مدة تشغيل فلتر حوض السمك

ما هِيْ المدة التي يدوم فِيْها مرشح حوض السمك

يعد مرشح الأحواض المائية أحد الأساسيات التي تحتاج إلَّى الحصول عليها إذا كنت ترغب فِيْ الاحتفاظ بأسماك الزينة، لأن الماء يفسد بشكل طبيعي عَنّْدما يبقى لفترة طويلة، لذلك إذا كنت تريد الاحتفاظ بالماء والأسماك لفترة طويلة، فأنت تحتاج إلَّى وضع الفلتر فِيْ الخزان حيث ستحتفظ بالأسماك.

ولكن ما هِيْ مدة بقاء مرشح الحوض هل يجب أن يبقى طوال الليل والنهار يعمل مرشح الأحواض المائية عَنّْ طريق تنظيف المياه الموجودة فِيْ الحوض من الأمونيا، ولكن إذا قمت بإيقاف تشغيله لفترة من الوقت لتوفِيْر الكهرباء أو أخذ استراحة من الصوت، فلن تموت الأسماك.

لكن إيقاف تشغيل هذا الجهاز طوال الليل سيقتل الأسماك بسبب ترسبات الأمونيا الثقيلة فِيْ الحوض، حتى إذا قمت بإيقاف تشغيل الفلتر لبعض الوقت ولم يكن هناك مرشح أو مضخة هُواء، فإن الأسماك فِيْ الحوض ستموت بسبب نقص الهُواء، لذلك من المهم الاحتفاظ بهذا الفلتر طوال الوقت للحفاظ على صحة الأسماك.

هل يستخدم فلتر الحوض الكثير من الكهرباء

على الرغم من أن تكلفة الطعام للأسماك الأخرى ليست كبيرة ومثل معظم الحيوانات الأليفة ليس لديهم الكثير من المتطلبات، ولكن التكلفة العالية الوحيدة هِيْ الكهرباء التي يستهلكها الحوض.

يجب أن يعمل المرشح والسخان والأضواء والمرشحات على مدار 24 ساعة فِيْ اليوم حتى تعيش الأسماك، وتبلغ التكلفة التقديرية للطاقة التي يستخدمها الحوض سنويًا حوالي 150 كيلو وات / ساعة.

حل مشكلة الضوضاء فِيْ الحوض

لحل مشكلة ضوضاء حوض السمك، يجب أن تعرف أولاً مصدر الضوضاء، فعادةً ما يكون هناك أنبوب مسدود أو طحالب عالقة، لذا فإن تنظيف الحوض يمكن أن يساعد فِيْ تقليل الصوت، ويمكنك أيضًا تفكيك مرشح المياه لمعرفة ماذا هِيْ القطعة التي تسبب الصوت غير المرغوب فِيْه.

فِيْ معظم الحالات، سبب هذه المشكلة هُو اختيارك لمرشح غير مناسب، لذا فإن استبدال الفلتر بآخر يمكن أن يساعدك فِيْ حل هذه المشكلة، ويمكنك أيضًا معرفة الأجزاء التي تسبب هذه الضوضاء عادةً حتى تحل المشكلة عَنّْ طريق فحص هم. وهذه الأجزاء هِيْ

  • أكواب شفط.
  • مرشح الخيط والغسالة.
  • حلقات محكَمْة الغلق من المطاط.
  • مراوح التصفِيْة.
  • أنبوب مرن.

الحالات التي يجوز فِيْها إيقاف مضخة الطين

على الرغم من أنه لا يجب إيقاف تشغيل مضخة الهُواء لأن المضخة هِيْ التي تقوم بتهُوية الماء للأسماك، إلا أن هناك بعض الحالات التي يمكنك فِيْها إيقاف تشغيل مضخة الهُواء وهِيْ

  • إذا كانت البركة التي تمتلكها ذات كثافة سكانية منخفضة.
  • إذا كان المرشح فِيْ الحوض قويًا وقادرًا على تهُوية الحوض.
  • إذا كانت الأسماك التي تحتفظ بها فِيْ هذا الخزان قادرة على التنفس من سطح الماء، ومن الأمثلة على هذه الأسماك الغورام والمقاتل.

سبب موت الأسماك فِيْ الحوض

إذا كان وقت تشغيل مرشح الأحواض المائية أقصر من اللازم أو إذا أغلقته لفترة أطول من الوقت، فمن الطبيعي أن تموت الأسماك فِيْ ذلك الحوض نتيجة تسممها بالأمونيا التي تضاعفت فِيْ الماء بسبب توقف المرشح.

ومع ذلك، إذا كانت حياة مرشح الحوض مناسبة واحتفظت بالفلتر قيد التشغيل، فقد يكون السبب هُو أن الخزان ليس نظيفًا معظم الوقت، لأن الكثير من الناس يعتقدون أنه لا ينبغي تغيير المياه فِيْ أحواض السمك.

الحَقيْقَة هِيْ أن هذا ليس صحيحًا. يجب تغيير الماء فِيْ الحوض تمامًا كل ثلاثة أسابيع على الأكثر. هذا إذا كان الفلتر الذي تستخدمه قادرًا على تنظيف المياه وترى أنه نظيف، ولكن عادة يجب أن يكون الماء يتم تغييرها كل أسبوع وأيضًا لا يمكنك استبدال الكل، يمكنك استبدال الخامس.

من الأفضل عدم تغيير الماء فِيْ الحوض تمامًا، لأن البكتيريا الموجودة فِيْ هذه المياه تفِيْد الأسماك ويمكن للأسماك أن تعتاد على درجة حموضة معينة، إذا قمت بتغييرها فجأة تمامًا، يمكن أن تكون صدمة للأسماك فِيْ خزان.

من أهم أسباب موت الأسماك هُو الإفراط فِيْ التغذية، لذلك عليك معرفة الكَمْية المناسبة من الطعام لإعطاء كل نوع من الأسماك وعدم تجاوزها، حتى لا تنتفخ الأسماك وتموت فِيْ النهاية. .

سبب ظهُور أسماك الزينة على سطح الماء

الأسماك، مثل البشر، تعيش على الأكسجين فِيْ الماء، وفِيْ حالة عدم توفر هذا الأكسجين، ستذهب هذه السمكة إلَّى السطح للبحث عَنّْه، لعدم وجود مضخة هُواء فِيْ الماء، أو لوجود لا يعمل أو يعطل ولا يضخ الهُواء بشكل صحيح.

كَمْا أن وضع العديد من الأسماك فِيْ حوض صغير يتسبب فِيْ نقص الأكسجين فِيْ الماء، لذا فإن الحل لمشكلة ارتفاع الأسماك إلَّى السطح هُو فحص مضخة الهُواء أو شراء واحدة فِيْ حالة عدم وجودها، وموازنة عدد الأسماك فِيْ الخزان بالنسبة لمساحة سطحه.