فوائد الملح للجسم واضرار الافراط فِيْ استهلاكه

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام حزمة من أهم المعلومات عَنّْ فوائد الملح للجسم، فالملح أو كَمْا هُو معروف علمياً (كلوريد الصوديوم) هُو معدن بلوري ويتكون هذا المعدن من نوعين رئيسيين عَنّْاصر وهِيْ 40٪ صوديوم، والباقي عبارة عَنّْ كلور، ويتم الحصول على الملح من خلال مناجم الملح ويمكن أيضًا الحصول عليه من خلال تبخير مياه البحر والمياه الأخرى التي تحتوي على العديد من المعادن، ومنذ القدم استخدم الناس الملح لتحسين الغذاء ولها استخدامات أخرى كثيرة مثل الدباغة والتبييض والصابون وغيرها، ومن المهم جدا أن ندرك كَمْية الملح التي يجب تناولها، لأن الإفراط فِيْ استخدام الملح يعَنّْي نسبة عالية من الصوديوم وهناك العديد من الأضرار الناتجة عَنّْ زيادة البوتاسيوم فِيْ الدم، وسنتعرف على هذه الأضرار من خلال موضوع اليوم، لذلك يسعدنا أن نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع أحلام مجموعة كبيرة من أهم فوائد الملح، بالإضافة إلَّى الضرر الناتج عَنّْ استهلاكها المفرط نتمنى منكَمْ ستكون هذه المعلومات مفِيْدة ونأمل أن تعجبك.

فوائد الملح

أهمية الملح للجسم

  • يحافظ الملح على حياة الإنسان لاحتوائه على كل من الصوديوم والكلور، وهما عَنّْصران أساسيان للإنسان.
  • يساهم الملح فِيْ الحفاظ على توازن السوائل فِيْ الجسم، حيث أن توازن السوائل مهم جدًا للحفاظ على أعضاء الجسم بصحة جيدة، وأهمها القلب – الكلى – الكبد.
  • يمنع الملح التعرض لضغط الدم المنخفض ويلعب دورًا مهمًا فِيْ العديد من وظائف المخ والأعصاب.

فوائد السمن وقيمته الغذائية واحتياطات مهمة أثناء استخدامه

الآثار الضارة للإفراط فِيْ استهلاك الملح

ضرر الملح

يحتوي الملح على الصوديوم، وإذا تم تناول الملح بكَمْيات كبيرة فإنه يؤدي إلَّى زيادة مستوى الصوديوم فِيْ الدم مما يؤدي فِيْ النهاية إلَّى العديد من المشاكل الصحية مثل

  • زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام.
  • زيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى.
  • ارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلَّى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
  • يمكن أن يؤدي ارتفاع الصوديوم إلَّى السكتة الدماغية.
  • فِيْ حالة تناول الملح بكَمْيات كبيرة يزداد خطر الإصابة بسرطان المعدة، لأن الصوديوم بالإضافة إلَّى الإصابة بجراثيم المعدة يتسبب فِيْ أضرار جسيمة للمعدة، مثل تلف بطانة المعدة.

يمكنك أيضا قراءة أوميغا 3، تعرف على فوائدها للجسم والشعر، والأطعمة الغنية بها، والنصائح الهامة والاحتياطات قبل تناولها.

الكَمْية الموصى بها من الملح

يحتاج الجسم إلَّى الملح

حددت كل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة القلب الأمريكية الكَمْية الموصى بها من الملح، وقد تم تحديد هذه الكَمْية بـ (1500) مجم، أو ما يقرب من نصف ملعقة صغيرة من الملح يوميًا. وتجدر الإشارة إلَّى أن إضافة أي كَمْية من الملح، مهما كانت، للرضع دون سن السنة، لأن كليتهم كانت لا تزال غير ناضجة.

وللمواضيع الأخرى يمكنك أيضًا قراءة الكربوهِيْدرات تعرف على أنواع الكربوهِيْدرات ومصادر الطعام التي تحتوي عليها.

قدمنا ​​لكَمْ اليوم عبر موقع أحلام حزمة من المعلومات الصحية الهامة عَنّْ الملح، ومن خلال هذا الموضوع تعرفنا على أهمية الملح للإنسان، لاحتوائه على عَنّْصرين ضروريين لصحة الجسم وهما الصوديوم. والكلور، كَمْا يعمل الملح على الحفاظ على توازن سوائل الجسم، ومن خلال هذا الموضوع، تعرفنا أيضًا على الآثار الضارة للاستهلاك المفرط للملح، وأهمها، بالإضافة إلَّى تلف الكلى، وأمراض القلب الأخرى و الشرايين. لذلك من الضروري اتباع الكَمْية المحددة من الملح وهِيْ 1500 مجم يوميا فِيْ الاطفال اقل من سنة يمنع تماما استخدام اي كَمْية ملح .. نتمنى ان تكون قد استفدت ورضيت بهذه المعلومة وانتظر المزيد مواضيع متعلقة بالمعلومات الهامة والصحية عبر موقع أحلام.