ادعية ما قبل الاختبار وأدعية عَنّْد النسيان

القلق والتوتر يصيبنا عَنّْدما نكون على وشك القيام بشيء جديد أو عمل خاص لنا ويتطلب منا التركيز ذهنيًا وجسديًا فِيْ نفس الوقت.القلق الذي يصاحبنا فِيْ تلك اللحظة وكلما اقترب مَوعِد الامتحان، كلما زاد القلق والتوتر فِيْنا، وليس لدينا ولعائلتنا خيار سوى الدعاء لنا بالنجاح والخروج من هذا الاختبار بأعلى درجة ونجاح من ربنا عز وجل، فنحن نراقب أطفالنا ورفاقهم فِيْ وقت اقتراب الاختبارات المختلفة فِيْ دراستهم ومراحلها المختلفة نتذكرها أيضًا أثناء دراستنا ونفعل معهم ومع أقرانهم كَمْا فعل آباؤنا معَنّْا فِيْ الماضي، وهُو نداء، كَمْا يأخذ الطالب المناشدات على النحو التالي مخرج وحتى عزاء للقلب والروح معا، ادعية قبل الامتحان، بينما تقترب اوقات امتحانات ابنائنا الاكاديمية يجب ان نذكرهم ونذكرنا ببعض الادعية التي تساعد النفس على تجاوز امر الله تعالى. .

ادعية قبل الامتحان

  • اللهم اني معلم موسى علمني ومعلم سليمان افهمني واهب لقمان الحكَمْة وفطنة الكلام اعطني الحكَمْة وفطنة الكلام اللهم املا ألسنتنا بذكرك بقلوبنا مع خوفك منك وأسرارنا مع طاعة لك أن تكون قادرًا على كل شيء، يكفِيْنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إني توكلت عليك وتوكلت عليك أمري. لا مأوى منك ولا ملجأ إلا إليك. اللهم ليس هِيْناً إلا ما سهلت. اللهم اجعل من الصعب علي.
  • اللهم افتح لي انجازات عبادك العارفِيْن اللهم انقلني من محيطي وقوتي وحمايتي لمحيطك وقوتك وحمايتك اللهم اجعلني نصيرا منك.

وانظر أيضا أدعية لتسهِيْل الحفظ وسرعة الاستيعاب .. 20 دعاء للامتحانات.

صلاة قبل وأثناء الامتحان

  • أضع ثقتي فِيْ رب الملكوت، العلي العليم، رب السماوات والأرض، وفِيْ يديه التوفِيْق والكرامة، وطلبت العون من الذي يقود إلَّى الحق والعدل. ربنا وهديني للإجابة الصحيحة بلا تعب وعذاب، وامنحني التوفِيْق الذي يرضي أهلي وأحبابي.
  • ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي بسم الله الفاتح.
  • لا إله إلا أنت سبحانك.
  • اللهم اخرجنا من ظلام الزمان، اكرمنا بنور الفهم، افتح لنا بالمعرفة، اتقن طرقنا بالاحسان، اجعل لنا ابواب نعمتك ووسعَنّْا من خزينة رحمتك. يا أرحم الرحمن.

وتحقق أيضًا من صور مناشدات الامتحان ونداءات تيسير الامتحانات لكل طالب.

دعاء النسيان والتذكر بوقت الامتحانات والدراسات

  • ربنا، أنت من إذا قلت شيئًا، كن وسيصبح وكل ما لديك سيكون سهلاً، فلا تحرمنا من النجاح والنجاح إذا جربنا.
  • اللهم إني أسألك أن تنفتح عليّ، يا عارفِيْن حكَمْتك، وتمدني من كنوز رحمتك، وذكرني بالمعرفة التي نسيتها، يا فتح، أيها العليم، أيها العليم، أيها الحكيم، يا صاحب الجلالة والشرف.
  • اللهم اجعلني راضياً بما أمرتني به، وشفني بما تركت، فلا أسرع بما أخرت، ولا أؤخر ما تعجل. لا أحد إلا أنت
  • يا الله، أعهد إليك بما قرأته، وما تذكرته وما تعلمته، فأعده لي عَنّْدما أحتاج إليه. أنت قادر على كل شيء. يكفِيْنا الله وهُو أفضل تصريف للأمور.

وانظر أيضا أدعية الامتحانات النهائية وتسهِيْل الحفظ والدراسة.

ادعية قبل الامتحان ادعية للامتحانات. دعاء الامتحانات والاختبارات. ادعية قبل الامتحان.

الحمد لله الذي تحققت نعمته الصالحة. أتباعَنّْا الكرام، إذا كانت النوايا طاهرة فِيْ سبيل الله تعالى، فلا غبار على أولادنا من الصلاة وصدق النوايا إلَّى الله وحده دون غيره. الله الا هُو. نتكل عليه وهُو رب العرش العظيم. التوكيد فِيْ استجوابهم وامتحاناتهم المختلفة فِيْ جميع مراحل تعليمهم، وكذلك فِيْ اختبارات القبول لمختلف المهن المهنية والجامعات العليا التي لديها شروط امتحانات دخول وغيرها، وفِيْ مراحلهم التعليمية المختلفة، بأمر منه وفِيْ مادة أخرى، سيعطي إن شاء الله.