هل غزارة الدورة تمنع الحمل

هل الحيض الُغُزير يمنع الحمل

الأمومة هِيْ أجمل عاطفة إنسانية تحاول كل امرأة أن تشعر بها منذ الصغر، لكن بين الناس وخاصة النساء فِيْ جلسات النساء هناك آراء معينة بضرورة تركها والتخلص من سميتها، لأنها ليست كذلك. أدلة قوية أو طبية، حتى وإن كان بعضها صحيحًا.

غزارة الطمث هِيْ إحدى الحالات التي يكون فِيْها تدفق الدم خلال الدورة الشهرية أكثر بكثير من الشكل المعتاد أو الطبيعي حيث يتراوح بين 40-80 مل وهُو ضعف الكَمْية الطبيعية التي تتراوح بين 30-40 مل. .

ونتيجة لهذا التدفق الكبير للدم، يزداد عدد أيام الدورة الشهرية، وعادة ما تستمر سبعة أيام، وهذه الحالة مصحوبة ببعض العلامات والأعراض التي تشير إلَّى أن المرأة تعاني من مشكلة الوفرة.

جدير بالذكر أن هذه المشكلة قد أدت إلَّى انتشار بعض الشائعات بين النساء اللواتي توصلن إلَّى نتيجة مفادها أن هذه الوفرة يمكن أن تؤثر على القدرة الإنجابية للمرأة بشكل أو بآخر، ومن خلال الموقع الرسميك يمكننا الإجابة على سؤال هل الحيض الُغُزير يمنع الحمل.، لم يحدث ذلك.

بما أن كثرة الحيض ليست عاملاً فِيْ قوة الخصوبة أو ضعفها، يجب على المرء ة الطبيب واستشارته بشأن ما يجب القيام به، وهناك عدد كبير من النساء اللواتي عانين من مشكلة كثرة الإنجاب وأنجبن. وآخرون لم يلدوا.

أعراض الحيض الُغُزير

قبل أن تقصر نفسك على مسألة ما إذا كان الحيض الُغُزير يمنع الحمل وإجاباته، من المهم أولاً معرفة الأعراض التي تشير إلَّى أن لديك مشكلة طمث غزيرة حتى تتمكن من تشخيص حالتك والذهاب إلَّى الطبيب. لا تعتبر جميع حالات التدفق المفرط شديدة، وتوضح العلامات التالية ذلك

  • زيادة عدد الفوط الصحية المستخدمة فِيْ كل دورة شهرية.
  • ظهُور جلطات دموية أثناء الدورة الشهرية، ويختلف حجمها من كرة صغيرة إلَّى عملة معدنية.
  • ظهُور إفرازات دموية على شكل قطع من الكبد أو اللحم نتيجة تجلط الدم.
  • استمرار الدورة الشهرية لأكثر من سبعة أيام متتالية بنفس الشدة.
  • الشعور بألم شديد فِيْ أسفل البطن وقت الدورة، خاصة فِيْ الجوانب التي يتواجد فِيْها المبيضان.

سبب حدوث جلطات دموية أثناء الحيض

النزيف أثناء الدورة الشهرية بطريقة مخالفة لقاعدتها، يثير الخوف والارتباك لدى النساء، لأن هناك مشكلة فِيْ الرحم، ولكن من المهم أن نتذكر أنه خلال فترة الحيض، يلتصق بروتين فِيْ بطانة الرحم. ينزل.

هذا ما يمكن أن يتسبب فِيْ تجلط الدم داخل الرحم، وهذا يمنع الأوعية الدموية من النزيف أكثر، لذلك يحتوي الدم خارج الجسم على بروتينات تظهر على شكل دم متخثر، وتحدث هذه الحالة عَنّْدما يتجمع دم الحيض فِيْ المهبل. لمغادرة الجسم.

تشخيص الحيض

إذا كنت قلقة بشأن ما إذا كان الحيض الُغُزير سيؤثر على الولادة أم لا، فمن الممكن استشارة الطبيب للتحقق من الحالة الصحية وإزالة أي شكوك.

تشخيص طبيبة مختصة فِيْ مجال أمراض النساء بسيط لأنه يعتمد على بعض الأمور مثل طول الدورة الشهرية للمرأة ولون دمها، لأنه فِيْ بعض الحالات الخطيرة يكون الدم أسود بسبب كثرة الدم.

ومن الأسئلة التشخيصية أيضًا تركيب دم الحيض، سواء كان سميكًا ومتماسكًا أو دمًا طبيعيًا، وبعد ذلك يتم إجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية لتحديد ما إذا كان هناك خلل فِيْ المبايض أم لا، وللتأكد من أنه موجود. الهرمونية وليس لها علاقة ببطانة الرحم.

فِيْ الحالات الصعبة والمشبوهة، يتم التشخيص عَنّْ طريق تنظير الرحم لتحديد وجود أي نمو جلدي أو تليف فِيْ الجدار. فِيْ هذه الحالة، تعاني المرأة من مشكلة تشوه الرحم، ومن الضروري إجراء تحليل كامل لتعداد الدم.

هناك علاج لُغُزارة الطمث

الجدير بالذكر عَنّْد الحديث عَنّْ إجابة سؤال هل غزارة الطمث تمنع الحمل، نوضح أن هذه المشكلة هرمونية كعامل أول والسبب اضطراب هرموني أو وجود أورام فِيْ الرحم، وبالتالي طرق علاج غزارة الطمث هِيْ كَمْا يلي

  • تناول بعض الأدوية التي تساعد فِيْ تنظيم الهرمونات وإفرازها فِيْ الجسم.
  • الجراحة بالمنظار لإزالة الاورام الحميدة أو الأورام فِيْ الرحم.
  • اتباع نظام غذائي صحي يقوي مناعة الجسم ويساعد على تحسين طبيعة الدم.
  • تناول بعض الأدوية التي توقف النزيف ومضادات التخثر.

أسباب كثرة الحيض عَنّْد الفتيات

هناك بعض العوامل التي إن وجدت يمكن أن تزول مشكلة الحيض الُغُزير بزوالها، وفِيْ هذه الحالة لا يكون لها تأثير على الحمل أو حدوثه، ونناقشها على النحو التالي

1- الأورام الليفِيْة

إذا كان هناك أي شكل من أشكال الخلايا الليفِيْة فِيْ الرحم، فِيْمكن أن يؤثر على الدورة الشهرية، وهُو ما يحدث عَنّْد الفتيات الصغيرات بسبب عوامل وراثية ويسبب نزيفًا حادًا أثناء الحيض، ويعتبر علاجًا بأدوية معينة أو إزالته من الرحم .

2- الاضطرابات الهرمونية

السبب الأكثر شيوعًا للحيض الُغُزير هُو اختلال الهرمونات التي يفرزها جسم المرأة، ونتيجة لهذا الاختلاف يوجد كَمْية غير طبيعية من تدفق الدم، وفِيْ بعض الحالات الأخرى يمكن أن يتسبب فِيْ نقصه، وهُو علاج بسيط بأخذ بعض الأدوية.