افضل علاج للزكام من الصيدلية

أفضل دواء لنزلات البرد من الصيدلية

يعتبر نزلات البرد مرضا شائعا ونزلات البرد شائعة جدا خلال تغير الفصول ويصاحبها العديد من الأعراض المؤلمة مثل سيلان الأنف والسعال والألم فِيْ أجزاء مختلفة من الجسم وفِيْ بعض الحالات يكون مصحوبا بزيادة فِيْ درجة الحرارة وهِيْ عدوى. يصيب الجهاز التنفسي للإنسان ويؤثر على صحة الإنسان وعمل بعض الحواس مثل الشم والتذوق.

هناك العديد من الطرق التي تستخدم لعلاج نزلات البرد، ويمكن استخدام بعض العلاجات المنزلية للتخلص من نزلات البرد وبعضها يلجأ إلَّى العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية، وهناك العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج نزلات البرد والتي تختلف فِيْ عددها. القدرة على العلاج وفِيْ آثارها الجانبية، وتعتبر هذه الأدوية أفضل علاج بدون وصفة طبية لنزلات البرد، وتشمل

1- عقار كومتركس

كومتريكس مناسب لعلاج نزلات البرد لأنه يعمل على علاج العديد من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد فهُو يعالج السعال ونزلات البرد وانسداد الأنف ونزلات البرد كَمْا يعمل على علاج الجيوب الأنفِيْة والإنفلونزا كَمْا يعمل على علاج بعض الأمراض الأخرى وبعضها قد تحدث آثار جانبية غير مرغوب فِيْها عَنّْد استخدام الآثار. يمكن أن يؤدي إلَّى فقدان الشهِيْة والغثيان وانخفاض ضغط الدم واحتباس البول. وفِيْ بعض الحالات، يمكن أن يسبب الأرق أيضًا.

يحظر استخدام كومتريكس لمن يعانون من أمراض القلب والسكري وأمراض الضغط، وعلى الحوامل والمرضعات تجنب استخدامه، ولا ينصح بتناول الدواء لأكثر من أسبوع.

2- الأدوية المحتقنة

يعتبر من الأدوية الأكثر شيوعاً لعلاج نزلات البرد وأعراضها، لاحتوائه على مواد فعالة تساعد على التعافِيْ السهل والفعال من نزلات البرد، كَمْا أنه يعمل على انسداد الأنف والسعال ويعمل كَمْخافِض للحرارة ويمكن اعتباره الأفضل دواء لنزلات البرد من الصيدلية.

قد يصاحب تناول كونجيستال بعض الآثار الجانبية، فقد يؤدي إلَّى القلق وعدم الراحة واضطراب نظم القلب وضيق الصدر وصعوبة التنفس والنعاس. مثل النساء الحوامل والمرضعات.

3- الباندول والانفلونزا

يعتبر أفضل دواء لنزلات البرد من الصيدلية لأنه يستخدم فِيْ علاج نزلات البرد الشديدة ويساعد على التعافِيْ منها بشكل سريع ويستخدم فِيْ علاج العديد من الأعراض لأنه يعالج الصداع ونزلات البرد ويخفف بعض الآلام وهُو كذلك كَمْا يستخدم فِيْ علاج بعض الأمراض الأخرى، فهُو يستخدم لتخفِيْف آلام الدورة الشهرية وكوسيلة لتقليل الحرارة.

قد يعاني المريض من بعض الآثار الجانبية أثناء استخدامه لأنه قد يسبب بعض المشاكل الجلدية مثل الطفح الجلدي ووجود بعض البقع الحمراء الصغيرة على الجلد ومن الممكن أن يعاني من تورم فِيْ الوجه والشعور بصعوبة فِيْ التنفس والغثيان.

4- دواء الفلورسنت

هُو أحد أنواع الأدوية المستخدمة لعلاج نزلات البرد وبعض الأعراض الأخرى المصاحبة لنزلات البرد. يعالج التهاب الأنف التحسسي وارتفاع درجات الحرارة وانسداد الأنف والأنفلونزا. كَمْا أنه يعمل على تخفِيْف بعض الآلام مثل المفاصل والأسنان. الآلام وتسكين الطنين ومن الأعراض الجانبية التي قد تحدث، فقد يعاني المريض من آلام فِيْ المعدة وصداع وقلق وانزعاج بعد استخدام Flurest، كَمْا قد يسبب ضيق فِيْ التنفس والشعور بالنعاس.

يحظر استخدام منتج الفلوريسنت من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط والكبد، كَمْا يحظر استخدامه من قبل النساء الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن 12 سنة، وإذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أحد الفاعلين المواد التي يتكون منها الدواء.

أسباب نزلات البرد

نزلات البرد من الأمراض التي تنتشر بسهُولة ويسهل انتقالها من شخص مصاب إلَّى آخر والسبب الرئيسي لنزلات البرد هُو

  • انتقال العدوى الفِيْروسية عَنّْ طريق ملامسة بعض الأشخاص المصابين بنزلة برد أو عَنّْ طريق لمس الأسطح الملوثة التي تحتوي على العديد من الجراثيم والميكروبات، ومن الممكن أن تنتقل العدوى عَنّْ طريق الهُواء.
  • عدوى فِيْروسات الأنف، وهِيْ أحد الفِيْروسات المسببة لنزلات البرد، أ