مديح سوداني فِيْ حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم

يمثل النبي محمد صلى الله عليه وسلم نقطة تحول فِيْ حياة العرب خاصة والإنسانية عامة. إنه الشخصية الأكثر نفوذاً فِيْ التاريخ. إنه رسول البشرية الذي أرسله الله تعالى رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمة إلَّى النور، ويعلمهم العلم والحكَمْة، ويهديهم إلَّى طريق الهدى والنور. الرسول صلى الله عليه وسلم شخصية عظيمة وأولوية لجميع المسلمين، فهم يقتدون به ويتبعون موقفه ويستمعون إلَّى جميع أموره، ويمنعون كل ما ينهى عَنّْه لأنه لا يتكلم عَنّْ رغبة بل هُو وحي ألهم المفكرين والفلاسفة، المبتكرون والشعراء الذين كتبوا سيرته الذاتية واتبعوا طريقه ونهجه. نجد فِيْ الأدب العربي العديد من القصائد الجميلة التي تمدحه صلى الله عليه وسلم. رسم الشعراء أخلاقه وصفاته وصفاته وجلبوها إلينا فِيْ قصائد جميلة. نقدم لكَمْ مقالاً بعَنّْوان مدح سوداني عاشق للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كلمات القصيدة الصلاة والسلام تملأ الأرض والسماء

السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته على الارض والسماء

للنبي أسماء طيبة

يا باري الأنام يا فرقة قاسم

اعطنا رضاك ​​فسنرتقي معه والنسيم

لدي الحق فِيْ اختيار قسم وفِيْر لك

نحن بأمان، نضحك ونبتسم

نحمدني بالاحترام والمحبة والآداب

فوق العلي الرب من الباب الأول

الطيب المطيب الشريفة الباب

فِيْ بيت اليتيم والطلاب

فِيْ يوم ولادته أضاءت الأرض بعد حلول الظلام

وابتهج الكون واتسع الإسلام

نهر الغد والنار والأحلام الحمقاء

انهار القصر وتحطمت الأعلام

الذي علم علم أبجد وأسراره السرية

ربه كامل ومماثل لما خلقه

تعتبر خصا بالخصايسو من أشهرها

منصور للأستاذ طاهر الأمجد

الجن والناس والرسل والممتلكات

واللوح والقلم والشمس والسماء

والأرض والسماء لا تساويك

والكون لم يُخلق أبدًا يا رسول لولاك

أصدقائي الأعزاء، وفاة مابيهابو

أبناء الماعز أثبتت جدارتهم

كَمْ ثمن الكافرين والبيوت المدمرة

دايل الصادقون من الاخبار والقدمين

شرارة يا حاج لسوهُو جاب نسام

أشعل نار السدادة والقسام النائم

صدمني بسهامه وقلبه حسام

يقترب اليربي ويكذب قبل أن تذهب

السلام عليكَمْ ورحمة الله وبركاته ابا اليتامى

خير العوالم ومن يتنبأ هُو الخاتمة

لم تشرق الشمس ولم تغرب بالكامل

فازت بهاء القرشي بالتوقيعات والأختام

لقراءة المزيد أبا الزهراء قد تجاوزت مصيري بحمدك

قصيدة من الوسطاء

مراقبو الإبل والدهن الفاخر الذي سيفِيْدني فِيْ آخر يوم بالدرهم هم ليسوا أحزمة، إنهم فخورون بفخرهم يرسلون سفن فِيْ البحر الفائض حراس الإبل والدهُون الفاخرة التي ستفِيْدني فِيْ اليوم الأخير درهم إبل الزينة فِيْ الملتقى اوشحة الزينة من خزينة فائزنا من اولاد شبل جميل الجوت مقبول الله يحفظه اخر يوم مرعى له فِيْ فترة ما قبل الفجر وشتاء حار ما اعتاد الاب بالطبع على الحارة، المروية، الباردة والساخنة، والإبل الشريفة، والدهن الفاخر، ينفعَنّْي درهم اليوم الأخير، الإبل الأصيلة من الأجداد. درهم سيفِيْدني فِيْ اليوم الاخير. أنا راضٍ عَنّْ الإبل الشريفة والدهن الفاخر الذي سيفِيْدني به الدرهم فِيْ اليوم الأخير مع أسياد بدرب والصالحين والحبيب، وأهل الباب، وآباؤنا اليعاقبة، والإبل الشريفة. ، والدهُون الفاخرة التي ستفِيْدني فِيْ اليوم الأخير مثل الدرهم. أيها الناس من مائة وأربع عشرة سنة، ستأتي امرأة حبلى إلَّى المحفل، ونفرح معها بجمال الشرفات، وينفعَنّْي الدهن الطيب من درهم اليوم الأخير. من خلال إتقان الأنظمة، سأكون سعيدًا إلَّى أعلى مستوى، سأقوم بركوب الجمال الشريفة وسيفِيْدني السمن الفاخر من درهم آخر يوم.

يمكنك قراءة المزيد أحمد شوقي فِيْ مدح الرسول

شعر الحمد المصور

اجمل قصائد الحمد للنبي الدعاء له

يمكنك قراءة المزيد جاءت كلمات الترنيمة إلينا، البدر

هنا أعزائي متابعينا متابعينا صفحة الحلم وصلنا إلَّى ختام موضوع الليلة التي تحدثنا فِيْها ودار حديثنا حول مدح السودان فِيْ حب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. عليه ثلاث فقرات مختلفة، فِيْ الفقرة الأولى نضع عبارة قصائد الصلاة والسلام يملأ الأرض والسماء وفِيْ الفقرة الثانية نضع قصيدة النساء الكرام ونختتم حديثنا بفقرة تسمى شعر التسبيح المصور من فضلك لا تنسى مشاركة هذه القصائد الجميلة مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية.