قصتي مع الصدقة والشفاء

قصتي مع الصدقة والشفاء

الحمد لله الذي لا يمدح فِيْ الخير ولا الشر بل هُو .. تنتشر الأمراض بشكل غير طبيعي فِيْ عصرنا، لذلك شعرت فِيْ كثير من الأحيان وكأنني بحاجة للاختباء فِيْ المنزل بدلاً من أن أكون فِيْ المنزل. بين الناس لأنني أصبت بالعدوى من خلال الموقع الرسميك.

لكن أختي تخبرني دائمًا أن من يعاني من هُوس النظافة والخوف من المرض هُو المصاب، لكني ما زلت غير مقتنعة بهذه النظرية، لأن النظافة من أهم عوامل الذات- الحفظ وتنقية النفس والإيمان.

ذات يوم عَنّْدما كنت جالسًا فِيْ إحدى المحاضرات التثقيفِيْة، شعرت بألم شديد فِيْ جانبي الأيسر من الأسفل، وكان الأمر لا يطاق حقًا عَنّْدما ذهبت إلَّى المحاضرة ونهضت وعدت إلَّى المنزل، لكن ساقي فعلت ذلك. لم يساعدوني فِيْ اتخاذ خطوة خارج باب الجامعة فِيْ تلك اللحظة .. لذلك اتكأت على العربة على الرصيف لاكتساب القوة، ولكن دون جدوى.

لا أريد أن أعيد صياغة جراحي، لكن من الضروري أن أذكر قصتي بالحب والشفاء لأنها تحتوي على دروس كثيرة وأهمها أن الله تعالى معَنّْا أينما كنا حتى عَنّْدما نكون وحدنا. نحن معه.

وجع مرير وطول الليل فِيْ المستشفى

عَنّْدما كنت متكئًا على العربة، رأيت أن هناك صيدلية قريبة، لذلك تحركت وصليت للحصول على شيء من طبيبها للمساعدة فِيْ تخفِيْف الألم فِيْ جانبي، وبالفعل دخلت، وتناولت حبوبًا للألم ثم أشادت بها سيارة أجرة للعودة إلَّى المنزل على طريق مليء بالمكالمات من العائلة، وخاصة والدتي.

لست بحاجة إلَّى شرح كَيْفَ كان الطريق مزدحمًا مما تسبب فِيْ تأرجح عربة الأطفال إلَّى اليسار واليمين مع غضب السائق وأنا أشعر بألم مبرح يزداد سوءًا عَنّْد العودة إلَّى الوراء .. وصلت إلَّى المنزل وتم نقلي لفترة وجيزة إلَّى المستشفى من قبل عائلتي للحصول على علاج طبي معتقدًا أنه أكثر من اللازم.

ولكن من خلال الوصول إلَّى المستشفى وإجراء الموجات فوق الصوتية، شعرنا جميعًا بالذعر بسبب وجود ميزات غريبة على وجوه الأطباء وكان هذا ما لم نتوقعه أبدًا. أخبرنا الأطباء أن لدي مشكلة فِيْ المبايض ويجب أن نجري جراحة فورية لإزالة الكيس فِيْ أسرع وقت ممكن.

العملية الأولى

لم يسبق لي أن أجريت عملية جراحية فِيْ حياتي كلها، ولا حتى عملية اللوزتين، وهذا ما يفعله معظم الأطفال الحمد لله، فغرقت الأخبار فِيْ قلبي مثل الماء البارد فِيْ جو شديد البرودة، لكني وجدت لساني يتذمر بذكر الله سبحانه وتعالى. ويقين قلبي أنه سيكون جيدًا.

فِيْ ذلك اليوم طلبت من أخي الصدقة لي بالمبلغ الذي وفرته، لأنني كنت أقرأ دائمًا عَنّْ فضل الحب بقصد الشفاء فِيْ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. وكان هدفِيْ ألا يكون الكيس خطيرًا أو أن تكون خلاياه خبيثة.

فِيْ اليوم التالي فِيْ غرفة العمليات أغمضت عيني بعد أن خضعت للتخدير الكلي ولساني أكرر آيات الله سبحانه وتعالى وذكريات الصباح حتى استيقظت ووجدت أن إيماني بالله سبحانه وتعالى كان فِيْ مكانه لأن العملية كانت النجاح وتحول خوفِيْ إلَّى رماد عَنّْدما أخبرنا الطبيب أن الخلايا حميدة وليست كذلك. لقد فاجأتني المخاوف بشأن هذا المرض الصحي.

كانت قصتي فِيْ العمل الخيري والشفاء أكثر إرضاءً لي وأقرب إلَّى قلبي من سبيل الله لأن المبلغ الصغير الذي دفعته من أموالي وصدقاتي على صحتي كان له دور كبير فِيْ شفائي وتجنب المزيد من الأذى الذي كان سيصيبني لولا ذلك. هُو – هِيْ.

رد الألم وادفعه بالصدقة

لقد مر عام على العملية التي ذكرتها لكَمْ من قبل، وكان لدي ألم مماثل جدًا فِيْ جانبي الأيمن لعدة أيام.