فِيْ غضون أيام قليلة، وهنا يتعين عليهم البحث عَنّْ إجابة لعدد السعرات الحرارية التي أحتاجها لفقدان كيلو جرام واحد فِيْ الأسبوع، لأن اتباع نظام غذائي صحي هُو الحل. أفضل وأصح طريقة لخسارة الوزن. بدلاً من الجراحة أو الرياضات القاسية أو المواد الكيميائية أو الأدوية الأخرى.

اجاب المختصون على السؤال السابق بان الشخص يحتاج لحرق 7700 سعرة حرارية اسبوعيا ليخسر 1 كيلو كل 7 ايام اي ما يعادل 1100 سعرة حرارية فِيْ اليوم ولكن الحالة الصحية وجنس الشخص وكَمْية سرعة حرق الجسم للدهُون والتغيرات الهرمونية وساعات النوم أنت تتحكَمْ فِيْه.

الأمر الذي يتطلب منك تعديل جميع العوامل السابقة دون التركيز على حرق كَمْية الدهُون فقط التي ستجعلك تفقد أونصة كل أسبوع.

طرق للمساعدة فِيْ إنقاص أرطال كل أسبوع

بعد أن تعرف الإجابة على عدد السعرات الحرارية التي أحتاجها لخسارة 1 كيلو فِيْ الأسبوع، يجب أن تفكر فِيْ الطريقة المناسبة التي ستساعدك على فقدان الكَمْية اللازمة من الدهُون حتى تصل إلَّى وزنك المثالي فِيْ عدد معين من الأسابيع، ولكن قبل الاعتماد على نظام غذائي معين، عليك أن تتذكر أن النشاط البدني يلعب دورًا كبيرًا فِيْ زيادة حرق الدهُون، لذلك أحرص على المشي 20 دقيقة على الأقل يوميًا، باتباع الطرق التالية

  • من المهم التركيز على تناول البروتينات الخالية من الدهُون لأنها تمنع جسمك من حرق الدهُون المركزة، مما يجعلك تفقد الوزن بشكل أبطأ.
  • تناول 3 حصص من الخضار يوميًا، وتحديدًا تلك التي تحتوي على الألياف، حتى تشعر بالشبع وتزود الجسم بالسعرات الحرارية التي يمتصها الجسم بسرعة، على عكس تلك الموجودة فِيْ أنواع الطعام الأخرى.
  • بفضل قلة محتواها من الدهُون، تناول الدجاج مسلوقًا أو مشويًا، وللمذاق المختلف يمكنك إضافة دبس الرمان أو نوع الصوص المفضل لديك مع التوابل المفِيْدة وغير ذلك، وبفضل ذلك يمكنك الجمع بين البروتين والخضروات فِيْ وجبة واحدة والاستفادة منها على حد سواء.
  • تقليل حجم الوجبات الرئيسية عَنّْ ذي قبل، حتى يتم فقدان الوزن المطلوب، لأن المختصين ينصحون بألا تقل كَمْية الفقد عَنّْ كيلو جرام أو يزيد عَنّْ كيلو كل 7 أيام، وذلك لتجنب تعريض الجسم للاضطرابات بعد ذلك. العودة إلَّى النظام الغذائي الطبيعي المستخدم فِيْ الماضي.
  • من المهم معرفة القيم الغذائية الموجودة فِيْ جميع أنواع الأطعمة التي تتناولها للتأكد من حصولك على الكَمْية اليومية من السعرات الحرارية التي ستقودك إلَّى فقدان الوزن المطلوب فِيْ نهاية الأسبوع.